Search
Close this search box.

قوة الأزهار تجسّد تصاميم Giambattista Valli لخريف وشتاء 24/25

من عرض غيامباتيستا فالي

استوحى غيامباتيستا فالي  Giambattista Valli عروضه في باريس للأزياء الراقية بتفاصيل من روائع بوتيتشيلي بما في ذلك “بريمافيرا”، والحدائق في غايسالمر، وهي مدينة في صحراء ثار في راجاستان وهي أكبر ولاية في الهند. فكيّف تألقت العارضات بتصاميمه الخيالية تابعي لتعرفي المزيد عن هذه المجموعة للمميّزة لخريف وشتاء 2024 -2025 .

رفاهية مطلقة ومحادثة سريالية

كلمتان يمكنهما استكشاف المجموعة هما الزهور المسحورة. إبتكر غيامباتيستا فالي Giambattista Valli ألواناً زاهية تمتزج بشكل مثالي مع المجموعات الرائعة. إنها مجموعة الخريف وشتاء ولكنها ذات روح مفعمة بالراحة في الربيع مع أزهار الكرز والورود والفاوانيا في الفساتين.

تعكس مجموعة غيامباتيستا فالي في عروض الأزياء الراقية التوق عن الشغف الهندي المستوحى من “هالة الشفاء الوردية” لجايبور وهدوء حدائق سورياجاره، كان فالي يهدف إلى خلق إحساس “بالرفاهية المطلقة”. 

ومع ذلك، فإن المجموعة تتجاوز الترجمة الحرفية للزخارف الهندية. وراء الكواليس، وصفها فالي بأنها “محادثة سريالية” بين النعمة الضعيفة لبوتيتشيلي بريمافيرا والتفاصيل الدقيقة للمنمنمات المغولية. وأشار إلى أن هذا التبادل الفني يعكس التعاون التاريخي بين الحرفيين الفلورنسيين ونظرائهم الهنود أثناء بناء تاج محل.

بالنسبة لفالي، يمتلك الجمال في حد ذاته قوة شفاء، وكانت الأزهار بمثابة أنقى تعبير عنه. تفيض المجموعة بالأزهار – الشيفونات الرقيقة المزينة بصدريات مزهرة، والصدريات الزهرية المتتالية، والأورغانزا المتلألئة بطبعات البتلات الأثيرية. طبقات من الجورجيت تهمس مثل الحقول التي ذرتها الرياح.

قدّم فالي، تصاميم الحجم من خلال الثنيات، وتصعيداً لطيفاً للون والشكل، حيث يلعب كل عنصر دوره في تركيبة متناغمة. قام موسيقيان هنديان بغناء العرض، مما ساهم في الإرتقاء بالتجربة إلى مستوى مختلف.قد يهمك مجموعة Giambattista Valli لخريف وشتاء 2023-2024 مستوحاة من خزانة الإمبراطورة Josephine de Beauharnais

إلهام فالي

 

غيامباتيستا فالي
غيامباتيستا فالي

في نظر فالي، هذه هي “المداعبة الحقيقية للروح” التي تصورها. ويقول: “يعتقد الناس اليوم أن الجمال ليس أمراً رائعاً”. مجموعته بمثابة شهادة على قوة الجمال الدائمة في الإرتقاء والإلهام.

أنتجت المواد المصدرية الغنية والمتعددة الطبقات مجموعة رغوية ورومانسية، وعرضاً مؤثراً مكتملًا بعازفي السيتار والبانسوري الحيين، وتفاصيل التصميم الخيالية: بتلات الزهور متناثرة على خدود العارضات وأطرافهن، وبعض الوجوه مغطاة بالشيفون؛ والبعض الآخر ملون باللون الأزرق، وهو لون له معنى إلهي في العقيدة الهندوسية.

تفاصيل المجموعة الراقية

افتتح فالي عرض الأزياء الراقية في يناير الماضي، وعرض الزفاف الذي قدمه في أبريل الماضي كمصمم ضيف في أسبوع أزياء الزفاف في برشلونة، مع بدلة من التول مزينة بأزهار من القماش حول الصدر. لقد سخر من تلك الصورة الظلية المفعمة بالحيوية مرة أخرى، مضيفاً قطارات من الشيفون، وأحياناً الأكمام.

تجول فالي بين بعض فساتينه المألوفة ذات الصدرية العالية والمنخفضة، والفساتين القصيرة ذات الثنيات، وفساتين الحفلات الواسعة من الخمسينيات، كما حقق أيضاً أحجاماً ناعمة ومستديرة مع الشيفون الحريري.

لكن التوابل النابضة بالحياة وظلال الأزهار سرقت معظم العناوين الرئيسية، من الزعفران والبابريكا والأصفر الكاري إلى الأزرق الداكن والوردي المتنوع.

قامت فتيات فالي مثل بيانكا براندوليني ولينا محفوف بتدريب هواتفهن الذكية على الأساليب الأكثر ملاءمة للجسم، بما في ذلك الفستان الوردي المذهل بكتف واحد، وفستان من الشيفون الأحمر الياقوتي مع تطريزات قرنفل رقيقة أظهرت الكثير من الساق.

مجموعة غيامباتيستا فالي Giambattista Valli  للأزياء الراقية

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

70109

مجلة ليالينا