Search
Close this search box.

مجوهرات بوميلاتو Pomellato الجديدة تحتفي بـ”ثنائية” ميلانو!

مجوهرات بوميلاتو

نجحت علامة المجوهرات الإيطالية الفاخرة بوميلاتو  Pomellato، التي يقع مقرها في ميلانو منذ إنشائها في عام 1967، في ريادة فكرة أن المجوهرات ليست مجرد رمز للمكانة بل هي إكسسوار يمكن ارتداؤه في أي لحظة من اليوم وتغييره مثل الملابس. فتعرفي معنا على أحدث مجموعة من المجوهرات الراقية للعلامة التجارية، The Dualism of Milan .

تفاصيل مجموعة المجوهرات

 

مجوهرات بوميلاتو 
مجوهرات بوميلاتو

تنقسم المجموعة مجوهرات بوميلاتو  إلى موضوعين، كل منهما يفسر ميلان من خلال عدسة بوميلاتو.

مجوهرات ميلان أحادية اللون

يتميز الجانب الأكثر هدوءًا في ميلانو بجمالية تعتمد على التصميم الراقي والتفاصيل الدقيقة والاستخدام الدقيق للألوان في التطبيقات أحادية اللون. يتم استخدام مثال على هذه الجمالية في ميلانو من خلال أخذ عناصر التصميم في قبة ميلانو السماوية (Planetario di Milano) التي صممها بييرو بورتالوبي حيث يتم تنوير الخطوط الصارمة والتفاصيل الكلاسيكية من خلال النجوم المنحوتة في لوحة ألوان متناغمة. ابتكر كاستالدو 23 قطعة مجوهرات راقية بناءً على التفاصيل المعمارية للمبنى، التي تشفر التفاصيل الدقيقة ولوحة الألوان المعلقة بين النهار والليل.

تفاصيل المجموعة المبنية على الألوان الأحادية

أحجار القمر Moonstones، مستوحاة من الضباب الذي يغلف ميلانو في كثير من الأحيان، تعرض هذه المجموعة جمال 11 حجر قمر كابوشون (211.50 قيراط) مضاءة بالألماس الأبيض. تم ترصيع الأحجار الكريمة على قلادة من الذهب الوردي تتخللها حلقات مزينة بشوكات بوميلاتو المميزة التي تحتضن كل حجر.

تشيد مجموعة Planetario بقبة ميلانو السماوية من خلال “كوكبة” مكونة من 23 لؤلؤة تاهيتية بألوان مختلفة تدور حول سلسلة من الذهب الوردي، معززة بالألماس والياقوت الأزرق والإسبنيل الرمادي. يمكن تحويل الجوهرة بقلادة قابلة للفصل. وتكتمل المجموعة بحلقة وزوج من الأقراط المرصعة باللؤلؤ التاهيتي والأجرام السماوية المرصوفة بالألماس.

يتكون Planetario Notturno من قلادة تمزج بين اثنين من تقنيات صياغة الذهب الأكثر تخصصاً: حلقات سلسلة فاخرة ومرصوفة بالألماس غير المنتظمة. فهو يخلق تبايناً بين انسيابية الروابط المصنوعة من الذهب الوردي وبنية قرص من الذهب الوردي مرصع بدوامة من الماس والإسبنيل ذي اللون الرمادي العاصف. تكتمل القطعة بثمانية إسبينلات من الأنثراسايت موضوعة بشكل عشوائي .

قلادة Cielo Stellato مستوحى من الفسيفساء النجمية الموجودة في القبة السماوية في ميلانو. تم تعزيز سلسلة الذهب الوردي بمجموعة من أحجار الياقوت الرمادي والإسبنيل التي تشكل نقطة محورية سماوية، محاطة بحلقة من الماس الأبيض.

Arengario، يشيد بـ Palazzo dell’Arengario، وهو مجمع من أوائل القرن العشرين يتكون من مبنيين متماثلين في ساحة Piazza del Duomo. تتشابك هذه القطعة مع عناصر من الذهب الوردي مصنوعة يدوياً من خلال سلسلة أنيقة من الذهب الوردي مزينة بأحجار الماس الأبيض التي تشكل الأساس. تتكون القطعة المركزية من شبكات من الذهب الوردي مع مزيج من الماس البني والأبيض. قد يلفتك: اختاري قلادة الأحجار الكريمة حسب برجك للمسة إضافية من الحظ!

قلادة Galleria مأخوذة من غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني في ميلانو مع هندستها المعمارية المصنوعة من الزجاج والحديد الشاهقة. وهو ما ألهم بوميلاتو لإعادة تصور أحد تصاميمها الأكثر رمزية: عقد الأميرة، الذي أصبح الآن عبارة عن سلسلة من الذهب الوردي مزينة بالألماس المرصوف والإسبنيل المخملي، مع قلب من أحجار الإسبنيل الرمادية في ترتيب مثمّن يعكس القبة الزجاجية في غاليريا. ويرافقه حلقة مطابقة.

يتكون عقد Il Salotto di Milano من سلسلة من الذهب الوردي مع قطعة فاخرة تعلوها قطعة من الياقوت الرمادي. تتشابك في الوسط من خلال دائرة ذهبية مرصوفة بالياقوت الرمادي. ويتدلى من القطعة حجر تورمالين باللون الرمادي والأخضر يبلغ وزنه 20.37 قيراطًا.

تتمتع قلادة Asimmetrico بتصميم حسي ونحتي يحتضن الجسم بألواح مفصلية من الذهب الوردي. المجموعة مستوحاة من الخطوط الانسيابية للهندسة المعمارية لسيزار بيلي في ميلانو. يوجد فوق الذهب تفاصيل مرصوفة تتكون من 2924 ماسة. الأصفاد والأقراط المطابقة تكمل هذه المجموعة.

مجموعة الأحجار الكريمة

يتم التعبير عن الجانب المفعم بالحيوية لميلانو من خلال هذه المجموعة من المجوهرات التي تركز على الأحجار الكريمة الممزوجة بمجموعات الألوان الجريئة. القطع مستوحاة من الإبداعات الملونة للمهندس المعماري والمصمم متعدد المواهب، جيو بونتي.

تفاصيل المجموعة

تم تصميم Spinelli di Fuoco على شكل عقد من البلاسترون يعرض مزيجاً من الإسبنيل الأحمر والوردي والأرجواني والبنفسجي والرمادي والبرتقالي والعنبر والقرمزي، مرتبة حول سلسلة من الذهب الوردي مزينة بخط من الماس الأبيض. تم تصميم ترصيع 238 حجراً من الإسبنيل، يبلغ مجموعها 365 قيراطاً، خصيصاً لكل جوهرة، باستخدام الترصيع المغلق والمسنن. وتكتمل هذه القطعة بزوجين من الأقراط، يتميزان بمجموعة من أحجار الإسبنيل متعددة الألوان والماس الأبيض.

يتكون عقد Barocco من مجموعة متنوعة من الألوان، من اللون الفيروزي والوردي الفوشيا إلى اللون الأخضر العشبي. القطعة المركزية في هذه القلادة الملونة هي تورمالين البارايبا عيار 34 قيراطًا. تعرض هذه القطعة القطع الباروكي المميز للأحجار الكريمة من بوميلاتو.

يتكون Gemme Superlative من مجموعة من الأحجار الكريمة البيضاوية – التنزانيت، العقيق البرتقالي، الزبرجد، الإسبنيل الأحمر والوردي، الزبرجد، التورمالين الأصفر، الإنديجوليت، الروبليت والمورغانيت – مع كل واحدة منها تقع داخل إطار خاص بها من المرصوف. يحيط الياقوت والصفير والعقيق والإسبنيل والتنزانيت والزركون والروبليت والتورمالين البارايبا بالأحجار المركزية، مما يخلق هالات متناغمة.

Il Grande Blu مستوحى من كلمات جيو بونتي، “لقد صممت قلادة زرقاء، وكان اللون الأزرق هو الإلهام والدافع لإنشاء قلادة زرقاء”. وإيجاد توازن جيد. تم وضع خمسة قطع من التنزانيت باللون الأرجواني والأزرق، تحتضنها شوكات غير مرئية على طول قلادة السلسلة، معززة بمرصوف من الياقوت الأزرق والبنفسجي. تتوسط الحلقة المطابقة حجر تنزانيت عيار 26.86 قيراطًا محاطًا بأحجار الماس والياقوت الأزرق والياقوت البنفسجي. وتكتمل المجموعة بزوج من الأقراط ذات الحلقات المتسلسلة.

في هذا السياق تعرفي على أحدث مجموعة من كارتييه Cartier تستلهم مجموعة مجوهراتها الفخمة من نقوش الحيوانات

أبرز  قطع مجموعة مجوهرات بوميلاتو 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69654

مجلة ليالينا