Search
Close this search box.

تفاصيل إطلالات الملكة رانيا والأميرة رجوى في إحتفالات اليوبيل الفضي

تصميم فستان الملكة من ليث معلوف

اليوبيل الفضي هو فعالية تعبّر عن تقدير الأردنيين لقائدهم، وافتخارهم بمسيرة البناء والإنجاز التي شهدها ويشهدها وطنهم بقيادة الملك عبد الله الثاني، الذي أكد في مناسبات عدة أن ما تحقق من إنجاز خلال ربع قرن هو بفضل جهود أبناء الوطن وبناته، وهو لكل واحد منهم. فماذا عن إطلالات الملكة والأميرة في هذا اليوم ؟

إطلالة الملكة رانيا بالتفصيل

 

الملك عيد الله الثاني والملكة رانيا
الملك عيد الله الثاني والملكة رانيا

ارتدت الملكة رانيا، ملكة الأردن، فستاناً من تصميم ليث المعلوف لحضور احتفالات اليوبيل الفضي لزوجها الملك عبد الله الثاني يوم الأحد.

تميّز الفستان بلونه أبيض كامل الطول مع كورسيه رمادية اللون، استوحت القطعة المذهلة من “التراث الزراعي والعمق الثقافي” لبلادها، بحسب المصممة الأردنية.

وكتب المعلوف على موقع إنستغرام: “يشرفني بشدة أن أتيحت لي الفرصة لتصميم تصميم أزياء مخصص لجلالة الملكة رانيا العبد الله احتفالاً باليوبيل الفضي الخامس والعشرين للملك عبد الله الثاني ملك الأردن”. “لقد كان تصميم الفستان بمثابة عمل من الحب والتفاني، واستغرق حوالي 200 ساعة من العمل الدقيق. بدءًا من الإجتماعات الأولية مع صاحبة الجلالة لمناقشة التصميم، مروراً بالرسم وتحديد مصادر الأقمشة المناسبة وصنع الأنماط والخياطة والتطريز، في كل خطوة. “لقد تم التعامل معه بمنتهى العناية والاهتمام بالتفاصيل من قبل مصممي الأزياء المهرة.” هذه أبرز ماركات الأزياء الفاخرة التي تحمل ختم الملكة رانيا الملكي

تصميم فستان الملكة رانيا من ليث معلوف
تصميم فستان الملكة رانيا من ليث معلوف

 

وتحدث المعلوف عن مصدر الإلهام للثوب، فكتب: “تمثل أزرار القميص نجمة الأردن السبعة، رمز الوحدة والأمل. أما الكورسيه، التي تجسد مفهوم الدروع الواقية للبدن، فترمز إلى الحماية والقوة التي عاشها الأردن”. على مدى السنوات الـ 25 الماضية، تميزت التنورة ذات الثنيات بسنابل القمح المطرزة يدوياً، وهو عنصر متجذر بعمق في التراث الأردني، حيث يُرى تقليدياً في الكوفية الأردنية، ويرمز شكل القمح إلى الوفرة والازدهار، مما يعكس الإرث الزراعي للأردن وعمقه الثقافي.

ارتدت الملكة رانيا الفستان مع زوج من الأقراط المتدلية من الذهب الأبيض والماس وتاج العائلة المالكة الأردنية بالكتابة العربية، من تصميم ماركة المجوهرات والساعات الفرنسية فريد Fred. وقد ارتدت القطعة عدة مرات منذ أن تم تكليفها في عام 2005، كان آخرها لاستضافة مأدبة احتفال بزواج ابنها ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله والأميرة رجوى في مايو من العام الماضي. في هذا السياق إليك 12  من أرقى إطلالات الملكة رانيا على مر السنين

إطلالة الأميرة رجوى الحسين

 

تصميم فستان الملكة من ليث معلوف
تصميم فستان الملكة من ليث معلوف

وفي احتفالات اليوبيل، ارتدت الأميرة رجوى، وهي حامل، ثوباً وعباءة من تصميم المصممة السعودية هنيدة الصيرفي، التي صممت أيضاً الثوب الذي ارتدته في احتفالات الحناء قبل الزفاف.

تقول الصيرفي إنها تتشرف بأن تكون جزءًا من احتفالات اليوبيل. وأضافت بيان من المصممة: “نحن فخورون بالكشف عن المظهر الملكي المخصص لصاحبة السمو الملكي الأميرة رجوى الحسين، والذي صممته خصيصاً هنيدة الصيرفي وصنعته أيادي ماهرة من الحرفيين الأردنيين لتتويج هذه المناسبة التاريخية”.

وتأملت ألوان العلم الأردني الأربعة، الأحمر والأخضر والأسود والأبيض، من خلال التطريز بالخرز على الفستان، مع إضافة ظلال فضية متلألئة كإشارة إلى سنة اليوبيل. وقالت المصممة إنه “تم اختيار اللون الأحمر الداكن المصبوغ للإطلالة، حيث يمثل اللون الأحمر السلالة الهاشمية”. وأضافت: “يرتبط هذا اللون الغني تقليدياً بالقوة والعاطفة، ويجسد الملوكية ويترجم حب الأرض.

وقد أضافت اختيار هذا اللون الملكي جاذبية وأناقة مهيبة إلى الفستان، وهو مصمم من قماش جورجيت انسيابي، مما يعكس شخصية صاحبة السمو الملكي الأميرة رجوة الحسين النبيلة والقوية.

تم دمج زهرة السوسن في التصميم باعتبارها “رمزاً للملكية والحكمة والأمل”. واستغرق تصميم القطعتين 120 ساعة، وفقاً للمصممة التي عملت مع حرفيات أردنيات لابتكار المظهر.

إطلالة الأميرة إيمان

 

من تصميم المصممة الأردنية الأنجلو-فلسطينية إديلينا جويس
من تصميم المصممة الأردنية الأنجلو-فلسطينية إديلينا جويس

ارتدت الأميرة إيمان، الابنة الكبرى للملك عبد الله والملكة رانيا، فستاناً من تصميم المصممة الأردنية الأنجلو-فلسطينية إديلينا جويس. تميز الفستان الرمادي المصمم خصيصاً بتفاصيل معقدة ومخيطة بشكل متقاطع.

 

 

 

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69420

مجلة ليالينا