Search
Close this search box.

بشرة مثالية في عيد الأضحى 2024 .. بأبرز الخطوات والمستحضرات!

العناية بالبشرة قبل العيد

عيد الأضحى هو يوم نريد أن نطّل خلاله بمظهر أنيق وبشرة صحية مشرقة. ولهذا السبب، ننصحك بالإستعداد للعيد من اليوم، من خلال اتخاذ بعض التدابير الضرورية التي عليك إدراجها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة. فتعرفي على أفضل النصائح وأحدث المستحضرات التي يجب عليك إستعمالها:

نصائح هامة للعناية بالبشرة قبل العيد

 

العناية بالبشرة قبل العيد
العناية بالبشرة قبل العيد

مع اقتراب عيد الأضحى، حان الوقت للبدء في تحضير بشرتك. سوف ترغبين في أن تطّلي ببشرة بأفضل حالاتها سواء كنت تحتفلين مع العائلة والأصدقاء أو ستخرجين لحضور مناسبة. إليك دليل مفصل للعناية بالبشرة قبل العيد لمساعدتك في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

نظفي بشرتك

الخطوة الأولى هي تنظيف بشرتك. لهذا لإزالة الأوساخ والزيوت والشوائب من بشرتك، استخدمي منظفاً خفيفاً مناسباً لنوع بشرتك. للحفاظ على بشرتك نظيفة ومنتعشة، اغسليها مرتين يومياً، صباحاً ومساءً. إليك كل ما تحتاجين معرفته حول العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة

قشري بشرتك

الخطوة  الثانية هي التقشير، وهي ضرورية لإزالة خلايا الجلد الميت وفتح المسام. اعتماداً على نوع بشرتك، استخدمي مقشراً لطيفاً مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة ناعمة ومشرقة. التقشير الزائد قد يؤدي إلى تحسس بشرتك، فانتبهي!

رطبي بشرتك

الخطوة الثالثة هي الترطيب، وهو أمر طبيعي للحفاظ على صحة بشرتك وتغذيتها. للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة، استخدمي مرطباً خفيف الوزن مناسباً لنوع بشرتك. للحفاظ على ترطيب البشرة، استخدمي المرطب مرتين في اليوم، في الصباح وفي الليل.

احمي بشرتك

الخطوة الرابعة هي الحماية من الشمس، وهي الأهم بحيث تعتبر ضرورية لمنع الشيخوخة المبكرة وتلف الجلد. لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، استخدمي واقي الشمس بمعامل حماية SPF 30 على الأقل. ضعي واقي الشمس قبل 15-20 دقيقة من الخروج وأعيدي وضعه كل ساعتين. يوصي الخبراء لجميع أنواع البشرة باستخدام حماية غير مرئية من الأشعة فوق البنفسجية SPF50+، هذا المرطب يمنع اللمعان، ويمنحك شعوراً بالانتعاش، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

عالجي بشرتك بالأقنعة

الخطوة الخامسة استخدمي قناع الوجه مرة أو مرتين في الأسبوع لمنح بشرتك دفعة إضافية من الرطوبة والتغذية. اختاري قناعاً مناسباً لنوع بشرتك ومشاكلها، سواء كنت ترغبين في تفتيحها أو ترطيبها أو إزالة السموم منها. ننصحك بماسك الوجه الذي يرطب البشرة ويمنع فقدان الماء ويحسن مرونة البشرة وينعمها، وهو الحل المثالي للبشرة قبل العيد.

احصلي على قسط كافٍ من الراحة

الخطوة السادسة هي الراحة، يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم أمراً ضرورياً لصحتك العامة ورفاهيتك، ولكنه يؤثر أيضاً على بشرتك. يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم إلى ظهور الهالات السوداء وتورم العيون وضعف الجلد. للحفاظ على مظهر بشرتك في أفضل حالاته، حاولي النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة. إليك أفضل سيروم للهالات السوداء والخطوط الدقيقة

تناولي نظام غذائي صحي

الخطوة السابعة هي باتباع نظام غذائي صحي، وهو ضروري للحصول على بشرة الجميلة. تناولي نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالفواكه والخضروات والبروتين الخالي من الدهون والدهون الصحية. تجنبي الوجبات المصنعة والمشروبات السكرية التي يمكن أن تسبب حب الشباب وتحسس الجلد.

رطّبي جسمك

الخطوة الثامنة هي شرب الماء، إذ يعتبر أمراً بالغ الأهمية للبشرة النضرة. للحفاظ على رطوبة البشرة وصحتها، اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً. يمكن أيضاً تضمين السوائل المرطبة، مثل شاي الأعشاب وماء جوز الهند، في نظامك الغذائي.

العناية ببشرتك خلال العيد

من الضروري الحفاظ على روتين مناسب للعناية بالبشرة خلال العيد للحفاظ على مظهر بشرتك وشعورها بأفضل حالاتها.

حافظي على روتينك: لا تفوتي روتين العناية بالبشرة قبل العيد. كالمعتاد، استمري في غسل بشرتك وتنعيمها وترطيبها وحمايتها باستخدام واقي الشمس.

خذي فترات راحة من المكياج: إذا كنتِ تضعين المكياج طوال فترة العيد، فتأكدي من أخذ فترات راحة للعناية ببشرتك بين الحين والآخر. في الليل، قومي بإزالة المكياج واتركي بشرتك تتنفس.

دللي نفسك: للمساعدة في تقليل التوتر وتجديد بشرتك، دللي نفسك بقناع وجه مهدئ أو تدليك للوجه.

باتباع هذه النصائح يمكنك الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة خلال العيد. استمتعي بالعيد مع بشرة صحية وجميلة في نفس الوقت.

أبرز مستحضرات العناية بالبشرة قبل العيد

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

69294

مجلة ليالينا