Search
Close this search box.

أجمل 8 أماكن عليكم زيارتها في إيطاليا هذا الصيف

إيطاليا- فينيسيا

إن التراث الثقافي في إيطاليا والمناظر الطبيعية المتنوعة والأطعمة المشهورة يجعلها وجهة لا يمكن تفويتها. سواء كنتم تخططون لاستكشاف تاريخها القديم في روما، أو ترغبون في رؤية كنوز القرون الوسطى في فلورنسا أو التمتع بلحظات من الرومانسية في البندقية. جمعنا لكم أجمل الأماكن التي يمكنكم زيارتها في إيطاليا.

روما عاصمة إيطاليا Rom

 

مدرج الكولوسيوم في روما
مدرج الكولوسيوم في روما

سواء أكان الأمر يتعلق بغموض مدينة الفاتيكان القريبة أو مدرج الكولوسيوم، أو مقهى بعد الظهر في ساحة نافونا أو طبق المعكرونة في مطعم تراتوريا، فمن المؤكد أن روما ستسحركم.

تشتهر روما، عاصمة إيطاليا، بتاريخ يعود إلى عصور أوكتافيان ويوليوس قيصر وهادريان وغيرهم. وقد تركت خلفها هياكل مثل البانثيون، والمنتدى الروماني، وعشرات الكنائس، من بين جواهر تاريخية أخرى. سوف يستمتع عشاق الفن بمجموعة الفنون الموجودة في متاحف الفاتيكان، وسيستمتع عشاق الطعام بالمأكولات الإيطالية الرائعة، ناهيكم عن الجيلاتو. وعلى الرغم من أن تاريحها هو محط اهتمام العديد من المصطافين، إلا أن روما هي أيضاً مدينة عصرية وحديثة مع واجهات متاجر لامعة وفنادق أنيقة ومطاعم متطورة.

رحلة عبر الزمن إلى فلورنسا Florence

 

زوروا فلورنسا لمشاهدة غروب الشمس الرائع
زوروا فلورنسا لمشاهدة غروب الشمس الرائع

تلقي هذه المدينة الصغيرة، الواقعة وسط تلال توسكان، بظلالها الطويلة على التاريخ. كان منبع عصر النهضة، فلورنسا (أو فلورنسا)، بمثابة المأوى لعائلة ميديشي القوية والفنانين الملهمين مثل مايكل أنجلو (ديفيد) وبرونليسكي (الكاتدرائية). لولا وجود الإيطاليين العصريين والمحلات التجارية الأنيقة التي تصطف على جانبي طريق تورنابوني، قد تعتقدوا أنكم قد سافرتم عبر الزمن إلى القرن الرابع عشر. لكن فن عصر النهضة ليس هو السبب الوحيد للقدوم: يمكنكم أيضاً زيارة فلورنسا لمشاهدة غروب الشمس الرائع والتمتع بمأكولاتها الإيطالية وسحرها الرومانسي. حققوا أقصى استفادة من وقتكم في المدينة من خلال السماح لأحد السكان المحليين بإرشادك في إحدى أفضل الجولات في فلورنسا.

البندقية مدينة على الماء Venice

 

فينيسيا - البندقية
فينيسيا – البندقية

البندقية مدينة ساحرة بالفعل، إذ تقع المدينة على الماء. اخرجوا من محطة قطار سانتا لوسيا وسوف تستقبلكم القناة الكبرى المذهلة. ستشاهدون سيارات الأجرة المائية تسير على طول الطريق، مروراً أسفل جسر المشاة (Ponte Degli Scalzi) . ينزلق الجندول الرومانسي الذي يحمل الزائرين عبر شبكة الممرات المائية العديدة في المدينة، ومن المعروف أن سائقي الجندول يغنون عندما تكون اللحظة مناسبة. تلتف الممرات الضيقة عبر واجهات المتاجر والمساكن في العالم القديم، وفوق الجسور.

عامل الجذب الرئيسي في هذه المدينة المليئة بالقنوات هو جوها السحري، ولكنك ستجدون أيضاً عدداً لا بأس به من وسائل الترفيه: يقدم المرشدون السياحيون في كنيسة سانت مارك وقصر دوجي بعض الأفكار التاريخية الرائعة؛ يعرض معرض Gallerie Dell’accademia أعمال تيتيان وفيرونيز وغيرهم من سكان البندقية المشهورين؛ ويعرض مسرح Teatro La Fenice بعض المسلسلات ذات الشهرة العالمية. يمكنكم أيضاً السفر إلى الجزر القريبة مثل ليدو للشاطئ، ومورانو للزجاج الشهير، وبورانو لدانتيلها. تعرفوا على أفضل الأمكان السياحية التي يمكنكم زيارتها في مدينة كان CANNES

كابري وجهة فردوسية Capri

 

سوف تنبهرون بسحر كابري المريح
سوف تنبهرون بسحر كابري المريح

أن المنحدرات الوعرة والمياه الصافية في جزيرة كابري الصغيرة  إلى الأشجار والحدائق الخضراء الزاهية والمراسي والساحات الملونة، تعد كابري وجهة فردوسية جميلة بقدر ما تبدو عليه العروض الفنية. كذلك فهي مليئة بالمطاعم ذات المستوى العالمي، ويمكنكم التقل لها من خلال المشي لمسافات طويلة، بالإضافة إلى الفنادق الخمس نجوم والمحلات التجارية الأنيقة. سواء كنتم تزورها في رحلة ليوم واحد أو لقضاء إجازة لمدة شهر، فسوف تنبهرون بسحر كابري المريح وتتوقون للعودة في أقرب وقت ممكن.

إحدى الطرق الشائعة لرؤية العجائب الطبيعية لهذه الجزيرة الواقعة في جنوب إيطاليا هي ركوب القوارب. يمكن رؤية مناطق الجذب الشهيرة مثل Blue Grotto وGreen Grotto وFaraglioni خلال رحلة قصيرة حول الجزيرة. ولكن يمكنكم بسهولة البقاء على الأرض لقضاء وقت ممتع أيضاً. هناك مدينتان جذابتان يمكن المشي فيهما، وهما كابري وأناكابري، ويوجد بهما متاجر ومعالم تاريخية ومطاعم منتشرة في شوارعهما المتعرجة. ويوجد شاطئان على جانبي الجزيرة إما في مارينا غراندي أو مارينا بيكولا. إذا كنتم من عشاق التاريخ، فيمكنك زيارة مجمعات المتاحف المتعددة التي تعرض ماضي كابري العريق. وإذا كنتم تستمتعون بالخروج والعثور على المنظر المثالي، فيمكنكم إما ركوب التلفريك إلى أعلى جبل سولارو أو التنزه سيراً على الأقدام إلى Natural Arch، فقط تذكروا إحضار الكاميرا الخاصة بكم، لأنك تريد الإحتفاظ بذكريات رحلتك إلى كابري مدى الحياة.

ميلانو موطن الموضة العالمية والتسوّق Milano

 

ميلانو مدينة التسوق والإحتفال
ميلانو مدينة التسوق والإحتفال

إذا كانت إيطاليا الهادئة هي ما تبحثون عنه، فاحجزوا عطلة في توسكانا أو صقلية. ميلانو، مثل مدينة نيويورك أو لندن، هي مدينة مزدهرة. موطن البورصة الإيطالية وأسبوع الموضة، بالإضافة إلى الحياة الليلية الساخنة، ميلانو تشبه إلى حد كبير العديد من المدن العالمية الكبرى الأخرى. ومع ذلك، هناك اختلافات طفيفة: أولاً، الكالسيوم (كرة القدم) خاصة في ملعب سان سيرو. تضم ميلانو أيضاً بعض الأمثلة المذهلة للفن والهندسة المعمارية الإيطالية – بدءًا من جدارية “العشاء الأخير” وحتى الكاتدرائية الرائعة ديومو. ولديها عبقرية إبداعية، بدءًا من صانعي الأثاث المبتكرين وحتى تصميم الأزياء. لذا، إذا كنتم ترغبون في التسوق والإحتفال والاستمتاع ببعض الأعمال الفنية الثقافية الرائعة وتناول المأكولات الإيطالية بدءًا من الكابتشينو والبسكوتي وحتى والريزوتو، فإن ميلانو هي المكان المناسب لكم.

قد يهمكم معرفة أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا لشهر مايو !

توسكانا أرض الرومانسية Tuscany

 

أشجار السرو والتلال ومزارع الكروم
توسكانا تتميّز بأشجار السرو والتلال ومزارع الكروم

توسكانا بالفعل مكاناً للرومانسية، والمأكولات العطرية، تحت أشعة الشمس، كانت متأصلة بعمق في أدمغتنا. اليوم، يزور العديد من المسافرين هذه المنطقة الرائعة في شمال غرب إيطاليا هرباً من صخب روما أو ميلانو واللإستمتاع بالريف الإيطالي بدلاً من ذلك. إن الجمع بين القلاع التي تحولت إلى الفنادق وأشجار السرو والتلال المتتالية ومزارع الكروم المترامية الأطراف هو ببساطة أمر يستحق.

بحيرة كومو لرفاهية مطلقة Como

 

بحيرة كومو
بحيرة كومو

إذا كنتم تريدون حقاً تدليل نفسكم في خلال الإجازة، فبحيرة كومو هي المكان الذي يناسبكم. بحيث تصطف الفيلات والفنادق الفخمة على طول الشواطئ. ستشاهدون المراكب الشراعية الأنيقة والزوارق السريعة تبحر في وسط البحيرة، كومو هي المكان المثالي للاستمتاع بالتلال المحيطة بالمنطقة. وفي الوقت نفسه، للحصول على قسط واسع من الرفاهية، قوموا بجولة في إحدى الفيلات الكبرى في المنطقة؛ تشمل أفضل الخيارات بين المسافرين Villa Melzi D’eril وVilla Carlotta وVilla Balbianello. لاحقاً، قوموا بزيارة كاتدرائية كومو، وهي عبارة عن مبنى رائع يتميز بالأنماط المعمارية القوطية وعصر النهضة والباروكية.

صقلية جزيرة استوائية Sicily

 

صقلية - ملاذ هادئ ومريح
صقلية – ملاذ هادئ ومريح

هي جزيرة استوائية تعلوها التلال الخضراء المتموجة، والآثار من العصور القديمة مثل تلك الموجودة في وادي الملوك بالقرب من الأقصر، مصر. بالإضافة إلى الأطباق البحرية الطازجة والمعكرونة والحلويات اللذيذة. هذه هي صقلية – ملاذ هادئ ومريح. ستجدوا هذه الجزيرة الكبيرة المثلثة، والتي تصادف أنها أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، وتحيط بها البحار التيرانية والبحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأيوني. 

قد يهمكم التعرف على  أفضل 6 مطاعم  في دبي

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68756

مجلة ليالينا