Search
Close this search box.

أفضل الأمكان السياحية التي يمكنكم زيارتها في مدينة كان CANNES

ميناء مدينة كان

تشتهر مدينة كان بمهرجانها السينمائي – مهرجان كان السينمائي الدولي– وسحرها ومرساها العالمي، وهي وجهة من الدرجة الأولى تتميز بالأناقة الفرنسية والطراز المتوسطي. بشواطئها الجميلة ومتاجرها المزدحمة. فما هي أفضل الأماكن التي يمكنكم زيارتها؟

تتألق مدينة كان، تحت شمس الريفييرا الفرنسية، بالسحر والتفرد ببريق وجاذبية كوت دازور: الشواطئ الخاصة والمراسي المليئة باليخوت الفاخرة والشوارع الأنيقة وفنادق الأنيقة والمطاعم العصرية. تقع مدينة كان في زاوية ساحرة من خليج  Golfe de la Napoule، وتتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​المعتدل. يكون الطقس معتدلاً طوال العام ومثالياً للحمامات الشمسية على الشاطئ من هذا الشهر

مايو حتى أكتوبر. تزين أشجار النخيل شوارع مدينة كان، وتزدهر الزهور شبه الإستوائية في جميع أنحاء المدينة، مما يمنح الزائرين انطباعاً لا ينسى.

اكتشفوا أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه مدينة كان المنتجعية الأنيقة الواقعة في كوت دازور من خلال هذا الدليل الذي يشرح لكم أفضل الأماكن التي يمكنكم زيارتها في مدينة كان.

Boulevard de la Croisette

 

شارع Boulevard de la Croisette
شارع Boulevard de la Croisette

يعد هذا الشارع الذي تصطف على جانبيه أشجار النخيل أحد أكثر الشوارع العصرية في الريفييرا الفرنسية، وهو مركز النشاط السياحي في مدينة كان. تصطف في شارع Boulevard de la Croisette فيلات فخمة ومحلات راقية وفنادق Belle Epoque الفخمة، مثل فندق Carlton Cannes الأسطوري، وهو تحفة من فن العمارة على طراز فن الآرت نوفو الذي صممه تشارلز دالماس.

يمتد الشارع من قصر المهرجانات إلى حديقة الورود الجميلة في ساحة 8 ماي 1945. على طول هذا الامتداد الذي يبلغ طوله كيلومترين، يعد المنتزه المواجه للشاطئ مكاناً رائعاً للتنزه ومشاهدة الناس والإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. هناك شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار: العديد من الشواطئ على طول هذا الامتداد خاصة.

يقع خلف منتزه لاروزيراي ميناء بيير كانتو المثالي، حيث ترسو صفوف اليخوت الفاخرة في الميناء. يوجد أيضاً على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام ميناء آخر، Port de la Pointe Croisette، نقطة الانطلاق لسباقات القوارب التي ينظمها نادي اليخوت في كان.

مكان آخر لعشاق الرياضة المائية والمتشمسين هو شاطئ بورت بالم القريب. يقع هذا الشاطئ العام الهادئ على الجانب الغربي من Pointe  Croisette  ويوجد مطعم للوجبات الخفيفة .

قد يعجبكم : مورويشيوس.. وجهة سياحية مثالية لقضاء رحلات الصيف 2024

Le Suquet (Old Town)

 

المدينة القديمة لو سوكيه
المدينة القديمة لو سوكيه

تقع المدينة القديمة لو سوكيه على سفوح مونت شوفالييه فوق الخليج، وتمثل قرية الصيد الأصلية. تقع هذه المنطقة في محيط تلال خلاب، وتوفر إطلالات استثنائية، فضلاً عن سحر العالم القديم. يتميز هذا الحي الخالي من حركة المرور بأزقة ضيقة مرصوفة بالحصى وسلالم للمشاة وبقايا تاريخية مثيرة للاهتمام مثل أسوار المدينة القديمة.

  • في قلب Le Suquet، تهيمن على الأفق كنيسة Eglise Notre-Dame d’Espérance التي تعود إلى القرن الخامس عشر وبرج مراقبة Tour du Mont Chevalier الذي يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر. من أعلى برج المراقبة، هناك إطلالة بانورامية رائعة على الشاطئ والخليج وصولاً إلى جزر ليرين. متعة أخرى لزيارة Le Suquet هي التجول في الشوارع الأربعة القديمة.
  • أحد شوارع التسوق الرئيسية في البلدة القديمة هو شارع مينادير. يشتهر شارع المشاة الصاخب هذا بمتاجر المأكولات المتخصصة. شارع تجاري مهم آخر يقع على بعد بضعة بنايات على حافة Le Suquet هو شارع Rue d’Antibes.
  • وجهة التسوق لأزياء الريفييرا الفرنسية، تصطف على شارع Rue   d’Antibes  محلات الملابس الجاهزة ومتاجر العطور ومحلات المجوهرات. يعد هذا الشارع العصري أيضاً موطناً لمقرين من مؤسسات الحلويات الباريسية الفاخرة Lenôtre ولادوريه . تشتهر Ladurée بالماكارون الملونة، المتوفرة في مجموعة متنوعة من النكهات، بالإضافة إلى أجواءها الراقية ومجموعة جذابة من الكعك الفرنسي.

Festival de Cannes in May

من بين جميع الأشياء التي يمكنك القيام بها على الريفييرا الفرنسية، يعد مهرجان كان هو الأكثر إثارة. يعد هذا الحدث المرموق على السجادة الحمراء بالتأكيد أحد أهم لحظات العام في مدينة كان.

ويستقطب المهرجان نجوم السينما وصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى حشود من المعجبين والصحفيين. في الأصل، تم إنشاء مهرجان كان لمنافسة مهرجان البندقية السينمائي. منذ نسخته الأولى عام 1946، اكتسب المهرجان شهرة عالمية في اكتشاف ودعم وترويج الأفلام الممتازة.

العنوان: قصر المهرجانات والمؤتمرات، 1 شارع دو لا كروازيت، كان

خلال هذا الشهر أيضاً يمكنكم الإطلاع على  أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا لشهر مايو !

Palais des Festivals et des Congrès

 

قصر المهرجانات والمؤتمرات
قصر المهرجانات والمؤتمرات

قصر المهرجانات والمؤتمرات هو مكان انعقاد مهرجان كان السينمائي. تم تصميم المبنى من قبل المهندسين المعماريين بينيت ودرويت، وتم الانتهاء من المبنى في عام 1982 ويستخدم للمناسبات والمؤتمرات والحفلات الموسيقية والمهرجانات على مدار العام.

قصر المهرجانات عبارة عن مجمع مثير للإعجاب من المباني، بما في ذلك العديد من القاعات المجهزة بأحدث أنظمة الصوت والإضاءة. تم الانتهاء من مشروع التحديث في عام 2015، والذي تضمن تحسينات على درج المدخل الشهير ومقاعد قاعة لويس لوميير الكبرى. كما تم تجديد الردهة. أصبح الآن أكثر إشراقا وأكثر اتساعا.

العنوان: 1 Boulevard de la Croisette، كان

Musée des Explorations du Monde

 

متحف Musée des Explorations du Monde
متحف Musée des Explorations du Monde

على تلة تطل على خليج كان، يحتل متحف استكشافات العالم في لو سوكيه نصباً تاريخياً، وقلعة من القرون الوسطى كانت في السابق ديرًاً لرهبان ليرين، وكنيسة صغيرة على الطراز الروماني (كنيسة شابيل سانت آن من القرن الثالث عشر)الموقع محاط بحديقة متوسطة، ويتميز بإطلالات استثنائية على الساحل والبحر.

يضم متحف Musée des Explorations du Monde مجموعة رائعة من الآثار من حضارات البحر الأبيض المتوسط، والفن البدائي قبل العصر الكولومبي، ولوحات المناظر الطبيعية البروفنسية التي تعود إلى القرن التاسع عشر. تتميز العديد من الغرف الصغيرة بأشياء فنية غريبة من أوقيانوسيا وجبال الهيمالايا. هناك أيضاً مجموعة واسعة من الآلات الموسيقية من جميع أنحاء العالم.

يمكن للزوار الصعود إلى أعلى برج المبنى الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني عشر. توفر هذه النقطة المميزة صوراً بانورامية خلابة بزاوية 360 درجة لمدينة كان والمناطق المحيطة بها.

العنوانPlace de la Castre، Le Suquet، كان

Public Beaches in Cannes

 

شواطئ كان
شواطئ كان

تشتهر مدينة كان بشواطئها الرملية الجميلة، ذات المناظر الرائعة ومياه البحر الأبيض المتوسط ​​الهادئة المثالية للاستحمام. بما في ذلك ساحل îles de Lérin وEstérel القريبين، هناك سبعة كيلومترات من الممتلكات الشاطئية في مدينة كان. مع وجود العديد من الخيارات.

في حين أن العديد من الشواطئ في مدينة كان هي ملكية خاصة مملوكة للفنادق، إلا أن العديد من الشواطئ مفتوحة للجمهور، وهذه من أفضل الشواطئ في جنوب فرنسا. وتشمل هذه الأماكن Plage Macé وPlage Zamenhof، الواقعين قبالة شارع Boulevard de la Croisette. تفرض هذه الشواطئ رسوماً رمزية مقابل استخدام كراسي الإستلقاء والمظلات.

يتوفر أيضاً للاستخدام العام (والمجاني) شاطئ Plage du Casino، وهو شاطئ ذو رمال ذهبية على طول شارع Boulevard de la Croisette؛ Plage de la Bocca، شاطئ هادئ ذو مناظر رائعة ورمال ذهبية؛ وشاطئ دو ميدي، وهو شاطئ رملي طويل بالقرب من وسط مدينة كان؛ وPlage du Mouré Rouge، وهو شاطئ رائع لممارسة الرياضات المائية (التجديف وركوب الأمواج شراعياً والتجديف بالكاياك) بالقرب من موانئ الصيد. إليكم أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في أملج مالديف السعودية

Vieux Port (Old Port)

يرمز ميناء Vieux Port (الميناء القديم) إلى مناظر البحر الأبيض المتوسط ​​في مدينة كان، ويقع أسفل حي Le Suquet التاريخي. يقع ميناء Vieux Port، المعروف أيضًا باسم Port Cannes I، بالقرب من Gare Maritime (محطة السكك الحديدية البحرية)، التي تم بناؤها في عام 1957.

شمال الميناء توجدون أزقة Allées de la Liberté الخلابة، وهي أزقة قديمة تصطف على جانبيها أشجار الدلب المظللة. كل يوم سبت وأحد من الساعة 8 صباحاً حتى 1 ظهراً، يُقام سوق الزهور الملون Marché aux Fleurs.

Fireworks Festival in July and August

 

المهرجان الدولي الشهير للفنون النارية
المهرجان الدولي الشهير للفنون النارية

يضيء خليج كان في شهري يوليو وأغسطس، بمهرجانه الدولي الشهير للفنون النارية (مهرجان الألعاب النارية). يجمع هذا الحدث الدولي الفريد أفضل مصممي الألعاب النارية من جميع أنحاء العالم.

بدأ المهرجان عام 1967 ويستمر سنوياً، ويستقطب آلاف المتفرجين على طول شواطئ مدينة كان. تقدم كل ليلة من أيام المهرجان الإثارة ومجموعة من الألعاب النارية المبهرة. تبدأ برامج الألعاب النارية في الساعة 11 مساءً وهي مفتوحة للجمهور للمشاهدة المجانية. تعرفوا على 3 وجهات سياحية دافئة ومشمسة للسفر إليها هذا الشهر

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

68073

مجلة ليالينا