Search
Close this search box.

مورويشيوس.. وجهة سياحية مثالية لقضاء رحلات الصيف 2024

جزيرة مورويشيوس

مع الشواطئ ذات الرمال البيضاء النقية، والمياه اللازوردية، والمساحات الخضراء المورقة، وأشعة الشمس طوال العام، يبدو أن موريشيوس Mauritius  تتمتع بمواصفات الرفاهية القصوى لقضاء رحلة صيفية ممتعة. نضع بين يدكم دليل السفر الذي سيساعدكم خلال رحلتكم.

تعد موريشيوس وجهة مثالية لقضاء العطلات على مدار العام، حيث تحيط الشعاب المرجانية بجزء كبير من خطها الساحلي، والمناظر الطبيعية التي تحيط بها الجبال الصغيرة، ودرجات الحرارة نادراً ما تنخفض عن 20 درجة مئوية كذلك هي تضم نخبة من أرقى الفنادق في العالم.

 

المناظر الطبيعية لجزيرة موريشيوس
المناظر الطبيعية لجزيرة موريشيوس

أين تقع موريشيوس؟

تقع موريشيوس قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لأفريقيا في المحيط الهندي وتتكون من 16 جزيرة وجزيرة صغيرة. لديهم جزيرة رئيسية (وتسمى أيضاً موريشيوس) بالإضافة إلى رودريغز وأغاليغا وسانت براندون.

لماذا ننصح بزيارتها ؟

يقضي معظم الناس أيامهم على الشواطئ والبحيرات الفيروزية والغطس أو الغوص بين الشعاب المرجانية. إذا كان لديكم ما يكفي من الوقت، يمكنكم المغامرة لاستكشاف الغابات المطيرة والوديان والشلالات والمناظر الطبيعية الملونة. وإذا كنتم من محبي التاريخ، فهناك العديد من المتاحف واثنين من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

إليكم  أجمل الأماكن السياحية في إسبانيا لشهر مايو !

ما عليكم القيام به

 

أرض السبعة ألوان
أرض السبعة ألوان

عند وصولكم إلى موريشيوس، قد ترغبون فقط في الإستلقاء على الشاطئ وطلب العصير المنعش على كرسي الاستلقاء- غالباً ما يختار الزوار الفنادق على الرمال البيضاء الناعمة للساحل الشرقي من أجل ذلك.

  • احجزوا قارباً ذو قاع زجاجي أو معدات غطس إذا كنتم ترغبون في استكشاف الحياة البحرية الملونة في المنطقة.
  • لا تفوتكم فرصة الإستمتاع برمال العقيق الرائعة على شاطئ تامارين؛ ينقسم هذا الشاطئ إلى قسمين بواسطة نهر، كما أن التيار القوي الذي يحيط به ونقص حماية الشعاب المرجانية يجعله ملاذًا لركوب الأمواج، ويمكن لمن يستيقظون مبكراً رؤية الدلافين البرية وهي تسبح في الخليج.
  • العطلات لا تكتمل بدون رحلة ليوم واحد إلى لو مورن؛ يعد الجبل هو المشهد الأكثر شهرة في موريشيوس وشاطئه البكر هو المفضل دائماً لممارسي رياضة ركوب الأمواج شراعياً، الذين يصنفون أقوى الرياح على الساحل الجنوبي الغربي. حاول حضور حفل موسيقي أو عرض رقص أو معرض فني هناك، إذا استطعتم، ويجب ألا تفوتكم رحلة الجبل نفسه الذي أصبح الآن أحد أهم مواقع التراث الرسمية لليونسكو، باعتباره ملجأً سابقًا، ويعتبر الموقع التاريخي الأكثر أهمية في موريشيوس.
  • يجب على عشاق الطعام إعطاء الأولوية لزيارة معمل تقطير الروم Chamarel الأنيق للقيام بجولة، ثم تناول الغداء للتعرف هلى طعام موريشيوس الممتاز؛
  • يمكنك زيارة الأراضي السبعة الملونة الشهيرة في الطريق. أنت مدللون للاختيار بين المطاعم، فهناك خيارات هندية وغربية وشمال أفريقية وكريولية وأوروبية ممتازة في جميع أنحاء الجزيرة.
  • تعد أطعمة الشوارع في موريشيوس من أفضل الأطعمة – حيث تنتشر الخيام والشاحنات في جميع أنحاء الجزيرة، وتقدم الأطباق الهندية والصينية والكريولية الشهية. بعض من أفضلها موجودة في الأسواق في بورت لويس وفي ماهيبورج (عاصمة موريشيوس السابقة)؛ نحن نحب Dholl Puri (هجين من فطيرة العدس والخبز المسطح، مع الكاري النباتي بالداخل) وGateau Piment (كعكة الفلفل الحار).
  • تتمتع البلدات المترامية الأطراف عبر الهضبة الوسطى في موريشيوس بجاذبية خارج نطاق المدينة، ولكن استكشفوا المزيد وستجدون فرصاً للمشي لمسافات طويلة في جبال موكا النبيلة والتجديف في شلالات تامارين. إلى الجنوب الغربي توجد محمية الجزيرة الطبيعية التي لا يمكن تفويتها، وهي حديقة بلاك ريفر جورجيز الوطنية، حيث توفر لك مسارات المشي لمسافات طويلة بين مجموعة من النباتات والحيوانات المستوطنة.
  • تعد الأرض ذات الألوان السبعة في تشاماريل واحدة من المعالم الأكثر شعبية في موريشيوس والتي تذكرنا بالتلال الملونة في ولاية أوريغون. يحمي السياج محيط هذا التكوين الجيولوجي، ويمكنك رؤية لمحات من اللون الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر. يمكنك التجول حول المسار للحصول على نقاط مختلفة أو الإستمتاع بمشروب ووجبة خفيفة في المقهى الذي يطل على المقاعد.

قد يهنكم : 3 وجهات سياحية دافئة ومشمسة للسفر إليها هذا الشهر

أين ستقيمون؟

 

تضم موريشيوس أفخم الفنادق
تضم موريشيوس أفخم الفنادق

عندما يتعلق الأمر بأماكن الإقامة، فإن موريشيوس تمتلك كل شيء – جزر خاصة ومساكن فخمة عصرية وكل شيء بينهما. الجزر الخاصة شائعة في المنتجعات الشاطئية الفخمة التي تحتل الساحل الشرقي للجزيرة. في أماكن مثل بيل ماري وترو دو دوس، تجعل النسائم الباردة والرمال البيضاء والمياه الصافية المسطحة عقارات ممتازة.

الأسئلة الشائعة 

 

ما هو افضل وقت لزيارة موريشيوس؟

تتمتع موريشيوس بمناخ معتدل. على الرغم من درجات الحرارة المعتدلة إلى حد ما على مدار العام وهطول الأمطار في بعض الأحيان، تعد أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة بين شهري أبريل ويونيو  ويوليو وبين سبتمبر وديسمبر. بما أن موريشيوس تقع في نصف الكرة الجنوبي، فإن أشهر الصيف والشتاء تكون بعكس موسم أوروبا.

ما هي اللغة الرسمية في موريشيوس؟

الإنجليزية

هل تصلح موريشيوس للعائلات؟

تعتبر موريشيوس المكان المثالي الذي تستطيع أن تقضي فيه الإجازات مع الأسرة،

كم ساعة سفر بين موريشيوس والإمارات؟

 تستغرق رحلة الطيران ذهاباً فقط بدون توقف (المباشرة) بين دبي وMauritius Island حوالي 6 ساعات.

تعرفوا على أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في أملج مالديف السعودية

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
67635