Search
Close this search box.

نصائح وحيل لترتيب وتوسيع حديقتك بأفكار عصرية ستعجبك!

توسيع الحديقة

قد تشعرين أحياناً أنه لا يمكنك فعل الكثير بحديقة صغيرة، ناهيك عن الميزانية، ولكن مع النصيحة الصحيحة يمكن أن يتغير كل هذا. هناك بعض الطرق الذكية لتوسيع حديقتك وتحويلها إلى مساحة واسعة باسلوب أنيق وعصري. استمري في القراءة للحصول على أفضل الأفكار لمساعدتك على تحويل مساحتك الخارجية إلى منطقة جميلة وواسعة.

إنشاء غرفة معيشة خارجية

لا ينبغي أن تكون المساحة المحدودة عائقاً أمام إنشاء منطقة جلوس مريحة في الهواء الطلق – ولكن تقسيم المناطق هو المفتاح. قومي بتخصيص مكان لأريكة خارجية (وإضافة وسائد) أو حتى مجموعة صغيرة من البيسترو، مؤطرة بسجادة حديقة. يعد الأثاث القابل للطي مفيداً أيضاً في الحديقة الصغيرة لأنه يمكن أن يقلل من الفوضى ويمكن تخزينه عند عدم استخدامه.

تعرفي على اتجاهات ديكور لغرفة المعيشة لعام 2024

الخصوصية أولاً

فكري دائماً في الخصوصية. من غير المعتاد العثور على حديقة صغيرة لا يتم إغفالها بطريقة ما، ولكن مع وجود شجيرة موضوعة بعناية أو خط تعريشة على طول الجزء العلوي من السياج، فمن الممكن تقليل المشكلة. فكري أيضاً في المكان الذي تضعين فيه منطقة جلوسك؛ قد يكون هناك ركن في الحديقة خاص تماماً.

استغلال المساحة

ماذا تريدين أن تستخدمي في حديقتك؟ إذا لم يكن مكان الإستراحة من أولوياتك، فهل ستجدين غرفة للهوايات أكثر فائدة؟ فكري في تركيب غرفة خارجية أو حجرة. يمكنك استخدام حتى أصغر مكان كصالة ألعاب رياضية، أو مكتب منزلي، أو غرفة حرفية، أو استوديو فني، أو غرفة ألعاب وما إلى ذلك. فالاحتمالات لا حصر لها.

فكري في الأرضيات

 

أرضيات الحديقة
أرضيات الحديقة

يمكن أن يكون الرصيف القطري فعالاً في الحدائق الصغيرة – فوضع الألواح على على شكل ماسي يمكن أن يعطي الوهم البصري لحديقة أكبر. يمكن أيضاً جعل المساحات الصغيرة جذابة بمظهر عصري واضح وخطوط طبيعية. إن إنشاء مناطق متشابكة مثيرة للاهتمام بمواد مميزة مثل الأسطح الخشبية أو أحجار الزينة سيساعد على تحقيق مظهر أنيق حتى في أصغر الحدائق.

يمكنك الإستعانة بـ 5 تحف قديمة 

تركيب مطبخ خارجي

تعتبر المطابخ الخارجية رفاهية من حيث ميزات الحديقة المرغوبة، ولكنها ضرورية للحدائق الحديثة، حتى في المساحات الخارجية الصغيرة. إذا كنت تحبين ترفيه الضيوف أو كنت من عشاق تحضير الأطعمة يمكنك وضع مرافق الشواء وفرن البيتزا ومغسلة ومنطقة إعداد الوجبات في الهواء الطلق، فمن المؤكد أن الأمر يستحق الإهتمام.

طلاء الجدران لتوسيع الحديقة

طلاء الجدران والأسوار بلون شاحب في المساحات الصغيرة، خاصة في البلدات والمدن، بحيث يكون الضوء في أعلى مستوياته، يمتص الطوب والخشب الضوء بالنسبة للمناطق الداكنة، فإن الطلاء الأبيض يرتد الضوء ويضيء المساحة.

تزين الحديقة بالمزروعات

 

اختاري مزروعاتك بعناية
اختاري مزروعاتك بعناية

الحل الأسهل لتوسيع الحديقة هي بتزيينها بالنباتات والأزهار من خلال التقليل من الأعداد والحد الأقصى من التأثير. لذا جربي الأصناف ذات الأوراق الكبيرة مثل Fatsia أو Dicksonia أو Mahonia، والتي تزدهر في شبه الظل. وحافظي على هذه الشجيرات تحت السيطرة حتى لا يتم التعدي على المساحة كثيراً.

الإضاءة لتوسيع الحديقة

 

تساعد الإضاءة المدروسة في توسيع الحديقة
تساعد الإضاءة المدروسة في توسيع الحديقة

من أفضل الحيل لـ توسيع الحديقة هو إضاءة المكان. هناك عدداً كبيراً من المصابيح الإحترافية التي ستتطلب فنياً كهربائياً لتركيبها، لكن جربي مصابيح الإضاءة الخارجية ذات اللون الأبيض الدافئ للحصول على خيار أقل تكلفة.

حيلة جيدة، الطبقة الأولى مخصصة للتطبيق العملي: إضاءة الخطوات ومناطق الجلوس والممرات. بعد ذلك، قومي بإضاءة أي ميزات لديك: ميزات مائية، وأشجار صغيرة، وأسطح جدران مثيرة للاهتمام. أخيراً، أضيفي طبقة خفيفة من الضوء على مستوى الأرض لتجعلي المكان بأكمله متوهجاً. إذا كانت لديك هذه العناصر في ثلاث دوائر مختلفة، فيمكنك مزجها ومطابقتها للحصول على تأثيرات مختلفة وحديقة بمظهر واسع.

 يمكنك تزيين حديقتك بالشموع أيضاً أفضل الشموع المعطرة لتزيين منزلك بأجواء إستثنائية

المرايا لتوسيع الحديقة

 

المرايا تساعد في توسيع الحديقة من خلال الوهم البصرس
المرايا تساعد في توسيع الحديقة من خلال الوهم البصرس

وأخيرا، فكري في وضع اللمسات الأخيرة بوضع المرايا في الحديقة. تعتبر المرايا مفيدة بشكل خاص لـ توسيع الحديقة، لأنها سترتد الضوء. ولكن، ضعي في اعتبارك الموضع ولا تشتري واحدة كبيرة جداً لأن الطيور قد تخطئ وتعتقد أن المرايا مساحة مفتوحة وتصطدم بها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

67506

مجلة ليالينا