Search
Close this search box.

أفضل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في أملج مالديف السعودية

املج السعودية

تُعرف أملج أيضاً باسم جزر المالديف في المملكة العربية السعودية، وهي مليئة بالشواطئ ذات المناظر الخلابة لقضاء عطلة رائعة وسط جمال الطبيعة السريالي. جوهرة العطلات للسياح من جميع أنحاء العالم، تتميز المدينة السعودية بمحيطها الهادئ بعيدًا عن الضجيج. الجزر الآسرة، والشواطئ الفيروزية الصافية، والطيور الساحرة، وسلاسل الجبال الشاهقة، تجعلها مكاناً لا يمكنكم تفويته. نضع بين يديكم  هذا الدليل لتستفيدوا منه قبل السفر.

تم تصنيف الشاطئ السعودي في مدينة أملج الواقعة بمنطقة تبوك ضمن أفضل 100 شاطئ في العالم في حفل توزيع جوائز الشاطئ الذهبي 2024.

فيما يلي قائمة ببعض الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في أملج

 

املج في السعودية
املج في السعودية

 

  1. الغوص بين الأسماك والمرجان

من أفضل الأشياء التي يمكنكم القيام بها في أملج هي رياضة الغوص في المياه الفيروزية الصافية واستكشاف الأنواع البحرية المتعددة. انغمسوا في المياه الدافئة وشاهدوا الشعاب المرجانية الملونة والحيوانات البحرية مثل السلاحف الخضراء وسلاحف منقار الصقر وأبقار البحر وأنواع مختلفة من الأسماك والدلافين والمزيد لتجربة لم يسبق لها مثيل. يمكنكم الاستمتاع بالمناظر البانورامية للشمس والاسترخاء في المناطق المحيطة الهادئة.

تعرفوا على أبرز 3 وجهات سياحية دافئة ومشمسة للسفر إليها هذا الشهر

  1. متعة ركوب القارب

إذا كنتم ترغبون في الإستمتاع بوقت هادئ بالقرب من الجمال الطبيعي، فلا تفوتوا فرصة ركوب القوارب في أملج. أفضل طريقة هي استئجار قارب واستكشاف الجمال الطبيعي من  الطيور الجميلة والمناظر البانورامية لغروب الشمس واحصلوا على فرصة لالتقاط أفضل اللقطات للمناظر الطبيعية الخلابة. الهدوء في هذه المنطقة يجعل هذا المكان أحد أفضل الأماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية.

  1. الشواء على الشاطئ

تميل الشواطئ الهادئة في أملج إلى جذبكم بجمالها وهدوئها. يمكنكم التخطيط لقضاء عطلة مثالية مع أحبائك والاستمتاع بالشواء على الشاطئ الأبيض المتلألئ. المكان منعزل لذا ينصح باصطحاب كافة وسائل الراحة الضرورية معكم.

  1. شاهدوا التكوينات البركانية

المناظر الطبيعية البركانية في أملج هي شيء لا يمكن تفويته. قوموا بزيارة الجبال واستكشفوا المناظر الطبيعية الخلابة والتكوينات البركانية المذهلة لتجربة من العمر. قوموا بزيارة حرة لونير، وهي عبارة عن حقل من الحمم البركانية السوداء يحتوي على ما لا يقل عن 50 مخروطاً وفوهة بركانية، مما يجعلها مكاناً رائعاً للسياح من جميع أنحاء العالم. يمكنكم الاستمتاع بالرحلات والتقاط الصور البانورامية لمناظر غروب الشمس وسط التكوينات البنية المتلألئة لهذه الوجهة الشاذة.

فنادق مذهلة في المملكة العربية السعودية إحجزيها في زيارتك القادمة

  1. التأمل في منتزه الدقم السياحي

تعد حديقة الدقم السياحية، المزينة بالمساحات الخضراء والسماء الزرقاء والهدوء والموقع الخلاب القريب من الشاطئ الرملي، مكاناً مثالياً للاسترخاء بالقرب من الجمال الطبيعي. يمكنكم التجول حفاة القدمين على الرمال الناعمة وممارسة التأمل واليوغا لتجربة تجديد النشاط.

  1. التنقل بين الجزر

يمكنم الإستمتاع بالتنقل من جزيرة إلى أخرى واستكشاف كل زاوية وركن في حوالي 104 جزر أملج في المملكة العربية السعودية. انغمسوا في الأنشطة المليئة بالمرح سيتيح لكم ممشى الواجهة البحرية الخلاب والهادئ الاستمتاع بوقت ممتع بعيداً عن الصخب والضجيج.

دبي :الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم لعام 2024

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
66923