Search
Close this search box.

لأول مرة في العالم مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي.. التفاصيل كاملة!

مسابقة ملكة الجمال الإصطناعي

لأول مرة في العالم، ستتنافس العارضات والشخصيات المؤثرة التي تم إنشاؤها فقط من خلال الذكاء الاصطناعي في مسابقة ملكة جمال تسمى “Miss AI“. ومن المقرر أن تقام هذه المسابقة في 10 مايو الشهر القادم، وسيتم الإعلان عن الفائزين في وقت لاحق من الشهر، خلال حفل توزيع الجوائز عبر الإنترنت. فماذا عن هذه المسابقة؟ إليك كل ما يجب معرفته عنها:

ستختار مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي الأولى على الإطلاق فائزة من بين المشاركات اللواتي أنشأهن الذكاء الاصطناعي للمنافسة على تتويج “ملكة جمال الذكاء الإصطناعي”.

سوف تتنافس النماذج والشخصيات المؤثرة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الإصطناعي ضد بعضها البعض أمام اثنين من الشخصيات المؤثرة في مجال الذكاء الاصطناعي ولجنة من الحكام.

يتم تقديم المسابقة الأولى من نوعها من قبل World AI Creator Awards (WAICA) وFanvue، وهي منصة اشتراك تقدم محتوى الذكاء الاصطناعي، كشركاء أوليين لها.

ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون وصيفة أولى لملكة جمال العالم

 

إليك كل ما يجب معرفته عن المسابقة:

هي أول مسابقة “ملكة جمال الذكاء الإصطناعي” في العالم.

وفقاً لموقع WAICA الإلكتروني، ستقوم مسابقة ملكة جمال الذكاء الإصطناعي بتقييم المتسابقات “من حيث جمالهن وتقنياتهن ونفوذهن للحصول على فرصة الفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الإصطناعي”.

بالإضافة إلى عناصر المسابقة التقليدية المتمثلة في الأناقة والمظهر والإيجابات المدروسة، ستحصل المشاركات أيضاً على نقاط مقابل كفاءتهن التكنولوجية واستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي. وأخيراً، سيأخذ الحكام في الإعتبار مدى وصول المتسابقات إلى وسائل التواصل الإجتماعي.

سيتم تقييم التأثير الإجتماعي للمؤثرات في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال النظر في معدلات تفاعلهن المعجبين، ومعدل نمو الجمهور، واستخدام المنصة.

جوائز قيمة للفائزات

 

العارضة إميلي بيليجريني، (لجنة الحكم)
العارضة إميلي بيليجريني، (لجنة الحكم)
  1. ستحصل الفائزات في المسابقة على جائزة مالية قدرها 20 ألف دولار.
  2. الجائزة الأولى هي 5000 دولار نقداً، والتي سيتم منحها للفائزة بملكة جمال الذكاء الإصطناعي بالإضافة إلى ترويج Fanvue ودعم العلاقات العامة. كما ستحصل الفائزة بالمركز الثاني والفائزة بالمركز الثالث على جوائز نقدية.
  3. سيتم تحكيم المسابقة من قبل لجنة مكونة من أربعة أعضاء، من بينهم اثنان من الشخصيات المؤثرة في مجال الذكاء الإصطناعي، أيتانا لوبيز وإميلي بيليجريني.
  4. أما الحكمان الآخران فهما بشر، أندرو بلوخ، رجل الأعمال ومستشار العلاقات العامة، وسالي آن فوسيت، مؤرخة ومؤلفة مسابقة ملكة الجمال.

“هذا الحدث هو مجرد البداية، حيث يتم التخطيط لمزيد من هذه المسابقات حول موضوعات الموضة والتنوع والرجال الذين يصنعون الكمبيوتر”

كيفية التمييز بين الجمال الطبيعي والمزيف؟

وقد أثارت مسابقة ملكات الجمال انتقادات بسبب الترويج لمعايير الجمال غير الواقعية، على سبيل المثال، كل من حكام المسابقة التي أنشأها الذكاء الإصطناعي، هن من النساء الشابات ذوات البشرة الندية، وعظام الوجنتين العالية، والشفاه الممتلئة، التي تشير إلى أن لديهن مدرباً شخصياً تحت الطلب على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وجاء الرد  الرسمي من المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني: “الأمر لا يتعلق بالجمال بالمعنى النمطي”. “يتعلق الأمر بدعم المواهب الإبداعية الفنية وجمال أعمال المبدعين. تمامًا مثل المسابقة التقليدية، هناك أيضاً سؤال يُطلب من المتسابقات الإجابة عليه: “إذا كان لديك حلماً واحداً لجعل العالم مكاناً أفضل، فماذا سيكون؟”

المزيد حول ملكات الجمال : ملكة جمال الكون ترحب بالمملكة العربية السعودية لأول مرة

حول الذكاء الاصطناعي (AI):

تم تطوير الذكاء الإصطناعي (AI) في الخمسينيات من القرن الماضي. يشير إلى القدرة على إنشاء أنظمة كمبيوتر أو روبوتات باستخدام منطق مشابه لمنطق الدماغ البشري. بعبارات بسيطة، الذكاء الإصطناعي هو علم إنشاء آلات ذكية يمكنها التفكير واتخاذ القرارات مثل البشر. وقد عرّفه والد الذكاء الاصطناعي، جون مكارثي، بأنه الذكاء الذي تعرضه الآلات.

يُستخدم الذكاء الإصطناعي لإنشاء روبوتات أو برامج يتم التحكم فيها بواسطة الكمبيوتر ويمكنها التفكير مثل البشر. تتضمن دراسة الذكاء الإصطناعي استكشاف كيفية تفكير الدماغ البشري وتعلمه وعمله عند حل المشاكل. ولتحقيق ذلك، تمت دراسة أبعاد مختلفة للذكاء الاصطناعي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

66891