Search
Close this search box.

فتح باب تقديم طلبات المشاركة في جائزة Van Cleef & Arpels للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط

استكمالاً لتقاليدها الراسخة بدعم المواهب والمصممين الطموحين من جميع أنحاء المنطقة، أعلنت دار Van Cleef & Arpelsبالشراكة مع مركز تشكيلعن فتح باب تقديم طلبات المشاركة في النسخة العاشرة من جائزة المصمم الناشئ في الشرق الأوسط المرموقة والتي يجري تنظيمها خلال العام الجاري تحت موضوع: “رياح ملهمة“.

وسيبدأ استلام الطلبات بتاريخ 15 مارس، وسيستمر لغاية الموعد النهائي قبل تاريخ 21 أبريل 2024 في تمام الساعة 10 ليلاً بحسب التوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وترمز الرياح إلى القوة والعطف في آن معاً كما تمثل الحرية والسحر. وتتراوح قوة الرياح من كونها نسمات عليلة آسرة، إلى أعاصير وزوابع عاتية، وتتمتع بأصداء خاصة بها في المناطق الصحراوية التي تشتمل لغاتها ولهجاتها على العديد من التسميات المختلفة لحركة الهواء سواء في البر أو البحر.

وللرياح أسماء متعددة في المنطقة بدءاً من النسيم وهرمتان وصولاً إلى الخمسين والسموم والشمال، حيث تشكل هذه التيارات الهوائية جزءاً أساسياً من الإرث الثقافي لهذه المجتمعات التي ترتبط جذورها العميقة بأمواج البحر والكثبان الرملية على حدٍ سواء.

Van Cleef & Arpels تحتفي بعالم النبات في معرض الدوحة للمجوهرات والساعات 2024

 

وتدعو الدعوة المفتوحة المشتركة بين فان كليف أند آربلزوتشكيلالمصممين إلى تقديم أعمال فنية ذات تصاميم وظيفية تتعلق بموضوع الجائزة رياح ملهمة، ويجب على الطلبات المقدمة أن تشتمل على لمسات إبداعية مبتكرة تسلط الضوء على الجوانب الشكلية والوظيفية.

وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعاليات معرض رئيسي سيجري تنظيمه في وقت لاحق من العام الجاري 2024 احتفاءً بالذكرى العاشرة لانطلاق جائزة فان كليف أند آربلز للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط. ومن المقرّر أن يحصل المصمّم الفائز على جائزة قدرها 30 ألف درهم، مخصصة لتمكينه من إنتاج تصميمه الخاص خلال مدّة قدرها 12 أسبوعاً، مع إمكانية عرض التصاميم النهائية بعد إتمامها في فعالية خاصة، بالإضافة إلى رحلة لمدة خمسة أيام إلى باريس لحضور ورش عمل في مدرسة ليكول فان كليف أند آربلز، وهو معهد مخصص لتبادل الثقافة والمعرفة في عالم المجوهرات.

وقال أليساندرو مافي، رئيس فان كليف أند آربلزبالشرق الأوسط والهند: “تفخر دار ’فان كليف أند آربلز‘ بالإعلان عن تنظيم الدورة العاشرة المتميزة من جائزة ’فان كليف أند آربلز‘ للمصمم الناشئ في الشرق الأوسط بالتعاون مع تشكيل. لقد وفرت شراكتنا مع ’تشكيل‘ للمصممين الناشئين في الشرق الأوسط الدعم اللازم الذي يحتاجه المصممون والمبتكرون لكي يصبحوا محترفين ناجحين. بالإضافة إلى ذلك، فقد ساهمت جائزة المصمم الناشئ في الشرق الأوسط بصفتها واحدة من أقدم جوائز المنطقة، في تحديد معايير رعاية مواهب التصميم من خلال تسليط الضوء على الغنى بالابتكار الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وعُمان والكويت. وإننا نتطلع إلى تلقي طلبات المشاركات المبتكرة وذات الرؤى المبدعة حول موضوع ’سحر الرياح‘ لنسخة العام الجاري من الجائزة“.

من جهته قال كرم حور، مدير التسويق والاتصالات في تشكيل: “عقدت الشركات تشكيلودار ’فان كليف أند آربلز‘ منذ عام 2013 بتنظيم هذه المسابقة بهدف تعزيز ودعم المواهب الناشئة. إننا نشهد بمرور الأعوام غنى استثنائي في الإبداع وعمق المواهب التي تتسم بها هذه المنطقة. ستحتفي الدورة العاشرة من هذه الجائزة بنجاح الكثير من الفنانين المبدعين المشاركين، كما ستسلط الضوء على المواهب الجديدة الناشئة. ونحن مسرورون لتعاوننا مع دار ’فان كليف أند آربلز‘ مرة أخرى في وضع مصممين مبدعين جدد في قلب دائرة الاهتمام العالمي“.

وتشجع الجوائز على تبني نهج مستدام في تصميم طلبات المشاركة يتمثل في تأمين الموارد محلياً وبطريقة أخلاقية، ومن مواد إما مُعاد استخدامها أو مُعاد تدويرها أو مُعاد تصميمها بأقل أثر كربوني ممكن. وتجدر الإشارة إلى أنه لن يتم قبول أي طلبات مشاركة مقدمة في تصاميم لمجوهرات أو ساعات، وأن الدعوة مفتوحة لجميع الفنانين والمصممين المقيمين في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة قطر، ويجب أن تكون الأعمال أصيلة ومن تصميم وتنفيذ مقدم الطلب بالكامل.

سيتم منح الفائز فرصة العمر للسفر إلى باريس في رحلة مدتها 5 أيام واحد إلى ليكول فان كليف أند آربلز، وهي مدرسة مخصصة لإبراز الأساليب الكامنة وراء عالم صناعة المجوهرات وصناعة الساعات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم منح الفائز مبلغ إجمالي قدره 30,000 درهم إماراتي لتغطية تكلفة المواد وإنتاج قطعة التصميم الخاصة به.

وبوسع المتقدمين للمشاركة الاطلاع على التفاصيل في موقع تشكيل tashkeel.org، كما يوجد عرض توضيحي باللغتين العربية والإنكليزية على قناة تشكيل على “يوتيوب” في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.

إفتتاح بوتيك جديد لدار Van Cleef & Arpels في المملكة العربية السعودية

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

65961