Search
Close this search box.

هل سيحيي Kanye West حفلاً في مصر؟

Kanye West فنان يصور النجوم. أحدث خطته، والتي تتمثل في إحضار Vultures – ألبومه التعاوني مع Ty Dolla $ign -على طول الطريق إلى أهرامات مصر في شكل حفلة إستماع، هي بمثابة شهادة على طموح مغني الراب الأمريكي الذي لا هوادة فيه.

في 20 مارس، أعلن Kanye West أنه و Ty Dolla $ign سيعرضان تجربة الاستماع إلى النسور التي طال انتظارها في هرم زوسر المدرج، في صحراء سقارة المصرية، في 20 أبريل. وقد استضاف الثنائي بالفعل العديد من حفلات الاستماع احتفالاً بألبومهم التعاوني في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة، ويبدو أن هذا الحدث المرموق يشق طريقه أخيرًا إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

للوهلة الأولى، من الآمن الافتراض أنه تم تأكيد استضافة Kanye West لحفل استماع النسور في هرم زوسر في مصر، والذي من الطبيعي أن يستلزم أداءً حيًا للفنان. لم يتم الإعلان عن أن Scene Noise وCairo Scene هما الشريكان الإعلاميان الحصريان لحفل West في مصر فحسب، بل تم أيضًا بيع تذاكر الحدث رسميًا، حيث قام العديد من المعجبين بشرائها بالفعل.

ومع ذلك، لكي يقيم الموسيقي حفلًا موسيقيًا في أي بلد، يجب عليه أولاً الالتزام بعدد معين من البروتوكولات والمتطلبات، خصوصاً في موقع ذو أهمية ثقافية مثل الأهرامات المصرية، التي يعتبرها الكثيرون أراضي مقدسة. وحتى الآن، لم تصدر السلطات المصرية بيانًا يؤكد أو ينفي ما إذا كانت حفلة الاستماع للنسور ستقام رسميًا أم لا.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن Kanye West فشل في متابعة العديد من العروض في الماضي، بغض النظر عن القارات. في عام 2016، ألغى الفنان جولته في سانت بابلو بالكامل بعد أن تخلى بشكل غير متوقع عن أحد عروضه في ساكرامنتو، كاليفورنيا بعد 3 أغنيات فقط من العرض. هل سينتهي الأمر بـ Kanye West بالتخلي عن برنامج الاستماع الخاص به في الأهرامات المصرية؟

من المحتمل أيضًا أن تكون حفلة الاستماع إلى حفل Vultures بمثابة حالة إلغاء أخرى لـ Travis Scott بسبب الحساسية الثقافية المتأصلة في الأداء في الأهرامات.

في يوليو 2023، أعلن Travis Scott بالفعل أنه سيقدم عرضًا في أهرامات الجيزة، وهو ما تم تأكيده لاحقًا من خلال البيع الرسمي للتذاكر بواسطة Live Nation. لكن تم إلغاء العرض بسبب قيام السلطات المصرية الرسمية بإلغاء ترخيص الفنان. وبحسب موقع Scene Noise، بعد الحادث، أعلنت نقابة الموسيقيين في مصر أنها ستشكل لجنة مخصصة للتحقيق بشكل منهجي مع الفنانين الأجانب قبل السماح بعروضهم في البلاد.

هل سيأتي Kanye West فعلاً إلى دبي؟

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

65782