Search
Close this search box.

14 أحلاماً شائعة وماذا تعني؟

تفسير الأحلام الشائعة

تحلمين بالسقوط من الأعلى. أسنانك تتساقط. أنتِ دائمًا متأخرة دقائق عن مقابلة وظيفة العمر. لقد كان لدينا جميعًا تلك الأحلام التي جعلتنا نستيقظ في حالة من الذعر الكامل، فقط لندرك أنها مجرد أحلام. ولكن ماذا تعني هذه الكلمات في الواقع، ولماذا نظل نفكر فيها بعد أن نستيقظ؟

يقول علماء النفس “بالنسبة للحالمين النشيطين، يمكن لجسمنا في كثير من الأحيان تجربة ما يحدث في الحلم”. “عندما نبدأ في العودة إلى حالة اليقظة، قد يستغرق الأمر بضع لحظات أو حتى ساعات للتأقلم بشكل كامل مع اللحظة الحالية.”

اتضح أن الأحلام مهمة. “الأحلام هي أفكارك اللاواعية. “إنها استمرار لأفكارك في يومك”. أثناء نومك، يستحضر عقلك حوالي خمسة أحلام في الليلة (نعم، حتى لو كنت لا تتذكرها). هذا كثير من الأفكار اللاواعية لتفريغها. وعلى الرغم من أن كل حلم فريد من نوعه، إلا أنه يميل إلى اتباع أنماط رمزية معينة. سنقوم بشرح المعاني وراء هذه الأحلام الأربعة عشر الشائعة. اكتشفِ ما يعنيه لك أدناه.

الحلم الأول: أنتِ تمارسين يومك المعتاد

التفسير: حلم شائع يمكن أن يكون محيرا بشكل مدهش؟ أحداث الحياة الواقعية “المملة”، مثل الذهاب إلى يوم عملك العادي أو اصطحاب الأطفال من المدرسة. “نظرًا لأن أدمغتنا تقتصر على ما نعرفه، فإن الطريقة التي نتعامل بها مع الضغوطات هي من خلال الرجوع إلى الطريقة التي نعيش بها يومًا بعد يوم. ربما ذهبت للنوم وأنتِ تفكرين في كل ما كان عليك القيام به في اليوم التالي، وربما وصلتِ متأخرة إلى المنزل.

الحلم الثاني: تعودين إلى المدرسة لإجراء اختبار

التفسير: عادة ما يرتبط هذا الحلم بالعمل، إن “المدرسة كانت وظيفتنا الأولى على الإطلاق”، هذا الحلم شائع عندما يكون هناك تحدي عمل في الأفق. “سواء كنت تحاولين الحصول على عميل جديد، فهذا هو وقت التقييم، أو تحاولين الحصول على ترقية – في أي وقت تشعر فيه بالاختبار وعليكِ أن تثبتِ نفسكِ.”الوجبات الجاهزة؟ “كيف كان شعوركِ في الحلم؟ هل كنتِ مستعدة؟ “إنها مثل المرآة”.

الحلم الثالث: أنت تتسكعين مع أحد المشاهير، أي شخص مشهور

التفسير: إذا كان ظهور المشاهير يبدو عشوائيًا، فلا يزال هناك سبب لتواجدهم في عقلكِ الباطن. في نهاية المطاف، هناك شيء يتعلق بهذا الشخص – ومن الممكن أن يكون عميقًا في تاريخ الخاص بكِ – وهو أمر ذو صلة بك الآن. “اسألِ نفسك ما هو الشيء الذي يرتبط بك في هذا الشخص”. “يمكن أن يكون فيلمًا يمثلونه، أو أغنية خاصة بهم – ستكون الرسالة في عنوان هذا الفيلم أو كلمات تلك الأغنية.”

يمكن أن تكون الرسالة أيضًا شيئًا متعلقًا بشخصية ذلك الشخص المشهور. “إذا كنتم أصدقاء في الحلم، فإن كل ما يعجبكم في شخصية المشاهير هو شيء تحبونه في أنفسكم أيضًا”. “إنه شيء تريد أن يتم الاعتراف به أيضًا.”

الحلم الرابع: شريككِ يخونكِ

التفسير: “إذا كان هناك خيانة في ماضيك، سواء في هذه العلاقة أو في علاقة سابقة، فسوف يستمر هذا في الظهور لأنه موضع خلاف داخل نفسك”، ومن المهم أيضا أن نتذكرِ؟ الأحلام ليست نبوءات. “إذا لم تكن هناك مشكلات تتعلق بالثقة ويبدو أن هذا أمر خارج عن المألوف، فهذا لا يعني خيانة شريكك”. وبدلا من ذلك، قد يكون هناك عجلة ثالثة أخرى يمكن إلقاء اللوم عليها. وتقول: “هناك شيء يستهلك الكثير من الوقت والاهتمام بعيدًا عنك”. “قد تكون وظيفة، أو لعبة غولف، أو أصدقاء، أو طفل جديداً… شيء ما يجعلك تشعر بالخيانة بسبب هذا الوقت والاهتمام.”

في النهاية، يمكن أن يكون هذا الحلم إيجابيًا، طالما أنك لا تستيقظ غاضبًا من شريككِ بسبب شيء فعله في عقلك الباطن. “إنها تتيح لك معرفة أن هناك شيئًا ما بحاجة إلى التصحيح”. “يمكنك أنت وشريكك البدء في قضاء ليالٍ في موعد غرامي، أو محاولة التقليل من ممارسة لعبة الجولف أو أي شيء آخر.”

الحلم الخامس: لقد خدعتِ شريكُ حياتكِ

التفسير: يمكن أن يكون هذا التفسير مثيرًا للقلق بنفس القدر، ولكنه رمزي أيضًا. “تجربتي مع هذه الأنواع من الأحلام هي أنه غالبًا ما يكون هناك بعض الشك حول ولاء الشخص الآخر أو سلامة العلاقة، وغالبًا ما تكون عاطفية”. “يمكن أن تحدث الخيانة بأشكال عديدة، لذلك إذا شعرت أن شريكك يعطي الأولوية لشيء ما أو لشخص آخر قبلك، أو أنه لا يتحلى بالشفافية الكاملة، فقد يكون عقلك الباطن يحاول معالجة ما يحدث. الأحلام هي مساحة حيث يمكننا مواجهة المحرمات أو القضايا التي لا نرغب في مواجهتها عندما نكون مستيقظين.”

الحلم السادس: لقد تأخرتِ عن شيء مهم للغاية

التفسير: إذا كنت تعملين في مجال يركز على الموعد النهائي، فإن هذا المجال واضح بذاته، كما يقول علماء النفس. إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المرجح أن تظل الجداول الزمنية هي المسؤولة، ولكنها مفروضة ذاتيًا. “ربما تريد إنقاص وزنك أو ترغب في الوصول إلى مستوى ما في حياتك المهنية بحلول تاريخ معين”.

الحلم السابع: أنتِ حامل

التفسير: حتى لو كنت لا تحاولين إنجاب الأطفال، يقول علماء النفس إن هذا حلم إيجابي، لأنه “يعكس أن شيئًا ما ينمو ويتطور بداخلك”. يمكن أن يكون أي شيء بدءًا من فكرة جديدة وحتى العمل من أجل الحصول على ترقية، وفي الواقع، “تحصل الكثير من النساء على هذا عندما يعملن للحصول على درجة علمية، أو حتى عندما يكون على وشك الدخول في علاقة جديدة”.

الحلم الثامن: أنتِ على منحدر، وفجأة تسقطِ في المجهول

التفسير: “يمكن أن ترتبط أحلام السقوط بالشعور بالخروج عن السيطرة أو الإرهاق. وقد ترتبط أيضًا بالشعور بعدم الدعم وعدم الأمان”.

إذا كنت تحلمين بالسقوط بسبب اختفاء الأرض من تحتك، أو لسبب مختلف، فمن الممكن أيضًا تفسير ذلك بشكل مختلف. ويضيف علماء النفس: “الشيطان يكمن في التفاصيل. وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك تفسير عام للسقوط، إلا أن الأمر الأكثر أهمية هو التفاصيل بالنسبة للشخص الذي يحلم”. سيكون لديه ارتباطات مختلفة جدًا بتفاصيل الحلم. بالنسبة لمريض معين، قد يستحضر السقوط صورًا لأحداث مثيرة. وقد يفكر آخر في “السقوط من النعمة”. باختصار، رغم أن حلم السقوط قد يكون شائعاً جداً، إلا أن التفاصيل تختلف في كل حالة.”

الحلم التاسع: فقدت صوتك ولا تستطيع الاتصال أو الصراخ لطلب المساعدة

التفسير: “قد لا يكون هذا مجرد حلم، بل قد يكون نتيجة لشلل النوم”، يوضح علماء النفس. “أثناء نوم حركة العين السريعة، وهي دورة النوم التي نحلم خلالها، تعاني أجسادنا من ونى حركة العين السريعة، وهو شلل طبيعي أثناء دورة حركة العين السريعة. ومن الناحية الفسيولوجية، فإننا نصاب بالشلل أثناء نوم حركة العين السريعة لمنع أجسامنا من التصرف أو الحركة أثناء النوم. نحن نحلم، عادةً ما يستيقظ الأشخاص الذين يعانون من شلل النوم قبل اكتمال دورة حركة العين السريعة (REM)، ويمكن تجربة هذه الفترة بين النوم والاستيقاظ على أنها حلم، كما يمكن تجربتها في حالة اليقظة على أنها عدم القدرة على الحركة والتحدث، وفي بعض الحالات، تنفس.”

الحلم العاشر: أنت عارية في الأماكن العامة

التفسير: “إن هذه الأحلام غالباً ما تكون مصحوبة بمشاعر الإحراج والعار”. “يمكن أن تكون مرتبطة أيضًا بمشاعر الضعف والتعرض.” ولكن إذا كنت عارية ولا تشعرين بالخجل، فقد يكون الأمر عكس ذلك تمامًا. “ربما يريد هذا الشخص أن يُرى، ويُعترف به، ويُعجب به.”

الحلم الحادي عشر: أسنانك تتساقط فجأة

التفسير: هل أنتِ شخص قلق؟ ومن الممكن أن يكون هناك قلق مكبوت يأتي على شكل حلم. “قد نفكر في هذا على أنه قلق بشأن قدرة الفرد، وكفاءته، وقوته، وقدرته على “أخذ قضمة” من العالم”. يمكن أيضًا أن يرتبط هذا الحلم المشترك بأوقات التغيير والانتقال.

الحلم الثاني عشر: أنتِ مطاردة

التفسير: كل هذا يتوقف على من يقوم بالمطاردة. “في كثير من الأحيان يطارد وحش الناس. قد يكون الوحش مظهرًا من مظاهر الطيش أو الإدمان أو الديون”. إذا كان لديك حلم مؤسف (أو كابوس) بأن يطاردك شخص تعرفينه، فقد يختلف الأمر. “إن ارتباطاتك بالشخص الذي يطاردكِ غالبًا ما تكون أكثر ثاقبة من التركيز على الشخص الفعلي الذي يطاردك”. “ضعِ في اعتبارك أن الأشخاص في الأحلام يمكن أن يكونوا بدائل لأشخاص آخرين أو حتى بدائل لجوانب من أنفسنا.”

الحلم الثالث عشر: أن تكون في موقع قوة – رئيس تنفيذي، أو رئيس، أو ملكة، أو شخصية هامة

التفسير: “يبدو الحلم بأن تكون في موقع قوة أمرًا عظيمًا”. “ومع ذلك، يمكن القول بأن معظم الأشخاص الذين يحلمون بأن يكونوا في موقع قوة هم في الواقع ليسوا في موقع قوة. لذلك، فإن الحلم يحول الحالم عديم القوة، في عالم الأحلام، إلى العكس. ما يبدو مثل “العظمة هي في الواقع تعويضية. الحلم يعوض (أو يغطي) مشاعر العجز.”

الحلم الأخير الرابع عشر: أن تكونِ في حفل عشاء أنيق للغاية أو مع أحد أفراد العائلة المتوفى، أو سيناريوهات أخرى مستحيلة (ولكنها إيجابية)

التفسير: هذا النوع من الأحلام، إلى جانب الأحلام الأخرى ذات الأناقة المتقنة، يمكن أن يمثل الحاجة إلى استكمال الواقع بالخيال. “الحلم بمأدبة هو محاولة لإشباع جوع الوجبة المفقودة”. ويقول علماء النفس “إن الحلم بشخص عزيز ميت هو وسيلة لإعادته إلى الحياة”.

ويمكن للأحلام أيضًا أن تكون شفاءً. فهي يمكن أن تساعدنا في معالجة المشاعر الصعبة التي مررنا بها. يعتقد الكثيرون أن هذه زيارات من أحبائهم الذين رحلوا، والبعض الآخر يشعر بالارتياح ببساطة عندما يشعر أنهم تمكنوا من قضاء بعض الوقت مع أحبائهم في عالم الأحلام.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
64934