Search
Close this search box.

Nicolas Ghesquière برؤية حادة ومستقبلية

أحد أكثر مصممي الأزياء تقدمًا في العالم، تولى Nicolas Ghesquière زمام الأمور كمدير فني جديد للمجموعات النسائية في Louis Vuitton في عام 2013. ويُعتقد أن Ghesquière قد تم تعيينه لإعادة تنشيط أزياءLouis Vuitton وإعادة الارتقاء بها. تقديم واستعادة الطابع الفاخر للعلامة التجارية، والذي عانى في المواسم الأخيرة وهي مهمة نجح فيها إلى حد كبير. وقد وضعت جمالية Ghesquière الحادة والحرفية المبتكرة في Vuitton العلامة التجارية بشكل مباشر في طليعة الصناعة.

قبل انضمامه إلى Vuitton، أمضى Ghesquière ما مجموعه 15 عامًا في Balenciaga، وهي دار للأزياء النسائية كانت تعاني من التدهور، والتي حولها إلى واحدة من أكثر العلامات التجارية الفاخرة تقدمًا في العالم برؤيته المعقدة والخياطة النحتية واستخدام الأقمشة الحديثة للغاية.

أعلن Ghesquière، الذي نشأ في بلدة لودون الصغيرة في غرب فرنسا، في سن الثانية عشرة عن رغبته في أن يصبح مصممًا، على الرغم من اعترافه بأن ذلك كان جزئيًا بسبب رغبة المراهق في القيام بشيء مختلف عن والديه والتخفيف من الملل. في سن الرابعة عشرة، حصل على تدريب مع المصممة الفرنسية Agnes B.، وكان يتقاضى أجرًا مقابل الملابس.

عمل في الفترة من 1990 إلى 1992 كمساعد للمصمم Jean Paul Gaultier. ثم عمل في شركة Pôles، حيث قام بتصميم خط الملابس المحبوكة الخاص بهم، ثم قام بسلسلة من المهام مع شركات مختلفة بما في ذلك شركة Callaghan الإيطالية. قبل تعيينه كمدير إبداعي لـ Balenciaga (وهو المنصب الذي بقي شاغرا بعد إقالة البلجيكي Josephus Thimister)، قام Ghesquière بتصميم الملابس الجنائزية للعلامة التجارية بموجب ترخيص للسوق اليابانية.

في عام 2001، وهو نفس العام الذي حصل فيه Ghesquière على لقب مصمم الملابس النسائية لهذا العام من قبل CFDA، اشترت مجموعة Gucci علامة Balenciaga، وهي خطوة رحب بها Ghesquière. وقال في ذلك الوقت: “إنها علاقة سعيدة”. “لقد نجح الأمر لأنهم أرادوا مني أن أشرح ما أردت أن أفعله مع Balenciaga، وليس العكس.”

في 4 نوفمبر 2013، تم الإعلان عن Ghesquière كمدير فني جديد لدار Louis Vuitton بعد أسابيع فقط من إعلان Marc Jacobs اعتزاله من المنزل. قال Ghesquière: “لطالما جسّد Louis Vuitton بالنسبة لي رمز الفخامة المطلقة والابتكار والاستكشاف”. “تشرفني جدًا بالمهمة التي أوكلت إليّ، وفخور بالانضمام إلى تاريخ هذه الدار العظيمة. فنحن نتقاسم القيم والرؤية المشتركة.”

عقد من عمر Nicolas Ghesquière: عرض أزياء Louis Vuitton لخريف وشتاء 2024

 

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

64896