Search
Close this search box.

الملكة رانيا تستلم وسام النهضة من قبل زوجها الملك عبد الله

ظهرت الملكة رانيا، ملكة الأردن، في عرض بعد أن تم منحها وسام النهضة من قبل زوجها الملك عبد الله الثاني.

وارتدت الأميرة البالغة من العمر 53 عامًا، ثوبًا فخمًا، حيث قدم لها الملك، الوشاح تقديرًا لخدمتها المتميزة ودورها الرائد في تقدم المجتمع الأردني وحرصها على دعم الأردنيين في جميع المجالات.

وكان الزوجان، المتزوجان منذ 30 عاما، يحتفلان بالذكرى الخامسة والعشرين لتولي الملك العرش الهاشمي عام 1999 في قصر الحسينية في عمان.

الوسام الأعلى، المعروف أيضًا باسم وسام النهضة الكبير المرصع بالجواهر، هو ثاني أعلى وسام الاستحقاق في الأردن.

وغالباً ما يتم منحه لأفراد العائلة المالكة الأجانب من جميع الرتب، وقد حصلت الملكة رانيا بالفعل على أعلى وسام في الأردن “وسام الحسين بن علي”.

وبعد حصولها على الجائزة، كتبت الملكة في  حسابها الشخصي على إنستغرام، “يا صاحب الجلالة، يشرفني أن أحصل على هذا التكريم، ولكن ليس هناك شرف أعظم من أن أكون بجانبك”.لقد أنعم الله علي بقضاء حياتي معك، لأكون أمًا لأطفالنا وشريكة حياتك. أنت قائد ذو رؤية شجاعة لوطنه، ثابت في مبادئك، وملهم في إيمانك.”

تزوج  الثنائي ملكياً  عام 1993 ولديهما أربعة أطفال: ولي العهد الأمير الحسين والأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.

غالبًا ما يتم الاعتراف بالملكة لتعزيز الرعاية الاجتماعية والتمكين وهي مكرسة للقضايا الإنسانية في البلاد. كما أنها انتقدت بشدة الحكومة الإسرائيلية منذ اندلاع  الحرب على غزة.

وقال الملك في رسالة مفتوحة إلى زوجته: “اليوم، وأنت تحتفلين بأخواتك الأردنيات وكما يحتفل العالم بالمرأة، لا أستطيع أن أفكر في مناسبة أفضل ولا شرف أعلى للاعتراف بجهودك”.

أمنحكم اليوم وسام الوشاح الأكبر المرصع بالجواهر من النهضة (وسام النهضة). نرجو أن يكون بمثابة مصدر إلهام إضافي لك لمواصلة كل ما تفعله من أجل بلدنا”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
64710