Search
Close this search box.

من هي الشيخة الإماراتية فاطمة بنت منصور؟

قامت سمو الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان بظهور علني نادر في حدث ركوب التحمل في قرية الإمارات الدولية للقدرة في الوثبة، أبو ظبي.

باعتبارها أول مشاركة ملكية منفردة لها – وهي مناسبة عميقة تميزت ببداية رحلتها كأحد أفراد العائلة المالكة الرسمية، أسرت الشيخة فاطمة المتفرجين بتوازنها وأناقتها المذهلة.

وبينما رأى الجمهور لمحات من الشيخة فاطمة وهي تكبر، وتمت مشاركتها من خلال عدسة والدتها، فقد تمكنت من الحفاظ على ظهورها بعيدًا بشكل واضح. الآن، يبدو أن الأميرة الشابة مستعدة للإنطلاق بمفردها، ومنح الجمهور فرصة للتعرف عليها بشروطها الخاصة.

تنحدر من سلالة من القادة المحترمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.تبلغ من العمر 17 عاماً، وهي الابنة الكبرى لسمو منصور بن زايد بن سلطان آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم الابنة الكبرى، صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. هذا كلّه يجعل الشيخة فاطمة حفيدة كل من حاكم دبي الحالي والمغفور له الشيخ زايد، والد دولة الإمارات العربية المتحدة.

للشيخة فاطمة أربعة أشقاء أصغر منها، ثلاثة أشقاء وأخت واحدة. وإخوتها هم الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، والشيخة لطيفة بنت منصور بنت زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

الشيخة فاطمة من هاويات ركوب الخيل، وخاصة رياضة التحمل، وهي تسير على خطى والدها الشيخ منصور. وبعد أن فازت بالعديد من الأوسمة لركوب الخيل، لديها الآن بطولة تحمل اسمها ” كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات”، تكريماً لشغفها بتطوير الرياضة في المنطقة.

خرجت صاحبة السمو في وقت سابق من هذا الأسبوع لحضور البطولة، والتي شكلت لحظة مهمة بالنسبة للأميرة، حيث كانت أول مشاركة رسمية منفردة لها. وشوهدت وهي تقدم الجوائز في كأس الشيخة فاطمة بنت منصور بن زايد آل نهيان للقدرة للسيدات، بينما كانت تتحدث أيضًا مع زملائها الدراجين.

وفي العام الماضي، فاجأت سمو الشيخة منال الجمهور بمشاركتها لوحة أنجزتها الشيخة فاطمة. كانت اللوحة الأكريليكية عبارة عن صورة لعمها ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وأظهرت القدرات الفنية الرائعة للملك.

خلال خطوبتها الملكية الأولى، أبهرت الشيخة فاطمة الجمهور بإطلالتها العصرية. كانت ترتدي جباليا مطبوعة باللونين الأخضر والأسود ومزينة بتطريز أخضر معقد على الصدرية والأكمام. وظهرت بعباءة سوداء بسيطة وحجاب أسود على رأسها، بينما أظهر شعرها ومكياجها البسيط جمالها الطبيعي.

وفي المظاهر النادرة الأخرى التي ظهرت فيها الأميرة الشابة، تبدو دائمًا أنيقة في ملابس تقليدية أنيقة، مع خصلات شعرها الطويلة الداكنة التي تتدفق عادةً بأسلوب فضفاض.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
64256