Search
Close this search box.

هل العلاجات المعززة للكولاجين فعالة حقًا؟

تنتج أجسامنا الكولاجين بكثرة، ولكن لن يمر وقت طويل قبل أن تبدأ مستويات هذا البروتين المجتهد في الإنخفاض. هل يمكن لأحدث مجموعة من المنتجات الرائعة إستعادتها حقًا؟

ومع توقع أن تتجاوز صناعة الكولاجين 128 مليار درهم بحلول عام 2026 (وفقًا لـ Global Market Insights)، فمن المحتمل أنك على الأقل قد شعرت بالإغراء لإختبار وعودها بشعر أكثر كثافة، وأظافر أقوى، ومفاصل أكثر ثباتًا، وبشرة أكثر لمعانًا.

أصبحت كلمة الكولاجين مرادفة للصحة والجمال، ولا يزال هناك فهم محدود للدور الذي يلعبه الكولاجين في الجسم وإبطاء عملية الشيخوخة. الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، وهو عبارة عن بنية تشبه الألياف الموجودة في النسيج الضام في الجلد والأوتار والعظام والمفاصل، مما يساعد على الحفاظ عليها صحية ورطبة وقوية، وتصنعه أجسامنا بشكل طبيعي من الأحماض الأمينية التي يتم الحصول عليها في أجسامنا. نظام عذائي؛ ومع ذلك، تنخفض المستويات بنحو 1.5 في المائة كل عام بعد سن العشرين، ليصل إجمالي الخسارة إلى 30 في المائة بحلول الوقت الذي نبلغ فيه الأربعينات.

على هذا النحو، فإن مكملات الكولاجين تشكل حجة مقنعة لمكافحة الشيخوخة، خاصة وأن هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن هذه الممارسة قد تفيد صحة الجلد والمفاصل.

هناك العلامات التجارية التي تفضل الدفع مقابل تأييد المشاهير بدلاً من الاستثمار في التجارب المعملية؛ لذا، لا تتناولي أبدًا مكملاً بالقيمة الاسمية (المشهورة). إذا لم يكن للمنتج بيانات خاصة به، فيجب على المستهلك أن يكون حذرًا تمامًا. وهذا مهم بشكل خاص لأن الكولاجين هو جزيء يصعب على الجسم امتصاصه ما لم يكن محفظا؛ سيتم تدمير معظم المنتج النشط الموجود في المشروبات والأقراص والحقن التي تحتوي على الكولاجين بواسطة حمض المعدة قبل أن يتمكن من دخول مجرى الدم، مما يعني أنه في أحسن الأحوال، سيتم طرد الجزء الأكبر من أموالك كنفايات.

وفي أسوأ الأحوال، تحتوي العديد من التركيبات على مضادات غذائية لأنها غير مستقرة بطبيعتها، لذا فهي تحتاج إلى مواد حافظة ومواد كيميائية مخفية للنكهات، ولن يفيد أي منها الجسم أو البشرة. ما لم تتمكن ماركة الكولاجين من إثبات نتائجها، فمن غير المرجح أن يكون لها أي نتائج على الإطلاق، حتى الاعتماد على العناية بالبشرة لتعزيز مستويات الكولاجين يأتي مع مضاعفات. باعتباره بروتينًا طويل السلسلة، فإن الكولاجين كبير جدًا وغير مستقر بدرجة كافية لاختراق الجلد.

في الكريم الموضعي، إبحثي عن المكونات التي تحفز إنتاج الكولاجين، مثل الببتيدات والأحماض الأمينية. إن فكرة إضافة الكولاجين إلى الجلد عن طريق إضافته إلى تركيبتك هي فكرة مضللة. رغم وجود طرق فعالة لتشجيع إنتاج الكولاجين في الجسم، إلا أن التعرف عليها يتطلب قدراً من المعرفة من جانب المستهلك. كما هو الحال عند التنقل في أي صناعة ناشئة، من المفيد القيام بواجبك المنزلي.

المكملات الغذائية لبناء احتياطياتك بشكل طبيعي

Advanced Nutrition Programme Skin Collagen Support

مكمل الكولاجين العامل المساعد في شكل كبسولة يتضمن الفيتامينات المتعددة والزنك والمغنيسيوم.

Dose & Co Beauty Collagen Mixed Berry

أظافر أقوى بعد ثلاثة أشهر من استخدام هذا المنتج. كما أنه يحتوي على فيتامين C.

Ingenious Beauty Ultimate Collagen

شهد مستخدمو هذا الملحق تحسنًا ملحوظًا في نسيج الجلد وترطيبه أثناء التجارب السريرية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
64189