Search
Close this search box.

4 مهرجانات فنية قادمة إلى دبي ربيع 2024

لدى المبدعين وعشاق الفن المقيمين في دبي الكثير ليتطلعوا إليه في الأسابيع المقبلة…

تتمتع دبي بمشهد فني وثقافي مزدهر. وبإعتبارها مركزًا عالميًا، فقد بلغت المدينة ذروتها لتصبح بوتقة تنصهر فيها التأثيرات الإبداعية من جميع أنحاء العالم. في السنوات الأخيرة، برز جيل جديد من المبدعين والنحاتين والرسامين ورسامي الجداريات المتميزين في المنطقة، مما أفسح المجال أمام تقويم حافل بالمعارض الفنية والمهرجانات الجذابة التي نتطلع إليها.

إليكِ كل المهرجانات الفنية القادمة إلى دبي هذا الربيع..

مهرجان سيكا للفنون والتصميم

يقام مهرجان سكة للفنون والتصميم في نهاية هذا الأسبوع من الجمعة 23 فبراير إلى الأحد 3 مارس، ومن المقرر أن يضيء مهرجان سكة للفنون والتصميم دبي القديمة في حي الشندغة التاريخي. ويقام المهرجان في نسخته الثانية عشرة تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ويسعى إلى الارتقاء بالفنانين الطموحين والمتميزين من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. يعد المهرجان أكثر من مجرد معرض، فهو تجربة غامرة للمنشآت الفنية وورش العمل التفاعلية وعروض الأفلام والعروض الموسيقية والأزياء والمجوهرات وحلقات النقاش والمزيد. الضيوف مدعوون لاستكشاف متحف الفن في الهواء الطلق واكتشاف الأعمال الرائعة المخبأة بين المنازل والمتناثرة بين الأزقة.

يقام مهرجان سيكا للفنون والتصميم في نهاية هذا الأسبوع من الجمعة 23 فبراير إلى الأحد 3 مارس، ومن المقرر أن يضيء مهرجان سكة للفنون والتصميم دبي القديمة في حي الشندغة التاريخي. ويقام المهرجان في نسخته الثانية عشرة تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ويسعى إلى الارتقاء بالفنانين الطموحين والمتميزين من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. يعد المهرجان أكثر من مجرد معرض، فهو تجربة غامرة للمنشآت الفنية وورش العمل التفاعلية وعروض الأفلام والعروض الموسيقية والأزياء والمجوهرات وحلقات النقاش والمزيد. الضيوف مدعوون لاستكشاف متحف الفن في الهواء الطلق واكتشاف الأعمال الرائعة المخبأة بين المنازل والمتناثرة بين الأزقة.

أسبوع السركال الفني

يعود أسبوع السركال الفني إلى الساحة الثقافية هذا العام في الفترة من الأحد 25 فبراير إلى الأحد 3 مارس 2024. ويعد البرنامج الذي يستمر أسبوعًا واحدًا من أكثر الأحداث العصرية في المشهد الاجتماعي في دبي، حيث يجذب حشدًا منتقاة من المصممين والفنانين والمبدعين. المتحمسين. يمكن لرواد المهرجان أن يتطلعوا إلى مجموعة رائعة من التركيبات والمعارض والنوافذ المنبثقة والنزهات الفنية البطيئة والمحادثات المنسقة والمزيد. من الأحداث المثيرة التي نتطلع إليها هو السركال ليتس، وهو حدث صاخب يقام يوم الثلاثاء 27 فبراير، وينشط المساحات المجتمعية من خلال جولات فنية ومحادثات طوال المساء.

Art Dubai

الآن في نسخته السابعة عشرة، سيقام Art Dubai في مدينة جميرا الخلابة في الفترة من الجمعة 1 مارس إلى الأحد 3 مارس 2024. مع التركيز على الفن من الجنوب العالمي، سيشهد المهرجان أكثر من 100 عارض من 70 دولة يعرضون أعمالهم في جميع أنحاء العالم. أقسام المهرجان الأربعة: المعاصرة، الحديثة، البوابة، والرقمية.

الآن، في عامه الثاني على التوالي، سيسلط قسم “آرت دبي الرقمي” الضوء على مجموعة مختارة من المنصات الرقمية الأصلية بما في ذلك NFTs، والعملات المشفرة، وفن الفيديو، والواقع الافتراضي (VR)، بالإضافة إلى العروض التقديمية التي يقدمها بعض الفنانين الأكثر إثارة وابتكارًا العاملين في هذا المجال. الفضاء الرقمي اليوم.

عالم الفن دبي

يعود في دورته العاشرة في الفترة من الثلاثاء 2 مايو إلى الأحد 5 مايو. ويقدم معرض “فنون العالم دبي” مجموعة متنوعة من الأعمال من الفنانين الناشئين والمتميزين إلى المبدعين التجريبيين. جميع الأعمال الفنية المعروضة معروضة للبيع بأسعار مختلفة، مما يجعل معرض فنون العالم دبي الوجهة المثالية للحصول على قطعة فنية فريدة من نوعها. وسيضم المهرجان مجموعة حيوية من عروض الأزياء والعروض الحية وفناني الجرافيتي وبائعي الأطعمة في الشوارع.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
64145