Search
Close this search box.

Cartier تحتفل بعلاقتها بالفن الإسلامي في متحف اللوفر أبوظبي

في 18 و19 فبراير، استضافت دار المجوهرات Cartier نخبة من الضيوف المميزين في معرض لا مثيل له.

لسنوات عديدة، قدمت Cartier للعالم قطع مجوهرات مذهلة تقع في حبها. من خلال الحصول على أروع الأحجار الكريمة ودمجها في تصميمات مذهلة، احتفت الدار بجميع أنحاء الأرض بمجموعاتها، احتفالًا بالفن والتاريخ الغني الموجود في جميع أنحاء العالم، من الهند إلى أفريقيا وغيرها.

ومع ذلك، من بين أرشيفات Cartier، توجد مجموعة مختارة من القطع الرائعة التي تتطلع إلى الفن الإسلامي كمصدر للإلهام. والآن، جمعت الدار ما يقرب من 400 قطعة أثرية من هذا القبيل تتراوح بين الفن والمجوهرات والرسومات والصور الفوتوغرافية والتي يتم عرضها في متحف اللوفر أبوظبي في إطار معرض بعنوان ” Cartier، الإلهام الإسلامي والتصميم الحديث”.

للاحتفال بالعرض، جمعت دار المجوهرات بعض الوجوه المحبوبة في المنطقة، من يسرا وظافر العابدين، إلى ريم سعيدي، رزان جمال ونادين لبكي، لمدة 48 ساعة غامرة سمحت للجميع باستكشاف Louis و Jacques. تقدير Cartier وفضولها للفن الإسلامي، وكيف لعب هذا الانبهار دورًا رئيسيًا في خلق جمالية جديدة تمامًا لدار Cartier. وعُرضت قطع مرصعة بالياقوت والزمرد، والفيروز الإيراني، واللازورد الأفغاني، وجميع ألوان الخزف العثماني من إزنيق. ثم تحولت هذه التجربة الغامرة إلى احتفال لن ينساه أحد.

في مساء يوم 19 فبراير، اجتمع المشاهير والخبراء والمتحمسون مرة أخرى في Cartier، لتجربة حفل استقبال مليئ بالقوة. وبعد حلقة نقاش ركزت على رحلة الدار وعلاقتها التي لا تنتهي مع المنطقة، تلقى الضيوف كلمة خاصة ألقاها Manuel Rabate، مدير متحف اللوفر أبوظبي، و Cyrille Vigneron، الرئيس والمدير التنفيذي لـ Cartier . ثم حان الوقت لعرض موسيقي مذهل لمغنية الأوبرا ورئيسة قسم الموسيقى في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فاطمة الهاشمي. وبعدها، اختتمت الأمسية بسلسلة من العروض الراقصة الرائعة وهو تذكير آخر بأنه لا يوجد ندرة في الفن والإلهام في الشرق الأوسط.

أدناه، ألقِ نظرة فاحصة على بعض القطع الرائعة من معرض ” Cartier، الإلهام الإسلامي والتصميم الحديث”.

ساعة Cartier Panthere تحتل مركز الصدارة في معرض “Into the Wild”  في الرياض

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

برج الميزان

برج الميزان.. صفاته وعيوبه وأرقام الحظ والأحجار وعلاقته بالأبراج الأخرى

يأتي برج الميزان في المرتبة السابعة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، وهو أحد الأبراج الهوائيّة، يتصف عموماً مواليد برج الميزان بأنهم متعاونون للغاية، ويحبون تحقيق العدالة

المزيد>>
63877