Search
Close this search box.

كل ما تريدين معرفته عن موسيقى الجاز الدولية في الرياض

يضيف المهرجان إلى المشهد الموسيقي المتنامي في المملكة العربية السعودية حيث يتأرجح عشاق موسيقى السول في الرياض حاليًا ويتمايلون على إيقاعات سلسة مع انطلاق مهرجان الرياض الدولي لموسيقى الجاز الإفتتاحي في العاصمة السعودية.

انطلق المهرجان في الفترة من 7 إلى 9 فبراير في مسرح الميادين في الدرعية، ويضم فنانين مشهورين عالميًا، بما في ذلك ملكة الفانك نفسها Chaka Khan، ومغني الجاز والفانك الأسترالي The Cat Empire، وTrapHouseJazz الرائد ماسيجو، وهياتوس كايوت – فرقة أسترالية متخصصة في موسيقى النيو سول.

تعزيز المواهب الإقليمية

يضيف المهرجان الموسيقي الأول من نوعه إلى الوجه المتغير للمشهد الموسيقي في العاصمة السعودية. كما تشارك في المهرجان مواهب إقليمية، مثل فنان السينثبوب فولانا المقيم في جدة، وفرقة مجاز البحرينية، وفرقة جرواشة لموسيقى الجاز، المعروفة بدمج أشكال الموسيقى الشعبية مع الموسيقى العربية من تراثهم.

نظمت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية المهرجان، لتشجيع المشهد الموسيقي المتنامي في البلاد.

المشهد الموسيقي المتنامي في الرياض

وتعليقًا على الحدث، قال بول باسيفيكو، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى السعودية: “يعد مهرجان الرياض الدولي الأول لموسيقى الجاز فرصة فريدة لاستضافة بعض أشهر فناني الموسيقى في العالم إلى جانب المواهب السعودية المذهلة. إنها خطوة مهمة في دعم تطوير قطاع الموسيقى سريع النمو محليًا، مع وضع الرياض أيضًا على الخريطة كمركز ناشئ للتميز في الموسيقى العالمية.

شهدت الرياض مؤخرًا تحولًا ملحوظًا في قطاع الموسيقى. كانت العاصمة موطنًا للعديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية، من Gamers8 إلى MDLBeast Soundstorm.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

63612