Search
Close this search box.

أكبر اتجاهات العلاج التجميلي لعام 2024

في حين أن العلاجات التجميلية لا ينبغي أبدًا أن تكون اتجاهًا في حد ذاتها، إلا أن هناك بعض الإجراءات الجديدة التي تعد بتغيير المشهد غير الجراحي في عام 2024. ومن بين اتجاهات العلاج التجميلي هذه علاج البوتوكس للوجه، وهو بديل لشد الوجه عن الحقن ومجموعة كبيرة من الإجراءات.

في الوقت الحالي، إنه وقت مثير للإهتمام بالنسبة لصناعة التجميل. شهد العام الماضي العديد من التغييرات المحورية في تصورات الناس للعلاجات التجميلية. إتخذت حكومة المملكة المتحدة الخطوات الأولى لتنظيم صناعة مستحضرات التجميل غير الجراحية لجعلها أكثر أمانًا. كان هناك أيضًا إرتفاع ملحوظ عند النجمات والمؤثرات على وسائل التواصل الاجتماعي اللواتي أظهرن شفافية بشأن العمل الذي قاموا به، مما أدى إلى إزالة وصمة العار حول علاجات مثل البوتوكس.

Polynucleotides

تُعتبر الـ Polynucleotides جزءًا من عصابة جديدة من “المحفزات الحيوية” – المعروفة أيضًا باسم العلاجات داخل العيادة التي تحفز خلايانا على إنتاج المزيد من الإيلاستين والكولاجين (الينابيع وحشوات بشرتنا). تتكون الجزيئات من أجزاء من الحمض النووي للأسماك لأنها تشبه إلى حد كبير الحمض النووي البشري.

يتم حقنها في الجلد، وهي تحفز خلايانا لإنتاج بعض الأشياء التي نفقدها مع التقدم في السن، وهي الخلايا الليفية المسؤولة عن إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

Exosomes

تم التحقق من اسم Exosomesبإعتبارها أكبر اتجاه للعناية بالبشرة لعام 2024. نوع آخر من المحفزات الحيوية، وعادةً ما يتم إستخلاصها من الخلايا الجذعية النباتية وغنية بالببتيدات. عند وضعها على الجلد، فإنها تعمل بمثابة رسل، وتشجع خلايا الجلد القديمة والكسولة على التصرف “الشباب” مرة أخرى.

Sofwave

تعمل قوة الجاذبية باستمرار على خديك وخط الفك . أدخلي إلى Sofwave، الذي يستخدم الموجات فوق الصوتية لتقديم شد ذو مظهر طبيعي لمزيد من ملامح الوجه المنحوتة والحواجب المقوسة والجلد المنتزع.

The Botox mist facial

عادةً ما يتم حقن البوتوكس في العضلات لتجميدها وتنعيم خط العبوس المستمر على سطح الجلد. ومع ذلك، قام طبيب التجميل الدكتور أنتوني كالمون بإنشاء علاج للوجه حيث يتم حقن جرعات صغيرة من توكسين البوتولينوم، الممزوجة بفيتامين سائل، بشكل سطحي للغاية في الجلد للحصول على نتائج أكثر طبيعية.

Exion

يُطلق على Exion اسم البديل الخالي من الإبر للبوتوكس والحشو وحتى مستحضرات العناية بالبشرة القابلة للحقن مثل Profhilo.

تم تطويره من قبل صانعي EmFace (وهو علاج لشد الوجه انتشر على نطاق واسع في العام الماضي). يجمع Exion بين الترددات الراديوية والموجات فوق الصوتية الميكانيكية لأول مرة على الإطلاق. وبذلك تحصلين على فائدة شد الجلد عن طريق الحرارة، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم وإنتاج الكولاجين.

Light stacking

على الرغم من أن العلاج بالليزر ليس رخيصًا، إلا أنه يمكن أن يحقق أهدافًا للبشرة تتراوح من تعزيز إنتاج الكولاجين إلى علاج التصبغ وشد خط الفك المترهل. فإن الاختراق غير الجراحي النهائي لعام 2024 سيكون وضع طبقات من هذه العلاجات للحصول على نتائج مشحونة بالقوة.

تتضمن نسختها البدء باستخدام ليزر MOXI اللطيف وغير الجراحي لإزالة الغبار من التصبغ السطحي وتنعيم ملمس البشرة غير المستوي. يتبع ذلك استخدام ليزر HALO، الذي يستهدف طبقات مختلفة من الجلد لمعالجة التصبغات العميقة والخطوط الدقيقة والتجاعيد. تعمل MOXI وHALO  على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، ويمكن استخدامهما على جميع ألوان البشرة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.