Search
Close this search box.

بشرة نقية في الشتاء بهذه الخطوات البسيطة

تتعرض بشرتنا لنصيبها العادل من الجفاف والإجهاد في هذا الوقت من العام. لذا فإن روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء، المليء بالمكونات المغذية ومجموعة من المنتجات المستهدفة، مفيد في تهدئة وإستعادة اللمعان الندي المنعش لبشرتنا الذابلة.

عندما تنخفض درجة الحرارة، تواجه بشرتنا بعض المشاكل، إلا أنّ تخفيف الجفاف والتقشر الذي نعاني منه جميعًا أمر ممكن تحقيقه تمامًا، بشرط أن تعرف كيف. لذلك، إليكِ بعض النصائح والإستراتيجيات الروتينية للعناية ببشرتك وترطيبها خلال فصل الشتاء.

– غالبًا ما تبدو البشرة الجافة باهتة وقد تصبح دهنية مع تقدم اليوم. يمكن أن تكون البشرة الضعيفة، الناتجة عادة عن استخدام المنتج، حمراء وحساسة. إذا شعرت بالوخز عند تطبيق المنتج، فاإظري إلى ما تستخدميه بالفعل والذي قد يزيد من تهيجك وجفافك .عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تكون المنتجات المحفزة مثل فيتامين C وأقنعة الطين التي تطهر المسام والتقشير المكثف معجزات تحويلية – والأدلة موجودة

-إذا كانت بشرتك جافة أو جافة، فإن الإفراط في التنظيف بإستخدام التركيبات الرغوية يمكن أن يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية المهمة التي تساعد على تقوية حاجز الجلد وحمايته. بدلًا من ذلك، إستخدمي منظفًا لطيفًا بالحليب أو الزيت أو البلسم، من خلال إستخدام الماء الدافئ والفانيلا الناعمة، صباحًا ومساءً.

-من المهم تقشير البشرة خلال أشهر الشتاء حيث يتباطأ معدل دوران الخلايا. من المهم بنفس القدر العثور على النقطة المناسبة بين إزالة العوائق التي تعترض طريق العناية بالبشرة في فصل الشتاء والإستمرار في التعامل بلطف مع بشرتك، والتي تتعامل مع مستويات عالية بشكل غير عادي من الإلتهاب.

-يشير حاجز الجلد إلى الطبقة الخارجية من الجلد التي تحمي من العوامل الخارجية الضارة وتحافظ على الدهون المرطبة. وغني عن القول أنه من المهم بشكل خاص تحصينه خلال أشهر الشتاء عندما يتأرجح الجلد بين درجات الحرارة الساخنة والباردة. بينما تنقل الأمصال المرطبات مثل حمض الهيالورونيك إلى الطبقات العميقة من الجلد، فإن الكريمات الغنية بالسيراميد ترطب الطبقات العليا.

-يمكن لعدد قليل من مكونات العناية بالبشرة أن تتباهى بأنها أكثر فعالية من حمض الهيالورونيك في ترطيب البشرة المتعطشة في درجات الحرارة المنخفضة. لكن Beta glucan سكر معقد مشتق من الخميرة أو الفطريات أو الأعشاب البحرية أو الشوفان  يعد منافسًا جيدًا على اللقب. مثل حمض الهيالورونيك، فهو مرطب يجذب الماء إلى نفسه ويغمر البشرة بالرطوبة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

حفلات الزفاف في دبي

حفلات الزفاف في دبي.. لماذا يجب عليك الإحتفال بيومك الخاص في الوجهة الأولى في العالم؟

برزت دبي كمدينة مفضلة لإقامة حفلات الزفاف بفضل بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي، ومأكولاتها الحائزة على جوائز، وخدمة لا مثيل لها. بفضل مزيجها من الابتكار

المزيد>>
من مجموعة Niluu

بالفيديو والصور ختام أسبوع الموضة في البحر الأحمر بملابس سباحة وأزياء مستدامة!

اختتم أسبوع الموضة في البحر الأحمر RSFW دورته الأولى، الذي نظمته هيئة الأزياء السعودية، باعتباره معلماً ثقافياً واقتصادياً لصناعة الأزياء في المملكة، بحيث مثّل مبادرة

المزيد>>
63231