Search
Close this search box.

لماذا يجعل زيت إكليل الجبل الشعر ينمو بشكل أسرع وأكثر سمكًا؟

في الآونة الأخيرة، ظهر زيت إكليل الجبل كعلاج غير محتمل لنمو الشعر السريع. ستجدين على TikTok ناديًا حقيقيًا لمحبي زيت إكليل الجبل يعلن عن صلاحياته؛ إن إعادة نمو الحواف وتكثيف الشعر وإطالة الخصلات هو أمر لا يحصى من المراجعات الحماسية التي لا تعد ولا تحصى.

ومع الشهادات التي تروج لفعاليته في علاج الثعلبة وتساقط الشعر بعد الولادة، قد تتساءلين عما إذا كانت هناك حقائق ثابتة تدعم ما يبدو وكأنه بدعة أخرى. كما اتضح، هناك بالفعل أدلة علمية تشير إلى أن زيت إكليل الجبل يمكن أن يكون فعالاً مثل عقار مينوكسيديل لنمو الشعر. أظهرت دراسة بحثية أجريت في عام 2015 أنه زاد عدد الشعر لدى المصابين بالثعلبة بعد ستة أشهر من الإستخدام. ووفقاً للدكتور زين مجيد، جراح الشعر في عيادة هارلي ستريت للشعر، فقد أظهرت الدراسات فعاليته في شفاء النهايات العصبية وتعزيز استعادة الشعر.

ويوضح قائلاً: “يمكن لزيت إكليل الجبل أن يقوي الدورة الدموية ويحسن تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، مما يمنع حرمانها من إمدادات الدم الأساسية”. إذا لم تحصل بصيلات الشعر على كمية كافية من الدم، فقد يؤدي ذلك إلى تقصير مرحلة النمو في دورة نمو الشعر، ويؤدي إلى تساقط الشعر بمرور الوقت. فهو لا يساعدك فقط على الحصول على شعر أطول، ولكنه مفيد أيضًا لصحة الشعر بشكل عام”.

كيفية استخدام زيت الروزماري لنمو الشعر

ستجدين جميع أنواع علاجات إكليل الجبل عبر الإنترنت، بدءًا من منقوع الأعشاب/الزيوت المزروعة محليًا وحتى العناية بالشعر بإستخدام قطرات الزيت العطرية. لكن أفضل طريقة لدمجها في روتينك هي من خلال وضع زيت إكليل الجبل المخفف مباشرة على الجذور أو بقع الصلع وقومي بتدليكه في فروة الرأس. يزيد التدليك من أكسجة بصيلات الشعر من خلال زيادة تدفق الدم، ووفقًا لكلير مارتن (معلمة العلامة التجارية في العلامة التجارية الأكثر مبيعًا Mielle Organics) فإن توفير كمية كبيرة من الأكسجين أمر بالغ الأهمية لنمو الشعر بكامل إمكاناته.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

63165

مجلة ليالينا