Search
Close this search box.

Dior تقدّم الحملة الخاصّة بمجموعة ربيع وصيف 2024

احتفالاً بالأزياء كوسيلة أساسية لتأكيد الذات والتعبير عن كافة جوانب الأنوثة أكثر من أيّ وقت مضى، ابتكرت Maria Grazia Chiuri مجموعة ملابس ساحرة ومفعمة بالقوّة، تجرؤ على المزج بين العناصر المُتباينة وتحقيق التوازن بين الرقي والبساطة من خلال إضفاء طابع مُتفرّد ومُتنوّع. تمّ الكشف عن الإطلالات التي صمّمتها المديرة الإبداعيّة والتي تسكنها هذه الحريّة المُبدعة، من خلال مشاهد مُنسّقة التقطتها عدسة المُصوّرة الأمريكيّة الشهيرة Nina Barni

عند تقاطع الماضي والحاضر، وبين الوضوح وأسلوب التمرّد الذي لا يُقاوَم، تتنقّل العارضات في قلب مساحات مختلفة – العديد من “الغرف الخاصة بالمرء” – وسط ديكور أزليّ يكتنفه الغموض. ومن الظل إلى النور، تروي الإطلالات حكاية هذا التحرّر: فالقماش، الذي اعتبر السيد Dior أنّه « الوسيلة الوحيدة لتحقيق أحلامنا »، يشعّ كالسحر ويجمع بين الخيال والتجديد. هكذا، تبرز السترات والتنانير بمظهر منسّل قليلاً، في حين أنّ القصّات الهندسيّة والانسيابيّة ترسم وتنحت الجسم المُتحرّك بأسلوب شاعريّ. أمّا فستان Abandon، الذي يكشف بشكل مرهف عن منحنى الكتف، والذي صمّمه “كريستيان ديور” لمجموعة التصاميم الراقية “أوت كوتور” لموسم خريف وشتاء 1948، فتحوّل إلى قمصان بياقة غير مُتناسقة.

لتسليط الضوء أكثر على طابع الأناقة المُتمرّدة السائدة في هذه المجموعة، أُعيد تصميم حقيبة Dior Toujours بإصدار جديد من الجلد المُتغضّن، يتخلّله بنمط “كاناج” المُضرّب بالحجم الضخم “ماكرو” الأيقونيّ. وقد تمّ تنسيق جزمات Diorebel المُزوّدة برباط مع الأزياء الأثيريّة المُعزّزة بالتطريز المُبدع. وفي المقابل، تمّ تزيين أحذية “بامب” الكلاسيكيّة Adiorable بحبيبات الراتنج الأبيض وأشرطة تلتفّ حول الكاحل وأسفل الساق وصولاً إلى الركبة. 

إنها رحلة داخلية ومذهلة، وقصيدة للأناقة الأنثويّة التي لا يمكن حصر جمالها المُتعدّد في سرد واحد فقط.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.