Search
Close this search box.

إتجاهات الديكور: عندما تعزز الشفافية الملونة التصميمات الداخلية

يخدم التصميم النظيف والخطوط البسيطة هذه الشفافية الملونة للأشياء والأثاث الذي يزين التصميم الداخلي بكل من التقدير والتألق. تم رصد هذا الاتجاه بواسطة MOM وMaison & Objet. من خلال إختيارها الدقيق للعلامات التجارية العصرية والإتجاهات التي تم فك رموزها، يستهدف سوق Maison&Objet’s B2B محترفي الهندسة المعمارية والديكور (الأثاث، والأشياء الزخرفية، والإضاءة، والأماكن الخارجية، والسجاد، والبياضات)، ولكن أيضًا عالم الطبخ والأزياء.

إلعبي بالأضواء بفضل الديكور الشفاف

تسير العودة الكبيرة لألوان الباستيل جنبًا إلى جنب مع عودة الشفافية. هذا اللون الأخير يخفف وينشر اللون بلطف في المناطق الداخلية.

من خلال اللعب بالضوء الطبيعي وأشعة الشمس، تخلق الأسطح الملونة الشفافة إضاءة قزحية الألوان في منزلك. تسمح لك منشورات الضوء هذه بمواجهة الكآبة من خلال تزيين جدران كل غرفة بأقواس قزح سريعة الزوال.

إعتمادًا على نوع المادة المختارة، شفافة أو نصف شفافة، فإن الأصباغ المضافة ستحول هذه الأشياء الزخرفية إلى مرشحات ذات انعكاسات غير حقيقية.

تلعب المزهريات والمصابيح والأواني الفخارية والزجاجات والمرايا وكذلك الأثاث لعبة الشفافية الملونة. بعيدًا عن كونها غير مرئية، فإنها تصبح قطعًا مميزة من ديكور منزلك.

مواد مبتكرة للديكور الشفاف

ومن خلال التركيز على الشفافية الملونة، يمنح المبدعون والمصممون مكانة مرموقة للتقنيات والمواد المعاصرة.

يعتبر زجاج شبكي وأكريليك ومشتقات بلاستيكية أخرى من المواد سهلة التصنيع. إعتمادًا على معالجاتها، فإنها توفر شفافية ملونة، أو مظهرًا شفافًا، أو حتى تأثيرًا قزحيًا أو دخانيًا. لاحظي أن زجاج شبكي سيسمح بمرور المزيد من الضوء مقارنة بطبقة من الزجاج بنفس السماكة. ينقل 90% من الضوء الذي يتلقاه.

يُعتبر الـ  polycarbonate أكثر مرونة من الزجاج الزجاجي، مما يجعله مادة مفضلة للأثاث الشفاف. ولا يزال الاستخدام الأكثر شهرة له هو كرسي Victoria Ghost من تصميم فيليب ستارك، الذي تم إنشاؤه في عام 2005.

تنتج العلامة التجارية للأثاث Mojow أنابيب قابلة للنفخ من مادة TPU، وهي مادة لدنة حرارية مرنة للمقعد، وجدران زجاجية ملونة لهيكل الكرسي بذراعين MW01  . ثم نحصل على مقعد يمتزج مع الديكور، مما يسمح لنا برؤية بقية الغرفة من خلال شفافيتها الملونة. بالإضافة إلى أناقته، فإن هذا الوضوح يضيء هذا الكرسي الكبير.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.