Search
Close this search box.

5 عناصر لإنشاء ملاذك الخاص في ديكور منزلكِ

تتمحور اتجاهات الألوان لعام 2024 حول الجرأة والثقة في تنسيق الألوان. يتوقع الخبراء مظهرًا راقيًا وجديدًا للديكورات الداخلية ذات الألوان المميزة النابضة بالحياة وألوان الجواهر الغنية التي تتصدر المشهد.

إليكِ 5 إتجاهات لإختيار ملاذكِ الخاص في تحديد ديكور منزلكِ.

كيفية تحويل غرفتك إلى ملاذ أنيق للعام الجديد

مع إستمرار العالم الخارجي في الدوران بوتيرة مذهلة، ومليء بالإشعارات التي لا نهاية لها وتصفح وسائل التواصل الإجتماعي، تصبح أهمية الملاذ الشخصي حيث يمكن للمرء الإسترخاء وتجديد نشاطه أمرًا بالغ الأهمية. لبدء العام الجديد بشكل صحيح، إليك كيفية تحويل غرفتك إلى واحة ملهمة خاصة بك.

تعظيم الضوء الطبيعي والإضاءة الذكية

ضوء الشمس لا يضيء الغرفة فحسب، بل يعزز مزاجك أيضًا. تأكدِّ من حصول مساحتك على قدر وافر من الضوء الطبيعي. في الأمسيات، إستثمرِ في حلول الإضاءة الذكية. إختارِ مصابيح أرضية أنيقة ومصابيح طاولة أنيقة لتكوين أجواء تناسب حالتك المزاجية، من الهدوء إلى الحيوية.

رائحة المكان الخاصة بكِ

لا يمكن المبالغة في قوة الرائحة المختارة جيدًا. بدلاً من الشموع الغامرة، إختارِ أجهزة توزيع الروائح العطرية الفاخرة والدقيقة. يمكن للروائح مثل الفانيليا للراحة أو الحمضيات لتعزيز الطاقة أن تغير إحساس غرفتك. جرّبِ مجموعة Loewe من شموع البخور المنزلية أو شمعة Lime Basil & Mandarin Home من Jo Malone ومجموعة من أجهزة نشر الروائح.

دمج اللمسات المعدنية

تضيف اللمسات المعدنية لمسة من السحر والرقي. أدخلِ العناصر المعدنية من خلال الإطارات الأنيقة أو الأشياء الزخرفية أو الأجهزة على الأثاث. وفقًا للمصممة ناتالي كريم، فإن التلميح الدقيق للمعدن المتلألئ يمكن أن يرفع على الفور ويضيف بريقًا إلى أي مساحة. ومع ذلك، فإن الكثير من المعادن يمكن أن تصبح طاغية.

تعيين زاوية شخصية

حتى في غرفة النوم، من الضروري وجود مساحة مخصصة للإسترخاء أو ممارسة الهوايات. قومِ بإعداد زاوية قراءة أنيقة مع كرسي مريح وطاولة جانبية أنيقة، أو قومِ بإنشاء مساحة عمل صغيرة بتصميم بسيط. يجب أن يتم تصميم هذه الزاوية الشخصية لتناسب هواياتك وإحتياجاتك للإسترخاء.

عند تصميم ملاذك، ركّزِ على العناصر التي تمزج بين الوظيفة والأناقة. ضعِ في إعتبارك ما تحتاجينه حقًا مقابل ما قد يسبب فوضى في مساحتك (مثل العناصر الزخرفية كبيرة الحجم). الهدف هو إنشاء غرفة لا تبدو وكأنها مجرد مجلة فحسب، بل تلبي أيضًا إحتياجاتك الشخصية وأسلوب حياتك.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

62149