Search
Close this search box.

مهرجان “ضي دبي للفنون” الإفتتاحي يكشف عن تشكيلة الفنانين الإماراتيين

كشف مهرجان “ضي دبي للفنون الضوئية” عن تشكيلة الفنانين الإماراتيين المشاركين في النسخة الإفتتاحية للحدث الذي يقام في ساحة الوصل بمدينة إكسبو.

لن يمر وقت طويل حتى تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة مهرجان Dhai Dubai Light Art الأول على الإطلاق، والذي تنظمه Expo City بالشراكة مع AGB Creative وهيئة دبي للثقافة والفنون. وسيعرض المهرجان، الذي يقام في الفترة من 26 يناير إلى 4 فبراير، تركيبات مذهلة تجسد روح دبي على مدى 10 ليالٍ.

قبل المهرجان، كشفت القيمتان آمنة أبو الهول، المدير الإبداعي التنفيذي لمدينة إكسبو دبي، وأنتوني باستيك، مؤسس AGB Creative، عن تشكيلة الفنانين الإماراتيين الذين تم إختيارهم للنسخة الإفتتاحية. وبحسب المنظمين، فإن “أعمالهم ليست مجرد منشآت؛ إنها قصص منسوجة بالضوء، وإنعكاسات للتراث الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونوافذ لمستقبلها الجماعي. ومن بين الفنانين السبعة المشاركين مطر بن لاحج، الموهبة التي تقف خلف الواجهة الخطية لمتحف المستقبل؛ وحصلت الفنانة الرائدة الدكتورة نجاة مكي على وسام فارس للفنون والآداب الفرنسي؛ المؤسس المشارك لجمعية الإمارات للفنون الجميلة الدكتور محمد يوسف؛ المصمم عبد الله الملا، الذي شارك في بينالي لندن للتصميم وأسبوع دبي للتصميم العام الماضي، والفنانة متعددة التخصصات ميثاء حمدان، والمصمم المحترم خالد الشعفار، المشهور بتعاونه مع LASVIT ومتحف اللوفر أبو ظبي، والفنانة البصرية المحتفى بها ريم الغيث.

“إن الإعلان عن هذه المجموعة الرائعة من الفنانين الإماراتيين يقربنا خطوة أخرى من بداية ما يعد بأن يكون مهرجاناً مذهلاً، مما يعزز مكانة دبي كوجهة للفعاليات الفنية العالمية. يشرفنا إستضافة هذه المجموعة الرائعة من أجيال متعددة من الفنانين الإماراتيين، الذين سيلعبون دورًا محوريًا في وضع هذه النسخة الأولى من مهرجان دبي للفنون الضوئية على المرحلتين المحلية والعالمية”. تقول آمنة أبو الهول، المنسقة المشاركة، وتضيف “تعد دولة الإمارات العربية المتحدة موطنًا لمجموعة واسعة من الفنانين والمبدعين اللامعين، مما جعل اختيار الفنانين لهذه الطبعة الأولى ليس بالمهمة السهلة”.

وسيأتي كل فنان مشارك بقصصه الفريدة التي تكمل بعضها البعض بشكل جميل، ويروي معًا قصة دبي، والتي سيراها الزوار تنبض بالحياة في ضي دبي. وستتاح لكل ضيف فرصة الوقوف بجانب الأعمال الفنية الفردية والإنطلاق في رحلة تبلغ ذروتها في تكامل فني رائع تحت قبة الوصل السحرية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

62145