Search
Close this search box.

الماس الملون يغري عملاء الشرق الأوسط في معرض Christies المبهر

من يحتاج إلى قوس قزح عندما يكون لديك معرض Christies تحت عنوان The Allure Of Coloured Diamonds الذي يضيء دبي.

نظرًا لكونها من العجائب الثمينة، لا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد استحوذت جاذبية الألماس الملون على قلوب الخبراء وهواة الجمع على حدٍ سواء. وقد جلبت Christies، الاسم المرادف لذروة المزادات والتنظيم، هذا الانبهار إلى الواجهة من خلال معرض The Allure Of Coloured Diamonds، وهو معرض استضافه مركز دبي المالي العالمي بالتعاون مع A2z، وهي شركة استشارية متخصصة في الفن والفخامة مقرها البحرين.

يرأس هذا المشروع Julien Vincent-Brunie ، رئيس المبيعات الخاصة الدولية للمجوهرات في Christies، والذي تضفي خبرته في هذا المجال منظورًا ثاقبًا على البحث المتطور عن الماس الملون وجاذبيته الدائمة. إن ندرة هذه الأحجار وجمالها المتأصل، وكل منها عبارة عن عجائب طبيعية تشكلت في أعماق قشرة الأرض، هو ما يجعل هذه الماسات الملونة آسرة للغاية.

بدءًا من أهميتها التاريخية في المجوهرات الملكية ومجوهرات الدولة وحتى التعقيدات الفنية لتصنيفها، تحكي كل ماسة قصة الزمن والضغط والصدفة. ويؤكد Julien Vincent-Brunie على أهمية اختيار المجوهرات التي تعكس شخصية الفرد، قائلاً: “يتميز عملاؤنا في الشرق الأوسط بتمييز شديد فهم يفهمون جاذبية هذه الأحجار الكريمة وندرة إلى جانب الجمال الهائل للأحجار نفسها. إنهم ليسوا كذلك. “يخافون من ارتداء الألماس الملون لهذا اليوم وهم ساحرون للغاية ومواكبون للموضة بأسلوبهم الخاص. إن الإكسسوارات بالمجوهرات هي امتداد لشخصيتهم.” كل قطعة، غنية بالتاريخ والتفرد، تعزز إحساسًا عميقًا بالارتباط لدى مرتديها.

ومن بين كنوزها، تتميز مجموعة Sabbadini Emerald And Diamond بأحجار الزمرد الكولومبي على شكل كمثرى، والتي تقترن بالألماس المتلألئ لإنشاء مجموعة مذهلة. وتتمتع أقراط De Grisogono Orange Sapphire وBlack Enamel بسحر مماثل، حيث يتناقض التوهج الناري لأحجار السافير البرتقالية المقطوعة بشكل دائري مع عمق المينا الأسود. ولعل الأكثر إثارة للدهشة على الإطلاق هو بروش Stunning Diamond Flower Brooch، وهو تصميم منمق يتميز بأوراق الماس الوردية الفاخرة المرصوفة ومجموعة من قطع الماس الرائعة والكمثرى والماركيز، يبلغ إجمالي وزنها 63.66 قيراطًا.

يبعث المعرض الحياة في عالم مشهد الألماس الملون، من اللون الأزرق العميق الذي يذكرنا بأعماق المحيط إلى اللون الأحمر الناري والوردي الناعم؛ كل لون هو فصل في الملحمة الجيولوجية للأرض، وقد ظهر على السطح من أجل الإعجاب والرهبة. إن التعاون بين Christies وA2z في جلب هذا المعرض إلى الشرق الأوسط يسلط الضوء على اهتمام المنطقة المتزايد بهذه العجائب الطبيعية ويحتفل بالرابطة الدائمة بين فن الطبيعة والحرفية البشرية.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

62123