Search
Close this search box.

: الكشف عن التفاصيل الأولى للدورة السابعة عشرة للمعرض Art Dubai 2024

يستعدّArt Dubai للدورة السابعة عشرة المثيرة لعام 2024، حيث يعلن عن التفاصيل الأولى للبرامج والمعارض.

يقام Art Dubai 2024، المعروف كأحد أفضل المنصات الفنية العالمية للفنانين من الشرق الأوسط والجنوب العالمي، في الفترة من 1 إلى 3 مارس في مدينة جميرا، بعد العروض التمهيدية يومي 28 و29 فبراير. ويقام تحت رعاية سمو الشيخ أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن المعرض هو حدث طال انتظاره على التقويم الثقافي للمدينة ويعد بالارتقاء بالنظام البيئي الإبداعي في المنطقة.

Art Dubai 2024: منتدى الفن العالمي واللجان الفنية

أعلنتArt Dubai هذا العام عن برنامج موسع للتعاون مع شركاء محليين ودوليين. تشمل بعض النقاط البارزة تكليفات جديدة وعروضًا أولية لفنانين مشهورين عالميًا بالإضافة إلى برنامج تعليمي ومحادثات وقيادة فكرية مكثفة. القمة الرائدة في Art Dubai ، المنتدى العالمي للفنون، يشرف عليها شومون بصار ونادين الخوري، وسوف تستكشف العلاقة بين الطقس القاسي والتغير الشديد. على مدار اليومين، سيقدم المنتدى الثقافات والتقنيات والعلوم والمبادرات المتعلقة بالطقس القاسي والتغير الشديد مع العديد من الفنانين والمهندسين المعماريين والأكاديميين والقيمين والمفكرين الأكثر إلحاحًا في العالم. ومن بين المتحدثين المشاركين في المنتدى الدكتورة ستيفاني روزنتال، مديرة متحف جوجنهايم أبوظبي؛ سمير بانتال، مدير AMO في مكتب متروبوليتان للهندسة المعمارية، روتردام؛ آن هولتروب، مؤسسة استوديو آن هولتروب، البحرين؛ منيرة القادري، فنانة، الكويت وبرلين؛ غابرييل ألونسو، فنان وباحث، مادري؛ وآخرين.

وكجزء من تكليفات Art Dubai 2024، سيتمكن الزوار من مشاهدة سلسلة من العروض والأفلام والأنشطة الجديدة القائمة على موضوعات مثل “الأمل والمجتمع وقوة الفن للمساعدة في اجتياز الأوقات الصعبة. سيسمح التثبيت الرقمي الذي يصعب تفويته للفنانة الكندية الكورية كريستا كيم للضيوف بالتواصل من خلال اللغة العالمية لنبض قلب الإنسان. يقدم جوليوس باير، الشريك الرئيسي في Art Dubai ، معرض “مساحة القلب” الذي تقدمه مجموعة إدارة الثروات السويسرية، وسيقوم بتصور إيقاع القلب الفريد لكل زائر في الوقت الفعلي من خلال أنماط منومة وأشكال تأملية يتم عرضها عبر لوحة LED ديناميكية.

كما ستفتتح شركة صناعة الساعات والمجوهرات السويسرية Piagetشراكة جديدة مع Art Dubai من خلال معرض جديد. وسيعرض المعرض، الذي يحمل عنوان “بيت الذهب”، سلسلة من المجوهرات والساعات والقطع التراثية والمجموعات الخاصة لتسليط الضوء على الذهب بإعتباره الرفاهية المطلقة ورمز الكمال، وهو محور فلسفة العلامة التجارية. سيقام المعرض في جناح Piaget المخصص، إلى جانب الأعمال الفنية الجديدة وورش العمل والتجارب الغامرة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

62110