Search
Close this search box.

أكبر دار أوبرا عربية في العالم قريباً في السعودية

إنها المرة الأولى التي يتم فيها إنتاج أوبرا كبرى في المملكة وهي أكبر أوبرا عربية كبرى يتم عرضها على الإطلاق. وستقام الأوبرا في الرياض، وتنطلق بعد عيد الفطر، في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو، ولم يتم الإعلان عن مكان الأوبرا الكبرى بعد .يتم تنظيم الإنتاج الذي يحمل عنوان “زرقاء اليمامة” من قبل هيئة المسرح والفنون المسرحية في المملكة العربية السعودية وتحت رعاية وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وهو أيضًا رئيس مجلس إدارة الهيئة.

تدور أحداث الأوبرا في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، وتروي القصة القديمة لإمرأة من قبيلة جيديس، التي تنعم بقوة البصيرة، وتحاول تحذير زعيمهم من هجوم وشيك للعدو لكنها تواجه الشكوك. تتميز الأوبرا بموسيقى أصلية للي برادشو ونص للكاتب والشاعر السعودي صالح زمانان. وستلعب الدور الرئيسي في الأوبرا الإنجليزية المخضرمة السيدة سارة كونولي، بينما تؤدي الأدوار الرئيسية الأخرى في الإنتاج المواهب السعودية سوسن البهيتي، وخيران الزهراني، وريماز العقبي. ومن بين الفنانين العالميين الآخرين الذين ظهروا في الأوبراClive Bayley, Amelia Wawrzon Serena Farnocchia, Paride Cataldo وGeorge vonBergen.

وشدد سلطان البازعي، الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون المسرحية السعودية، في بيان له على “دور الأوبرا في تنويع التعرض الثقافي والوصول إلى جماهير جديدة. ويهدف إلى وضع الأوبرا بإعتبارها لحظة محورية في التطور الثقافي في المملكة العربية السعودية، لحظة من شأنها أن تلهم الفنانين المحليين وتقدم الثقافة السعودية على المسرح العالمي”.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

62059