Search
Close this search box.

حفل زفاف بروناي الملكي: الأمير متين وأنيشا روزناه زوجان

إستمر حفل زفاف الأمير عبد المتين من بورنيو ويانغ موليا أنيشا روسناه الذي استمر 10 أيام في نهاية هذا الأسبوع، وتضمن عددًا من الاحتفالات الثقافية والدينية التقليدية.

إحتفل الزوجان بحفل زفافهما في بندر سيري بيجاوان عاصمة بروناي. وبعد الحفل، تم الاعتراف بالزوجين رسميًا كزوج وزوجة. تمت الحفلة في Balai Singgahsana Indera Buana، قاعة العرش الملكي في Istana Nurul Iman، المقر الرسمي للحاج حسن البلقية من بروناي، سلطان ورئيس وزراء بروناي.

إرتدى الأمير متين، 32 عاماً، وهو نجل سلطان بروناي، الزي العسكري ليتزوج رسمياً من يانغ موليا أنيشا، 29 عاماً، حفيدة أحد مستشاري السلطان الخاصين، بيهين داتو عيسى.

وإرتدت العروس تاجاً فوق حجابها الأبيض، وثوباً أبيض مزيناً بزخارف من الألماس الفضي. ولم يتم الكشف بعد عن مصمم فستان زفافها.

وحملت باقة زهور صغيرة مصنوعة من المعدن الثمين ومرصعة بالأحجار الكريمة، كما إرتدت مجموعة من الأقراط الماسية مع عقد من الماس.

وبحسب ما ورد كان هناك خمسة آلاف0 ضيف، بما في ذلك كبار أعضاء العائلة المالكة في بروناي، بالإضافة إلى عدد من أفراد العائلة المالكة وكبار الشخصيات الدولية. وتم التقاط صور لملك بوتان جيغمي خيسار نامجيل وانجتشوك والملكة جيتسون بيما والرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو والرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس جونيور في هذا الحدث.

وبعد حفل الإستقبال، شارك العروسان في موكب في شوارع بندر سيري بيغاوان، حيث إصطفت حشود الآلاف في الشوارع للتعبير عن فرحتهم للعروسين.

ووقف الزوجان وجلسا في الجزء الخلفي من سيارة رولز رويس ذات السقف المفتوح وهما يلوحان للمتفرجين أثناء مرورهما عبر العاصمة.

بدأت الاحتفالات في 7 يناير بحفل تقديم طلب الزواج، حيث أعلنت عائلة العريس رسميًا عزمها على الزواج من العروس. وأعقب ذلك في اليوم التالي عرض قدمه موسيقيو البلاط الملكي للإعلان رسميًا عن بداية الإحتفالات.

وفي اليوم الثالث، أقيمت مراسم خطوبة ضمت عائلة العريس تقديم هدايا رمزية إلى منزل العروس. ويتبعه حفل الحنة في اليوم الرابع. في هذا الحفل، يقوم أفراد عائلة العريس والعروس بوضع الحنة على يدي الزوجين.

وفي اليوم الخامس، تبادل العروسان عهود الزواج رسميًا في حفل ديني. ولا يزال هناك عدد من الإحتفالات المقبلة، بما في ذلك المأدبة الملكية ومن المتوقع حضورها ضيوف من جميع أنحاء العالم.

يعتبر الأمير متين في السابق أحد أكثر العزاب المؤهلين في جنوب شرق آسيا، وهو الإبن الرابع والطفل العاشر لسلطان بروناي، وزوجته السابقة بوان حاجة مريم بنت حاج عبد العزيز.

وهو السادس في ترتيب ولاية العرش، وليس من المتوقع أن يصبح سلطانًا، لكنه شوهد يرافق والده في العديد من الرحلات الرسمية حول العالم.

حصل الأمير متين على بكالوريوس الآداب في السياسة الدولية من جامعة كينجز كوليدج في لندن، وهو حاليًا طيار مروحية في سلاح الجو الملكي في بروناي، حيث يحمل رتبة رائد. وهو لاعب بولو ماهر، كما مثل بلاده في عامي 2017 و2019 في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا.

يانغ موليا أنيشا هي حفيدة أحد مستشاري السلطان الخاصين، بيهين داتو عيسى. وكان الزوجان يتواعدان منذ بضع سنوات، وشوهدا معًا في مناسبات عديدة، بما في ذلك حفل زفاف شقيقة الأمير متين، الأميرة عظيمة نعمة البلقية، أوائل العام الماضي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

61986