Search
Close this search box.

طرق بسيطة لتحسين بشرتك هذا الشهر

إذا كان الطقس الممطر في شهر يناير قد جعلك تنظرين وتشعرين بعدة درجات من اللون الرمادي لبشرتك، فإن إستعادة أي نوع من التوهج قبل شهر أبريل قد يبدو وكأنه مهمة مستحيلة. إليكِ هذه الإرشادات لإستعادة نضارة بشرتكِ هذا الشهر.

أعطِ الأولوية لصحة أمعائك

وفقًا لبحث أجرته شركة Marks & Spencer، التي أطلقت هذا الأسبوع مشروب Gut Shot بالتعاون مع Zoe، شركة علوم التغذية الشخصية، شهدت شركة Ocado زيادة بنسبة 247 بالمائة في عمليات البحث عن “صحة الأمعاء” على موقعها منذ عام 2021. قد تربط سوء صحة الأمعاء بالإنتفاخ والإنزعاج الهضمي العام، كما أن ضعف صحة الجلد وزيادة الإلتهاب هي أيضًا علامات حمراء كبيرة تشير إلى أن كل شيء ليس على ما يرام. قومِ بتخزين ثلاجتك بالكثير من الأطعمة الصديقة للأمعاء مثل الميسو والكفير والمخلل الملفوف المليئة بالبروبيوتيك، والتي تساهم في صحة الأمعاء الجيدة.

العودة إلى أساسيات العناية بالبشرة

إذا كنت تفتقرين إلى التألق، فمن المغري إضافة المزيد من المنتجات إلى روتينك في محاولة لإستعادته. ولكن بدلاً من المبالغة في تعقيد الأمور، فإن النهج الصحيح هو العودة إلى الأساسيات والإنتهاء من التنظيف الجيد والتقشير البسيط. قد يبدو التنظيف أمرًا بديهيًا، لكن التنظيف المناسب لمدة دقيقتين تقريبًا في كل مرة أمر بالغ الأهمية إذا كنت ترغبين في التخلص من كل شيء والحصول على قاعدة نظيفة بدقة للعناية ببشرتك حتى تصبح فعالة. يعد

فكّرِ بإيجابية

قد يبدو الأمر غريبًا بعض الشيء، لكن قوة التفكير الإيجابي لها دور تلعبه في تحسين البشرة. وفقًا لإحدى الدراسات التي ركزت على مجموعة من مرضى الأمراض الجلدية الذين يعانون من حالات تشمل حب الشباب والأكزيما، لم تساعد تدخلات اليقظة الذهنية على تحسين مستويات القلق الإجتماعي فحسب، بل أدت أيضًا إلى تحسن ملحوظ في شدة الصدفية على وجه الخصوص. التفكير الإيجابي في مواجهة الأوقات العصيبة (يمكن أن يساعد أيضًا في خفض مستويات هرمونات التوتر.

تناول الطعام

من المحتمل جدًا أنك أمضيت للتو فترة الأعياد بأكملها دون أن تفكري كثيرًا فيما تأكلينه، ولكن الآن هو الوقت المناسب لصقل تركيزك إذا كنت تريدين أن تستعيد بشرتك توهجها. تشمل الأشياء التي يجب تخزينها في هذا الشهر الكثير من الخضار الورقية، التي تحتوي على فيتامين C وفيتامين K الذي يعمل على تفتيح البشرة وتفتيحها، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية وتقليل الهالات السوداء. يعد الحصول على ما يكفي من البروتين في نظامك الغذائي أمرًا أساسيًا إذا كنت ترغب في دعم بشرة صحية ونضرة ومتوهجة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.