Search
Close this search box.

5  نصائح للحصول على أفضل شعر في الطقس البارد

بالإضافة إلى ضرورة تجديد الإطلالات لفصل الخريف، لا شك أنك وجدت نفسك تتنقلين بين التحديات الخاصة التي يجلبها الموسم في الأسابيع الأخيرة. سواء كنتِ تعانين من الشعر المجعد المفرط أوالخصلات التي تشبه القش، إليكِ نصائح للطقس البارد للحصول على أفضل تسريحات الشعر هذا الشتاء.

محاربة التجعد

قد تظنين أن الشعر المجعد يمثل مشكلة تتعلق بالطقس الحار، لكن الظروف الخريفية تمثل في الواقع تحديًا كبيرًا. يحدث التجعد عندما يتحد نقص الرطوبة في الشعر مع بشرة خشنة، والتي يمكن أن تنتج عن شيء غير ضار مثل تجفيف شعرك بالمنشفة. لذلك، في حين أن الأيام الجافة والباردة تمثل مشكلة، يمكن أن يكون الرذاذ الموسمي أيضًا عاملاً، مما يتسبب في تسلل الكثير من الرطوبة من الهواء وتضخم البشرة المتضررة بالفعل. تأكدِّ من دمج منتجات تصفيف الشعر المرطبة في نظامك الغذائي الذي سيعزز الرطوبة في شعرك ويساعد على تنعيم البشرة. تشمل الخيارات الأخرى علاجات الكيراتين التي تعد حلاً جيدًا على المدى المتوسط ​​إلى الطويل وتعمل على تنعيم البشرة وإغلاقها بطبقة من البروتين، مما يساعد على التخلص من التجعد ويضيف النعومة واللمعان.

تعزيز النمو الصحي

إذا كنت تشعرين بأن نمو شعرك يتعثر خلال فصل الخريف، فقد يكمن الحل في نظامك الغذائي. خلال الأشهر الباردة، نتعرض لكمية أقل من فيتامين د الطبيعي من الشمس، مما يؤثر بشكل كبير على دورات النمو الطبيعي لشعرنا. على الرغم من أن التأكد من أن نظامك الغذائي مليء بالأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الحبوب المدعمة والأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون سيساعد على مواجهة النقص، إلا أنها فكرة جيدة أن تحافظ على مستوياتك مرتفعة بمكمل قابل للهضم أيضًا. نحن نحب مجمع الشعر الصحي ذو الكثافة العالية من Philip Kingsley.

تخفيف الحكة

يستجيب جلد فروة رأسك للتغيرات الموسمية تمامًا مثل جلد وجهك وجسمك . فمن الطبيعي تمامًا أن تعاني من جفاف أو حكة في فروة الرأس في هذا الوقت من العام. لعلاج التهاب فروة الرأس والتخلص من التهيج على المدى الطويل، إستخدمِ شامبو التنظيف العميق أولاً لإزالة أي تراكمات وملوثات محتملة، ثم قومِ بتدليك الجذور مباشرةً بإستخدام مكيف خفيف. تم تصميم بلسم Ouai’s Fine خصيصًا ليكون خفيف الوزن للغاية ولكنه مغذٍ. سيساعد الجمع بين هذين المنتجين على التنظيف العميق لفروة رأسك وتغذيتها، دون الشعور بالإرهاق.

القضاء على الأطراف المتقصفة

ومع إنخفاض مستوى الزئبق، تميل الأطراف المتقصفة إلى الزيادة. بالإضافة إلى الهواء الأكثر جفافًا داخل منازلنا وخارجها (وهذا الأخير بفضل التدفئة المركزية)، يمثل التصميم الحراري الزائد مشكلة أيضًا، سواء كان ذلك عن طريق التجفيف بالمجفف بدلاً من تجفيف الهواء أو محاولة تسوية الشعر المجعد المذكور أعلاه. بمجرد الإلتزام بالقص، إعتمدِ القصات المنتظمة للحفاظ على صحة وشكل شعرك.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.