Search
Close this search box.

أحدث اتجاهات ألوان الطلاء لعام 2024

وفقًا لخبراء الديكور، ستهيمن على لوحة ألوان عام 2024 الأغاني الرائجة في التسعينيات وأوائل العقد الأول من القرن العشرين. وربما هذا ليس من قبيل الصدفة. ومع شغف المستهلكين بما تسميه وكالة التنبؤ بالاتجاهات الدولية WGSN “معزز المزاج النفسي، ويلهم الأمل والإيجابية في فترة من عدم اليقين، فمن المنطقي أن نعيد الحنين إلى ما قبل الأزمة المالية العالمية في عام 2008.

يذكرنا المسح السريع لألوان الطلاء الأكثر شعبية لشيروين ويليامز منذ عقد من الزمان بتثبيت التسعينيات على اللون البيج، والتيراكوتا، والمعجون، والمريمية، والأحمر الترابي – وكلها ولدت من التصاميم المتأثرة بالتوسكان والجنوب الغربي في تلك الفترة. تحدد نفس القائمة اللون البني الشوكولاتي، والبني اللاتيه، والأزرق السبا. وفي الواقع، فإن الإتجاه نحو النغمات الدافئة الذي بدأنا نراه في العام الماضي سوف يستمر!”

شوكولاتة بنية

اللون الوحيد في هذه القائمة الذي إتفق عليه الجميع تقريبًا: البني الداكن. قال أكثر من 90 بالمائة من المصممين الذين استجابوا لاستطلاع NYDC أن اللون البني سيكون هو اللون المناسب. تقول مصممة الديكور الداخلي نوز نوزاوا: “لقد كنت أنتظر أن يصبح اللون البني هو اللون المحايد الجديد منذ سنوات”. في حين أشار الكثيرون، بما في ذلك المصمم النيويوركي ديفيد فرايزر، إلى أن اللون البني موجود دائمًا، فإنه يتوقع أن “البني الغني بالشوكولاتة سيكون شائعًا في عام 2024”.

الأزرق الجليدي

من بين مجموعة من الألوان الترابية، يعتبر اللون الأزرق الجليدي هو المنظف المثالي للحنك. يقول دان مازاريني، من BHDM Design and Archive، إنه إلى جانب الألوان العضوية المتربة المتوقعة، فإن موسيقى البلوز ستحظى بلحظتها الخاصة. ويضيف” أنا أحب اللون الأزرق لزهرة الذرة ولا أستطيع الإنتظار للعب مع لون بنيامين مور لهذا العام، بلو نوفا. للون الأزرق يتغذى ومن الطبيعة. فاللون الأزرق هادئ في جماليته وقوي في روحه، وهو ملكي وواقعي. ويتوقع المصممون وشركات الطلاء هبوطًا باردًا. ويراهن كل من Sherwin-Williams وC2 على اللون الأزرق الفاتح الهش مع ألوانهما لهذا العام الصعودي والحراري، على التوالي.

الأحمر الناري

“لقد رأينا الكثير من الألوان الحمراء الدافئة التي تبعث على الحنين في الموضة، وأنا متحمس لرؤية المزيد منها في المنزل في عام 2024،” يقول مصمم الديكور الداخلي الرائد شيا ماكجي. ويضيف “في عائلة اللون الأحمر، أرى ألوانًا غنية ومريحة من التيراكوتا والوردي المغبر، وألوان حمراء عميقة مثل بورجوندي والصدأ، والبنفسجي الناعم، وظلال من اللون البني مع نغمات ترابية حمراء”. وعند تطبيقه على الديكورات الداخلية، يتمتع اللون الأحمر المشبع الذي وصل إلى مدارج خريف 2023 بالقدرة على تعزيز درجات الألوان الأكثر هدوءًا.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

61270