Search
Close this search box.

هل أنت مستعدة لعودة الجوارب الشفافة؟

كل شي قديم جديد مرة أخرى. هكذا يقول المثل، وهذا ينطبق بشكل خاص على الموضة. نحن نعيش في عصر إعادة التقييم واستعادة لحظات الموضة، وإعادة الأشياء التي كانت تعتبر قديمة أو غير رائعة. لكن هل يمتد هذا الشعور إلى الجوارب الشفافة؟
نحن لا أتحدث عن الجوارب غير الشفافة، أو أساسيات الطقس البارد التي أصبحت رائجة أيضًا على المدارج مؤخرًا، ولكن الجوارب الطويلة الشفافة الفعلية. النوع الذي يأتي في حاويات على شكل بيضة، النوع الذي لا يمكن إيقاف ميله إلى التمزيق إلا من خلال تطبيق سريع لطلاء الأظافر الشفاف. أعتذر إذا كانت هذه الجملة الأخيرة مثيرة.
منذ بضعة مواسم، لاحظت أن العارضات في كتاب إطلالات خريف وشتاء 2022 من The Row كانوا جميعهم يرتدون ملابس رياضية ضيقة. ومن المرجح أن يكون إدراجها بمثابة إشارة إلى Martin Margiela، الذي غالبًا ما استخدم هذه المواد في مجموعاته، وأشهرها جوارب لكامل الجسم أو أقنعة للوجه تهدف إلى إخفاء هوية العارضات. في ذلك الوقت تساءلت عما إذا كان من الممكن أن تعود الجوارب الطويلة بالفعل. ثم قامت Miuccia Prada، ملكة قلب مفاهيم الأنوثة، بتسليم مجموعة Miu Miu الرائعة لخريف وشتاء 2023، حيث كانت الجوارب الشفافة معروضة بالكامل، وتم سحبها عالياً فوق أحزمة خصر التنانير المنخفضة، وأحيانًا مع سترات صوفية أنيقة ومناسبة مدسوسة داخلها.
المضحك في الأمر هو أن الجوارب الضيقة كانت ذات يوم رمزًا للحرية. عندما بدأت الحواشي في الارتفاع في القرن العشرين، كان ذلك مع التأكيد على أن زوجًا من النايلون الذي يتم ارتداؤه تحته من شأنه أن يحافظ على تواضع المرأة. على الرغم من أن الزعانف في عشرينيات القرن العشرين كانت ترتدي إلى حد كبير فساتينها بأرجل عارية أو شباك صيد مغرية، إلا أن معظم النساء فضلن الجوارب القياسية. حتى التنانير القصيرة التي حفزت ثورة الشباب كانت مدعومة من خلال إقرانها مع جوارب طويلة بألوان مختلفة والتي (حرفيًا) عززت الجمالية الطفولية في جوهرها. في الثمانينيات، عندما كانت النساء يدخلن القوى العاملة بأعداد أكبر من أي وقت مضى، كانت الخراطيم تشبه المرشحات تقريبًا، مما يسمح لهن بالحفاظ على لمعان الكمال وإظهار أنهن لا يحتاجن إلى التخلي عن أنوثتهن في نمط حياتهن الجديد. وبحلول تسعينيات القرن الماضي، أصبح النايلون شيئًا من الماضي، حيث لم يكن يُرى إلا على السيدات الأوائل.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

60998

مجلة ليالينا