Search
Close this search box.

إتجاهات للتصميم الداخلي يجب إعتمادها في عام 2024

مع اقتراب عام 2024 ، من الصعب أن ندرك أننا قد قطعنا ربع الطريق تقريبًا نحو القرن الحادي والعشرين. وبعد قضاء السنوات القليلة الأخيرة في دورة مضطربة من عدم اليقين، تمكنا من إستعادة الشعور بالحياة الطبيعية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الوقت والطاقة المكرسين لجعل بيئاتنا المنزلية أولوية.

الآن هي الفرصة لإعادة تقييم القرارات التي تم إتخاذها لإستيعاب المكاتب الداخلية أو الزوايا المريحة للإسترخاء. تقول جيما ريبيرتي، رئيسة قسم التصميم الداخلي في وكالة التنبؤ بالإتجاهات الدولية WGSN: “إن التركيز على المناطق التي تم الاستهانة بها سابقًا في المنزل، مثل المدخل، وغرفة المؤن، وغرفة المرافق، وغرفة الغسيل، أصبح في مركز الصدارة ويتمتع بترقية التصميم”.

ودّعي الجدران شديدة اللمعان

لا تزال الجدران البيضاء البسيطة موجودة، ولكن أيضًا التشطيبات اللامعة شديدة اللمعان التي يمكن أن تحول أي غرفة إلى قاعة من المرايا. وفقًا لنتائج استطلاع الإتجاهات السنوي السابع الذي أجرته شركة 1stDibs، عندما طُلب من 624 من مصممي الديكور الداخلي التنبؤ بتشطيبات الجدران الأكثر شيوعًا، تضاعفت أعلى نسبة من المصممين أيضًا على غسل الكلس.

 اللون البني هو المفضّل

نظرًا لأنه كان من المتوقع بدقة أن تحل الألوان المحايدة للتسعينيات محل درجات اللون الرمادي الباهتة في عام 2023، فإن بعض الألوان البارزة نفسها تستعد لإضفاء لمسة ترابية هذا العام. عند تحديد الألوان الأكثر سخونة في العام المقبل، حددت شركة 1 stDibs أن اللون البني الداكن كان في المراكز الثلاثة الأولى، يليه ظلال من اللون الأصفر والبني الفاتح.

إعتمدِ بلاط Terra-Cotta

  فيما يتعلق بالمواد الشائعة، وجدت 1stDibs أن السيراميك والطين حصلا على المركز الأول مع ما يقرب من ربع المصممين الذين شملهم الإستطلاع. من المحتمل أن تُعزى جاذبية المواد المزججة – أو غير المزججة – القائمة على الطين إلى إستخدامها عبر مجموعة واسعة من أنماط التصميم والمعمار، من الإيطالية والإسبانية إلى آرت ديكو والفنون والحرف اليدوية.

تلبية الخطوط المستقيمة

في تقرير عن المقاعد الأكثر شهرة، قامت شركة 1stDibs بتسمية كراسي Wishbone من تصميم Hans Wegner وأرائك Serpentine من تصميم فلاديمير كاجان من بين أكثر المقاعد المرغوبة من قبل المصممين – وكلاهما يشتركان في سمة واحدة مميزة – الرشاقة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.