Search
Close this search box.

Roksanda من الهندسة الى عالم الموضة

في الأصل من صربيا، درست Roksanda الهندسة المعمارية والفنون التطبيقية في جامعة بلغراد قبل أن تنتقل إلى لندن حيث تخرجت بدرجة الماجستير في الملابس النسائية من Central Saint Martins .

على مدى أكثر من عقد من الزمن منذ تأسيس علامتها التجارية، طورت Roksanda تصميمًا جماليًا لا لبس فيه يتمحور حول المرأة. باعتبارها إمرأة تصمم بوعي للنساء، أنشأت Roksanda بهدف إنشاء منصة للإحتفال بمساواة المرأة مع السعي إلى تحدي تصورات الجمال التقليدي من خلال مزيج من الأضداد. تصنع Roksamda قطعًا تكشف عن شخصية المرأة مع توفير الشعور بالراحة من خلال تصميمها الفريد.

اليوم، تتميز مجموعة الألوان والأشكال المعمارية والقصات الحديثة والمميزة والإستخدام المبتكر للأقمشة والتركيز المخصص على الحرف اليدوية بتميز الملابس الجاهزة والإكسسوارات الخاصة بشركة Roksanda . المواضيع المتكررة التي تظهر من خلال إستخدامها الجريء للألوان وحبها للأكمام الكبيرة والمنحوتة مستوحاة من تجاربها في نشأتها في صربيا، في حين أن المطبوعات التعبيرية والديناميكية مستوحاة من تأثيرات الفن الحديث والمعاصر.

باعتبارها عضوًا غزير الإنتاج في مجتمع الفن المعاصر، أدت مشاركة Roksanda في عالم الفن إلى تعاونات بارزة مع منظمات مثل مؤسسة Josef وAnni Albers وإستوديو Voltaire والفنانين Eva Rothschild و Ella Kruglayanskaya. من خلال دعم نهج متعدد التخصصات في عملها، تدمج Roksanda الحدود بين التخصصات الإبداعية المختلفة للفن والرقص والأزياء، وهو ما يمكن رؤيته في تعاونها مع Rana Begum، و Troika، و Caroline Denervaud، و Francis Kere على سبيل المثال لا الحصر.

ظهرت تصميمات Roksanda أيضًا كجزء من المعارض في متحف Victoria & Albert ومتحف التصميم ومعرضها المستقل ” The Poetry of Colour ” في بلغراد، والذي دعم جمعية “مدارس الحياة” الخيرية للأطفال – وهي قضية أخرى قريبة منها.

حصلت Roksanda على العديد من الجوائز والترشيحات لعملها بما في ذلك جائزة مصمم السجادة الحمراء لهذا العام في حفل توزيع جوائز الأزياء، ومصممة العام وجائزة سيدة أعمال العام. وهي مدرجة في Business of Fashion 500، وهو مؤشر عالمي لأهم الأشخاص الذين يشكلون صناعة الأزياء.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.