Search
Close this search box.

ما هي سياحة النوم؟ إليك هذا الإتجاه الجديد للسفر

كشف تقرير جديد صادر عن Skyscanner أن ما يقرب من نصف المسافرين في دولة الإمارات العربية المتحدة لا يحصلون على 7-8 ساعات من النوم الموصى بها في الليلة.

أدّت الرغبة العالمية في الراحة إلى تصدر كلمة “النوم” قائمة أولويات المسافرين في الإمارات العربية المتحدة لقضاء عطلتهم القادمة، مع إرتفاع عمليات البحث عن أماكن النوم والفنادق التي تركز على النوم في عام 2023.

ووفقاً لتقرير Skyscanner، فإن أكثر من 80% من المسافرين في دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحوا أكثر إهتماماً بصحة نومهم اليوم مقارنة بالسنوات الأخيرة. ويشير التقرير إلى أن صناعة السفر شهدت طفرة في سياحة النوم، مما يجعلها واحدة من أفضل اتجاهات السفر لعام 2023.

الحصول على إجازة تكون أولوياتك القصوى فيها هي الحصول على قسط من النوم الجيد. يعد هذا الإتجاه بمثابة نهج تحويلي للسفر الصحي .سواء إخترت فندقًا به أجنحة نوم مخصصة لبعض النوم الجاد أو حجزتِ ملاذًا مخصصًا للنوم ، فإن إختيار الوجهة التي تعطي الأولوية لنومك أصبحت الآن أحد أكثر طرق السفر شيوعًا.

في حين أن التخطيط لقضاء إجازة مع النوم قد يبدو غير تقليدي، إلا أن فوائد الشعور بالراحة لا يمكن إنكارها. إزدادت شعبية السياحة العلاجية منذ تفشي الوباء، بالإضافة إلى الإعتراف بالتأثير العميق للراحة الجيدة على صحتنا العقلية والجسدية والعاطفية.

لا تقتصر سياحة النوم على التقاط بعض الأشياء فحسب، بل تتعلق بإعادة تعريف كيفية إجازتنا. في هذه الأيام، غالبًا ما يتميز السفر بعدد الصور التي نلتقطها على Instagram، أو عدد وجبات العشاء الفاخرة التي ننتناولها، أو الأشياء الرائعة التي رأيناها. ولكن يمكن القول إن إتجاه سياحة النوم يعيد قضاء العطلات إلى جذوره، وهو ببساطة الهروب من الواقع لفترة من الوقت للراحة وإستعادة النشاط. وفي نهاية المطاف، فإن الرغبة في هذا النوع من العطلات تؤكد الحاجة الأساسية للتوازن، وتجديد النشاط، والسعي وراء الراحة.

مع كون النوم أولوية عالمية، تواصل صناعة السفر الابتكار في هذا المجال، حيث أصبحت العروض الموجهة للنوم جانبًا حاسمًا في تجربة الفندق. تلبي الفنادق الفاخرة في جميع أنحاء العالم هذه الموجة الجديدة من المسافرين من خلال موسيقى النوم المنسقة والمراتب المصنوعة خصيصًا وحتى “قوائم النوم الجيدة” التي ينظمها الطهاة. تقدم بعض المؤسسات أيضًا تأملات نوم موجهة وبرامج شاملة يشرف عليها متخصصون طبيون ومعالجون طبيعيون وعلماء نفس.

Zighy Bay-Oman

سيساعدك منتجع النوم من Six Senses على بناء عادات نوم أفضل، وإعادة شحن طاقتك، ويجعلك مستعدةً للتعامل مع أي شيء يأتي في طريقك. بإستخدام جهاز التتبع والتطبيق، تحددين أنماط نومك الدقيقة لإنشاء خطة مخصصة لك فقط. كما هناك مزيجًا من الأنشطة الصحية المهدئة مثل اليوغا والتأمل، إلى جانب التمارين الخفيفة مثل المشي لمسافات طويلة في الغابات، بالإضافة إلى نصائح حول تناول الطعام بشكل صحيح. إنغمسِ في مجموعة من علاجات السبا للحصول على ملاذ نوم حالم على الإطلاق.

Bali – Four Seasons

يحتوي هذا الملاذ في بالي على كل ما تحتاجينه لقضاء عطلة مريحة، بدءًا من مراسم التشاكرا وحتى التأمل. تشمل مجموعة الأنشطة الصحية الخاصة بهم “القيلولة المقدسة”، حيث يتم تعليقك من سقف الخيزران دارما شانتي بيل في أرجوحة شبكية حريرية هوائية للحصول على قيلولة بعد الظهر.

Park Hyatt Sleep Suites- New York

من السهل جدًا العثور على بعض الأشخاص في المدينة التي لا تنام أبدًا. يعتبر فندق Park Hyatt واحد من أوائل الفنادق من نوعها التي تقدم أجنحة مخصصة للنوم حيث يمكن للضيوف الإستراحة مع الزيوت العطرية وبياضات Nollapelli والكتب المتعلقة بالنوم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.