Search
Close this search box.

5 أماكن في المملكة العربية السعودية لن تصدقي أنها حقيقية

المملكة العربية السعودية مملكة غارقة في العجائب الطبيعية. من التكوينات الصخرية الساحرة إلى المناظر الطبيعية الشبيهة بالمريخ وحتى حطام السفن، هناك أماكن لا حصر لها في المملكة العربية السعودية يمكن للمستكشفين المتحمسين زيارتها.

إكتشفِ لماذا تعتبر السعودية وجهة سفر خارج عالم السفر.

قصر الفريد-الهجرة- العلا

كانت منطقة الهجرة أولى الأماكن في المملكة العربية السعودية التي دخلت قائمة التراث العالمي لليونسكو. وتمتلئ معالمها التاريخية بالقصص المخفية، حيث تمتلئ صخورها بالرموز الغامضة والنقوش الرائعة والنصوص التي تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد.

صحراء الغراميل-العلا

العلا هي واحدة من أفضل الأماكن في المملكة العربية السعودية)، للحصول على رؤية قريبة للصخور الطبيعية الفريدة والتكوينات الجغرافية.تشمل بعض النقاط المثيرة للإهتمام الأكثر شعبية الأعمدة الصخرية في صحراء الغراميل، والتي هي في الواقع بقايا جبل ضخم كان موجودًا في السابق في حائل، شمال العلا.

نيوم

نيوم هي مستقبل المملكة العربية السعودية. بناء بنية تحتية ثورية على أرض تشبه كوكب المريخ بالفعل، هذا مكان يستحق بالتأكيد مكانًا في قائمة أمنيات الجميع. فيما سيصبح في نهاية المطاف منتجعًا للتزلج ، تُعتبر جبال تروجينا في نيوم بالفعل واحدة من أكثر المشاريع التطويرية إثارة في المملكة.

مرايا- العلا

تحظى مرايا، المعروفة أيضًا باسم “المرايا”، بشعبية كبيرة، كونها أكبر مبنى مرآة في العالم. تقع مرايا في وسط الصحراء، وهي قطعة معمارية مذهلة تمتزج بسلاسة مع المناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة. يحتوي الهيكل على 9740 لوحًا عاكسًا يخلق سرابًا في الوجهة الصحراوية.

وادي الديسة

وادي الديسة هي منطقة جبلية تقع في جنوب غرب منطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية. ستشاهدين المنحدرات والأعمدة العملاقة من الحجر الرملي والوديان الخضراء وفرصة لا نهاية لها للإستكشاف. إذا كنتِ تبحثين عن الجبال الساحرة وأشجار النخيل وأجواء الصحراء، فتوجّه ِ إلى وادي الديسة. إنه أيضًا مكان مرغوب فيه لبعض المشي لمسافات طويلة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.