فن أبوظبي: أبرز المعارض والأحداث الفنية

 

عاد ” فن أبوظبي” من جديد. يقدم المعرض الفني السنوي برنامج الفنون البصرية في الإمارة على مدار العام، حيث يجمع المعارض الدولية والفنون المحلية معًا بشكل لا مثيل له. إليكِ قائمة من الفنانين والمعارض والتجارب التي يجب مشاهدتها في” فن أبوظبي”.

سامو شلبي – ما وراء الفنانين الناشئين

يكشف سامو شلبي، فنان مصري فلسطيني ومشارك رئيسي في برنامج “ما وراء الفنانين الناشئين”، عن مجموعة مذهلة من الأعمال التي تتجاوز الحدود التقليدية دون عناء. يعد معرضه تجربة لا تنسى تركت الحاضرين في حالة من الرهبة، وهو شهادة على قوة حرفته..

حازم حرب – Tabari Artspace Gallery

يقدم الفنان التشكيلي الفلسطيني الشهير حازم حرب أحدث مجموعاته بعنوان “ديستوبيا ليست نون” ، بالتعاون مع Tabari Artspace Gallery “. تعتبر هذه الأعمال الجديدة بمثابة عمل مقاومة وتوثيق مؤثر للتجربة الفلسطينية، والتي تم إنشاؤها خلال فترة من الألم العميق، وتمثل عودة حازم إلى الفحم على الورق بعد أكثر من عقد من الزمن. الإستخدام المتعمد للفحم في هذه السلسلة يحمل أهمية عميقة، حيث أن غبار الكربون الأسود يتردد صداه مع الواقع الصارخ الذي يستقر في وطنه، غزة.

الجمعية الوطنية لمرض التصلب المتعدد

بالتعاون مع مؤسسة مختبر دروازة للتنظيم منيرة الصايغ والدكتورة فاطمة الكعبي، نائب رئيس مجلس أمناء الجمعية الوطنية لمرض التصلب العصبي المتعدد، تقدم الفنانة ميثاء العميرة عملاً تركيبيًا يؤكد تفاني الجمعية في التوعية بمرض التصلب المتعدد. بعنوان “كيف تكون الطبيعة ثابتة عندما لا تهدأ الشمس أبدًا”، يتعمق عمل ميثاء، وهو جزء من التركيب التعاوني “في الأفق”، في العلاقة المجردة بين جسم الإنسان والطبيعة. يجسد العمل التركيبي الرحلة الدقيقة للأفراد الذين يعيشون مع مرض التصلب العصبي المتعدد عبر مراحل الحيوانات والنباتات

Michael Rakowitz – معرض Green Art Dubai

يقدم الفنان العراقي الأمريكي الشهير Michael Rakowitzمعرضه الإستثنائي بعنوان “العدو الخفي لا ينبغي أن يوجد”. مستوحى من خلفيته المهاجرة، يعيد مايكل بدقة بناء المعالم التاريخية والتحف من الإمبراطوريات القديمة التي امتدت في الشرق الأوسط، من خلال إستخدام وسائل غير تقليدية مثل الورق المعجن المصنوع من أغلفة الحلويات وتغليف المواد الغذائية، يتجاوز فن مايكل الحدود التقليدية، مما يوفر وجهة نظر مميزة حول مفاهيم التراث والهوية

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59890

مجلة ليالينا