Search
Close this search box.

إطلاق “مبادرة رزق للفن” خلال معرض فن أبوظبي

مع إقتراب الدورة الخامسة عشرة من معرض أبو ظبي الفني على قدم وساق، تم إطلاق مشروع جديد مثير للغاية في العاصمة: “مبادرة رزق للفن” أو Rai، وهي مساحة ستحتفل بالفنانين من الجنوب العالمي. ويأتي معرض Rai بمثابة إضافة ضخمة، مادياً وثقافياً، إلى العروض الفنية في أبوظبي والمنطقة ككل. ستستضيف المساحة الضخمة البالغة 700 متر مربع في برج ليف بجزيرة الريم المعارض والعروض التقديمية والمحادثات وورش العمل ووحدات التدريس والتعلم.

انطلقت “مبادرة رزق للفن” بصفتها مؤسسة ثقافية مستقلة بهدف تسليط الضوء على مواهب كوكبة من فناني الجنوب العالمي، ودعمها ونشرها، بصفتها مؤسسة ثقافية مستقلة، وافتتحت أبوابها في أبوظبي في 23 نوفمبر 2023، بقيادة المؤرخة الفنية، والمؤسسة والمديرة التنفيذية شافينا يوسف علي،ومديرة شركة إستثمار الضيافة Twenty14 Holdings وشخصية بارزة في مشهد الفنون والأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ستقدم المبادرة دعماً كاملاً للفنانين المتمرسين والناشئين، والأمناء الفنيين، والباحثين وغيرهم من الممارسين الإبداعيين على مستوى المنطقة لتنتشر مهاراتهم على مستوى العالم. فبالإضافة إلى إستضافة سلسلة متنوعة من معارض الفنون المعاصرة، والعروض التقديمية، والمحاضرات، وورش العمل ووحدات التعليم والتعلم، تدعو “مبادرة رزق للفن” الفنانين الإلتحاق ببرامج الإقامة والزمالة بهدف تعزيز التنقل الفني وإرساء شعور بالانتماء إلى المجتمع.

أثناء العمل في Twenty14 Holdings، كانت شافينا يوسف علي تفتتح وتصمم الفنادق وتحصل على الكثير من الأعمال الفنية، وقد أدى ذلك إلى تطوير إهتمامها بكيفية تقدير الفن أكثر ومعرفة المزيد عنه، مما دفعها إلى الشروع في الحصول على درجة الماجستير في تاريخ الفنون والثقافة البصرية. درست شافينا جامعة Lindenwood في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية، وإلتحقت بدرجة الماجستير الثانية في الإبتكار الإجتماعي من جامعة كامبريدج في إنجلترا.

تستهل “مبادرة رزق للفن” رحلتها الطموحة بعرض افتتاحي بعنوان: “في الدرب القاتم لحلم: ملاحظات من تجريد الواقع”. يتزامن هذا الحدث مع النسخة الـ15 من معرض فن أبوظبي في منارة السعديات، ويشارك في معرض مبادرة رزق للفن 27 فناناً مرموقاً من الهند يستعرضون فيه أكثر من 60 عملاً فنياً يتناول دور الذاكرة والهوية في إنشاء صلة بين الماضي والمستقبل.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59771