Search
Close this search box.

القائمة الكاملة للعطلات الرسمية في الإمارات العربية المتحدة لعام 2024

هل تخططين لمغامراتك في عام 2024 أم تتوقين ببساطة لعطلات نهاية الأسبوع الممتدة؟ دولة الإمارات العربية المتحدة تدعمك بمجموعة من العطلات الرسمية التي وافق عليها مجلس الوزراء الإماراتي.

إليكِ نظرة سريعة على الإحتفالات التي تنتظركِ على مدار العام.

رأس السنة الجديدة

إبدئي العام بإستراحة ممتعة! يصادف الأول من يناير يوم عطلة للقطاعين العام والخاص، مما يمهد الطريق لعطلة نهاية أسبوع طويلة متجددة. مع حلول يوم 2 يناير كعودة رسمية إلى العمل، فهو الوقت المثالي لإعادة شحن طاقتك قبل الغوص في تحديات العام.

عيد الفطر: عيد بعد رمضان

تشير التوقعات الفلكية إلى أن شهر رمضان سيبدأ في 11 مارس 2024، ومن المتوقع أن يبدأ عيد الفطر في الفترة من 8 أبريل إلى 12 أبريل. إستعدِّ لإستراحة لمدة سبعة أو تسعة أيام، حسب أسبوع العمل الخاص بك.

يوم عرفة ورحلة الحج

يوم 15 يونيو 2024، هو يوم مقدس بإعتباره يوم عرفة، بمناسبة اليوم الثاني المحوري للحج. إنه يوم سبت، مما يمهد الطريق للتأمل الروحي وعطلة نهاية أسبوع هادئة. ويأتي في أعقابه عيد الأضحى من 10 إلى 12 يونيو.

العام الهجري الجديد: بداية جديدة

يشهد يوم 7 يوليو 2024، رأس السنة الهجرية، رمزاً لبداية سنة هجرية قمرية جديدة. إنه يوم الأحد، وهو يوم هادئ للتفكير في البدايات والتطلعات للأشهر المقبلة.

مولد النبي محمد (ص): يوم للتأمل

في 15 سبتمبر 2024، يحتل المولد النبوي، إحياءً لذكرى ميلاد النبي محمد (ص)، مركز الصدارة. سيتم الغحتفال بهذه المناسبة يوم الأحد، ليكون يومًا للتأمل والامتنان

يوم الشهيد واليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة

مع إقتراب نهاية العام، يصادف الأول من ديسمبر يوم الشهيد، وهو وقت لتكريم أبطال الأمة. لكن الإحتفالات لا تنتهي عند هذا الحد! يمتد اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 2 و3 ديسمبر من فترة البهجة إلى عطلة رائعة مدتها أربعة أيام. سواء كنت تستمتعين بعطلة نهاية الأسبوع لمدة يومين أو أكثر، فهي فرصة مثالية للإستمتاع بروح الوحدة والفخر الوطني.

إستعدِّ لعام مليء بالإحتفالات الثقافية ولحظات التأمل والإجازات التي تستحقينها. تُعتبر العطلات الرسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2024 بمزيج مثالي من التقاليد .والروحانية والترفيه.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59609