Search
Close this search box.

الأمراء والشيوخ العرب: 6 من أكثر أفراد العائلة المالكة اندفاعاً

من الإمارات العربية المتحدة وقطر إلى البحرين والكويت، هاك العديد من الأمراء العرب الذين يتشاركون الأشياء الملكية مثل التمسك بقيم دولهم، وقواسم مشتركة أخرى مثيرة للإهتمام

نسلّط الضوء على السمات الشخصية والفريدة ل 6 أمراء عرب.

سمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان

صاحب السمو الشيخ زايد هو الإبن الأصغر لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية عام 2020. وكثيراً ما يرعى الشيخ زايد الأحداث الرياضية في إمارة أبوظبي.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

يُعرف ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، نجل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، بروح المغامرة التي يتمتع بها وتصميمه على دعم دولة الإمارات العربية المتحدة. يُعرف باسم فزاع وهو مصطلح إماراتي يعني “شخص يسارع لمساعدة ودعم الآخرين، ومن المؤكد أن هذا الأمير الإماراتي البالغ من العمر 40 عامًا يرقى إلى لقبه. بالإضافة إلى كونه محبًا للياقة البدنية والخيول، فإن سموه أيضًا شاعر ومغامر، حيث يقضي الكثير من الوقت في الهواء الطلق.

الشيخ حميد بن عمار النعيمي

الشيخ حميد هو الإبن الأكبر لسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد إمارة عجمان. تخرج من أكاديمية ساندهيرست العسكرية عام 2020.

من هوايات الشيخ حميد صيد الأسماك بالرمح والرياضات البحرية والرماية. ومن المظهر العائلي إلى اللياقة البدنية، فهو أيضًا أحد أبرز الأسماء في قائمة الأمراء العازبين في العالم العربي.

الشيخ جابر سعد العذبي الصباح

الشيخ جابر سعد العذبي الصباح أحد أفراد العائلة المالكة في الكويت. وهو ملازم كويتي درس في الأكاديمية العسكرية الملكية البريطانية ساندهيرست. وحصل على درع السيف الدولي في 14 أبريل 2023، ليصبح بذلك أول طالب كويتي يحصل على وسام قائد الكلية الذي يقدم بإسم دولة الكويت لأفضل طالب دولي في الدراسات العسكرية في الأكاديمية. تم تكريمه من قبل الملك تشارلز الثالث. في عام 2021، تخرج من جامعة ولاية بورتلاند، في بورتلاند، أوريغون.

الشيخ خالد بن منصور بن أحمد آل ثاني

الشيخ خالد بن منصور بن أحمد بن علي آل ثاني هو حفيد أمير قطر السابق الشيخ أحمد بن علي آل ثاني، والشيخة مريم بنت راشد بن سعيد آل مكتوم، شقيقة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الحاكم الحالي لدولة قطر.

تخرج الشيخ خالد بن منصور من كلية زايد العسكرية عام 2018، وهو مستثمر ورجل أعمال وضابط في الجيش. يستمتع الشيخ خالد بالسفر لإستكشاف أجزاء مختلفة من العالم، من المدن إلى المناظر الطبيعية.

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ملك الأردن

سمو ولي العهد الحسين بن عبد الله، الذي سمي على إسم جده الراحل وملك الأردن السابق الحسين بن طلال، هو الإبن الأكبر لجلالة الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله ملكة الأردن. وهو حاصل على شهادة في التاريخ الدولي من جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة، وتخرج أيضًا من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المرموقة في المملكة المتحدة. ولي العهد هو شخص نشيط، ويستمتع بمجموعة من الألعاب الرياضية والأنشطة بما في ذلك الملاكمة وطيران المروحيات. وقد تزوج صاحب السمو الملكي مؤخراً من الأميرة رجوى الحسين .

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج السبت 18 مايو 2024

حظك اليوم وتوقعات الأبراج ليوم السبت 18 مايو 2024.. أموال ومكاسب لهذه الأبراج!

أخبار جديدة للأبراج الـ 12 على الصعيد الصحي، المهني، العاطفي والمالي. أخبار سارة ومفاجآت.. وأحياناً تحديات وتحذيرات. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليوم ياترى؟ توقعات

المزيد>>
59448