Search
Close this search box.

بيع قمصان Lionel Messi التاريخية في كأس العالم لكرة القدم في مزاد Sotheby

في خطوة مثيرة في عالم التذكارات الرياضية، من المقرر أن تقوم دار Sotheby للمزادات ببيع مجموعة رائعة من ستة قمصان إرتداها أسطورة كرة القدم Lionel Messi خلال كأس العالم لكرة القدم 2022.

من المتوقع أن تصبح مجموعة التذكارات الرياضية الأكثر قيمة على الإطلاق، هذه القمصان، التي تم إرتداؤها في النهائي ونصف النهائي وربع النهائي ودور الـ16 والمباريات الرئيسية في دور المجموعات، توفر للمشجعين وهواة الجمع رابطًا ملموسًا برحلة Messi المظفرة.

ويعرض المزاد، الذي نظمته شركة التكنولوجيا الناشئة AC Momento ومقرها الولايات المتحدة، دور Sotheby في سوق التذكارات الرياضية المزدهر. ومع جذب موجة جديدة من هواة جمع الأعمال الفنية، فإن أكثر من 50% من مقدمي العروض والمشترين هم من الوافدين الجدد إلى دار Sotheby للمزادات، ونصفهم تحت سن الأربعين.

دار المزادات، المعروفة بوضع معايير للتذكارات من أيقونات مثل Michael Jordan و Diego Maradon و Kobe Bryant و Tom Brady حصلت مؤخرًا على لقب The Official Game Worn Source of NBA.

يصادف هذا الحدث المهم الذكرى السنوية الأولى لإنتصار Messy التاريخي بكأس العالم. بعد أن أسروا العالم بأداء ممتاز، إنتصر Messy والأرجنتين على فرنسا حاملة اللقب في ما يعتبر على نطاق واسع أعظم مباراة كرة قدم على الإطلاق. ومن المتوقع الآن أن تباع القمصان، التي إحتفظت بها شركة AC Momento بدقة، بأكثر من 10 ملايين دولار في المزاد القادم.

وبعيدًا عن إثارة المزاد، هناك لمسة خيرية. سيتم التبرع بجزء من العائدات لمشروع  UNICAS، وهو تعاون بين مستشفى Sant Joan de Déu Barcelona  للأطفال ومؤسسة Leo Messi  . تهدف هذه المبادرة إلى دعم الأطفال الذين يعانون من أمراض نادرة، بناءً على العمل الحالي للمؤسسة مع مركز سرطان الأطفال بمستشفى SJD  برشلونة للأطفال.

وفي الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر، ستتاح للجمهور الفرصة لمشاهدة هذه المجموعة الإستثنائية في Sotheby’s New York  في معرض مجاني. إن القمصان، الغارقة في تاريخ إنجاز Messi الضخم، لا تخدم فقط كعناصر مرغوبة لهواة الجمع، ولكنها تساهم أيضًا في قضية نبيلة.

ومع بدء المزاد، تتجه الأنظار نحو ما إذا كانت قمصان Messi ستتجاوز الأرقام القياسية الحالية للتذكارات الرياضية. ويحتل قميص Michael Jordan في نهائيات الدوري الاميركي للمحترفين عام 1998 المركز الأول بمبلغ 10.1 مليون دولار، يليه مباشرة قميص Diego Maradona الذي يحمل عبارة “يد الله” والذي بيع بمبلغ 9.3 مليون دولار. تستعد دار Sotheby للمزادات، الرائدة في عالم التذكارات الرياضية، مرة أخرى لصناعة التاريخ من خلال هذه المجموعة المميزة من أعظم لاعب كرة قدم في العالم.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج السبت 18 مايو 2024

حظك اليوم وتوقعات الأبراج ليوم السبت 18 مايو 2024.. أموال ومكاسب لهذه الأبراج!

أخبار جديدة للأبراج الـ 12 على الصعيد الصحي، المهني، العاطفي والمالي. أخبار سارة ومفاجآت.. وأحياناً تحديات وتحذيرات. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليوم ياترى؟ توقعات

المزيد>>
59437