Search
Close this search box.

لماذا يعتبر الفستان المنساب هو بطل خزانة الملابس لهذا الموسم

بإعتباره الفستان المثالي لكل شيء بدءًا من حفلات الزفاف والسهرات المسائية وحتى يوم في المكتب، هذا هو السبب في أن الجاذبية الدائمة للفستان المنساب لا تزال قوية.

كان ذلك في عام 1993 عندما ساعد فستان فضي شفاف (الذي تبين أنه شفاف بالكامل تحت ضوء مصابيح المصورين) في دفع Kate Moss البالغة من العمر 19 عامًا إلى الأضواء بعد أن تم تصويرها فيه في حفلة مظهر وكالة Elite Model لهذا العام. في الثلاثين عامًا التي تلت ذلك، حولت عارضة الأزياء الشهيرة قطعة الملابس الأساسية في خزانة ملابسها إلى مظهرها المفضل، سواء كان ذلك تصميم Calvin Klein الليموني في حفل Met Gala عام 1995، أو مؤخرًا، تصميم وردي جميل مع تفاصيل دانتيل أنيقة من تصميم Kim Jones من Fendi.

يُطلق عليه اسم الفستان المثالي لكل شيء، وقد تم تصميم هذا الفستان الفضفاض اليوم ليناسب أي صورة ظلية بفضل تصميمه البسيط وصورة ظلية بسيطة وقدرته على تلبية أي مناسبة نهارية أو مسائية خاصة هنا في الإمارات العربية المتحدة حيث طبيعته خفيفة الوزن. هو الترياق المثالي لمناخنا الأكثر دفئًا.

خذ على سبيل المثال Ermanno Scervino، الذي جاء تصميم فستانه سهل الارتداء مزينًا بالترتر بشكل كبير لدرجة أنه سرق العرض على منصة أسبوع الموضة في ميلانو. ثم هناك Erdem، الذي رفع مستوى التوقعات بفستان ساحر مستوحى من الأزهار باللونين الأسود والبنفسجي مع إضافة أكمام ضخمة منتفخة. كما هو متوقع، كانت المطبوعات أيضًا بمثابة أخبار كبيرة في Roberto Cavalli من المؤكد أن فستانه الوردي المطبوع بنقشة الفهد سيجذب الانتباه بينما رأينا أيضًا الكثير من الزخارف والإضافات المخملية والدرامية التي تمتد على الأرض.

لا يوجد شيء محبب تمامًا مثل فستان سهل الإرتداء خلال موسم الزفاف أيضًا – فكري في فستان من Fendi أو Emilia Wickstead، اللتين إختارتا ألوانًا مشرقة جديدة على لوحة الألوان الشتوية التقليدية. ثم هناك بالطبع الخيارات المستوحاة من الملابس الداخلية التي تعتبر إختيارات مثالية لقضاء ليلة في الخارج، ومصممة لإرتدائها بكعب منمق أو أسفل سترة جلدية عتيقة.

في حين أنه من الصحيح أن الفستان سهل الإرتداء إكتسب سمعة باعتباره قطعة أساسية حقيقية في خزانة الملابس، إلا أن البحث عن النمط المثالي ليس بالأمر السهل. نظرًا لكونها قطعة بسيطة، فإن العثور على القماش المناسب والقطع المناسب أمر بالغ الأهمية بشكل خاص.

يجب أن يكون للنسيج، على الرغم من كونه من الحرير الناعم أو ما شابه، وزنًا كافيًا بحيث يمكن للملابس أن تزيل جسمك.
يجب أن تكون الهندسة العامة صحيحة تمامًا أيضًا، وصولاً إلى الأشرطة الرفيعة بطبيعتها، والتي تصل إلى النقطة الصحيحة حتى لا تسقط عن كتفيك.

بمجرد العثور على فستان أحلامك، يجب أن تكون إحدى أكبر عوامل الجذب هي إمكانات التصميم  سواء كنت ترتديه بمفردك، أو فوق قميص أو تحت معطفك الشتوي للموسم الجديد.

قطعة سهلة الإرتداء في مناسبة ما، نظرًا لأنها عادة ما تكون مصنوعة من الساتان اللامع، إذا كنت متوجهة للمساء، أضيفي قلادات متعددة الطبقات، وأقراطًا مميزة، وزوجًا من الأحذية ذات الكعب العالي، وستكون جاهزًا للإنطلاق. من ناحية أخرى، إذا كنت ترتدي ملابس للمكتب، فحاول تنسيق فستانك المفضل مع سترة كبيرة الحجم وأحذية راكبي الدراجات للحصول على مظهر عصري ومناسب أيضًا لمكان العمل.

إنها تبدو أنيقة تمامًا عند تنسيقها مع حذاء رياضي، ومع برودة الطقس، إحدى الطرق لتصميم فستان سهل الارتداء هي تنسيق حاشية متوسطة الطول مع سترة كبيرة الحجم، مما يعطي الوهم بأنك ترتدي تنورة متوسطة الطول.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59255

مجلة ليالينا