Search
Close this search box.

إليكِ برنامج المهرجانات الفنية القادمة إلى دبي عام 2024

المشهد الثقافي في دبي مزدهر. ومع بداية العام الجديد 2024 هناك الكثير من المهرجانات التي ستحتضنها الإمارة ، لذاك إستعدِّ للإنغماس في كل الإبداع الذي ستقدمه دبي، وتعرفي إلى هذه المهرجانات لتحجزي مكاناً اك لحضورها.

Art Dubai

من المقرر أن تقام الدورة السابعة عشرة من Art Dubai في الفترة من 1 إلى 3 مارس 2024 في مدينة جميرا، وستركز مرة أخرى على الفن من الجنوب العالمي. سيحتوي قسم البوابة، الذي يشرف عليه إيميليانو فالديس، كبير أمناء متحف الفن الحديث في ميديلين، كولومبيا، على إستكشاف للشفاء على المستوى الشخصي والإجتماعي والسياسي. بالنسبة لفن دبي الحديث، قامت الدكتورة كريستيانا بونين، الأستاذ المساعد في تاريخ الفن في الجامعة الأمريكية في الشارقة، برعاية تجربة تروي الروابط الثقافية والديناميكيات العالمية، في حين أن النسخة الرقمية، برعاية أوروندا سكاليرا وألفريدو كراميروتي، تبدو وكأنها نحو المستقبل بإستخدام التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي.

Sikka Art and Design Festival

من المؤكد أن حي الشندغة التاريخي لديه الكثير ليقدمه عندما يتعلق الأمر بالإنغماس الثقافي، ولكن خلال مهرجان سكة للفنون والتصميم، يصبح الأمر أفضل. وتستعد النسخة الثانية عشرة من المهرجان، المقرر عقدها في الفترة من 23 فبراير إلى 3 مارس 2024، لتسليط الضوء مرة أخرى على المواهب الطموحة والمتميزة من دولة الإمارات العربية المتحدة وخارحها. يُقام المهرجان تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ويشمل على مجموعة من الوسائط، من الفنون البصرية والرسم والنحت إلى التصوير الفوتوغرافي والتصميم وحتى الوسائط المختلطة..

World Art Dubai

يظل معرض “فنون العالم دبي” الحدث الرئيسي للموسم الفني في دبي، حيث يجمع أعمالاً من جميع أنحاء العالم في تقدير حقيقي للإبداع. من الفنانين الناشئين إلى المبدعين المعروفين، وحتى المبدعين التجريبيين، في World Art Dubai ستُقام الدورة العاشرة من معرض “فنون العالم دبي” في الفترة من 2 إلى 5 مايو 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، ومن المتوقع أن يقدم مرة أخرى عرضاً من الأساليب الفنية والاتجاهات الإبداعية..

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59196