Search
Close this search box.

أسبوع دبي للساعات 2023 ينطلق: إليكم كل ما نتطلع إليه

إنتبهوا يا عشاق صناعة الساعات: بدأ أسبوع دبي للساعات 2023، ويعد بأن يكون أكبر وأفضل من أي وقت مضى.

يقام أسبوع دبي للساعات تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة) وعضو مجلس دبي، في البوابة بمركز دبي المالي، في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر، وسيكون المعرض مفتوحًا للضيوف مجانًا يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً.

إلى جانب الساعات الرائعة من أكثر من 60 علامة تجارية فاخرة حول العالم – 10 منها ستشارك للمرة الأولى – سيتضمن أسبوع دبي للساعات أيضًا أكثر من 20 إطلاقًا حصريًا. تشمل العلامات التجارية المتوقعة Rolex، و Audemars Piguet و Tudor و Hublotو Chopard و Chanel و Bulgari على سبيل المثال لا الحصر. تم إعداد كل علامة تجارية لإسعاد الزوار من خلال تجارب العلامة التجارية التفاعلية الفريدة من نوعها في مساحتها المستقلة. وهذا ليس كل شيء. يمكن للضيوف أيضًا التطلع إلى دروس متقدمة ومراكز إبداعية وأنشطة ومنتديات مفتوحة وحلقات نقاش حول فن صناعة الساعات وغيرها من المواضيع ذات الصلة كجزء من منتدى صناعة الساعات.

إلى جانب ذلك، ستتضمن نسخة 2023 من أسبوع دبي للساعات أيضًا مساحة مخصصة لهواة جمع الساعات، حيث يمكن لعشاق الساعات حضور الجلسات المنسقة. الهدف الرئيسي من الرحلة الإستكشافية التي تستمر لمدة أسبوع هو تسليط الضوء مرة أخرى على دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز إبداعي، حيث يمكن للرواد في مجال صناعة الساعات وخارجها أن يجتمعوا معًا لتبادل الأفكار وتطوير الفرص المستقبلية معًا.

وفيما يلي نظرة فاحصة على الأشياء الأكثر إثارة للاهتمام التي نتطلع إليها في أسبوع دبي للساعات:

دروس متقدمة

سيتضمن أسبوع دبي للساعات ما مجموعه 11 درسًا رئيسيًا، بما في ذلك ورشة عمل صنع الأساور الجلدية الإماراتية صفيفة التي سيستضيفها مجلس الحرف المعاصرة إيرثي، وورشة شيخن، حيث سيتم تحويل الملاعق الفضية النرويجية القديمة إلى أعمال فنية يمكن ارتداؤها، وربما واحدة من الأكثر إثارة للاهتمام هو “Miss Audrey’s Sweet Art Dial-Making Masterclass” من Bovet، والذي سيعرض أقراص الساعات المصنوعة باستخدام السكر النقي.

منتدى الساعات

سيركز منتدى صناعة الساعات في أسبوع دبي للساعات هذا العام على تقاطع صناعة الساعات مع السيارات الفاخرة والحرفية والتعليم، مما يمنح الزوار فرصة للاستمتاع بالمناقشات مع كبار الحرفيين ورواد الصناعة وهواة جمع الساعات أيضًا. وسيتضمن المنتدى هذا العام ست حلقات نقاش وثلاث جلسات نقاش. يمكن للضيوف أيضًا التطلع إلى أول حلقة نقاش باللغة العربية على الإطلاق – إذا لم تتمكن من الحضور شخصيًا، فيمكنك أيضًا بث جميع المناقشات على قناة أسبوع دبي للمشاهدة الرسمية على YouTube.

مسابقات

يخطط أسبوع دبي للساعات ليكون تفاعلياً قدر الإمكان هذا العام، مما يتيح للضيوف فرصة مسح القطع المختارة بعناية عبر تطبيق DWW والإجابة على خمسة أسئلة للفوز بساعات وتجارب فاخرة كل يوم. وإلى جانب ذلك، سيتضمن الإحتفال الذي يستمر لمدة أسبوع أيضًا معارض خاصة.

المحور الإبداعي

سيتضمن المركز الإبداعي لأسبوع دبي للساعات بعض المحادثات المتعلقة بعلم صناعة الساعات والتي لا يمكن تفويتها. ترقبوا حديث “Super League of Sustainability”، الذي يركز على التدوير في صناعة الساعات السويسرية الفاخرة.

Christies تجتمع بأسبوع دبي للتصميم

هذا العام، ستقدم Christies سلسلة من المحادثات وحلقات النقاش في أسبوع دبي للساعات، إلى جانب تقييمات مجانية للساعات عن طريق التعيين من قبل متخصصي Christies في صناعة الساعات في الشرق الأوسط. ستستضيف Christies أيضًا مزادًا ممتعًا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 عامًا.

طعم DDW

إلى جانب الساعات المذهلة، سيدعو أسبوع دبي للتصميم الضيوف أيضًا للتوقف لتجربة الطهي في مكانه. في حين ستقدم La Niña قائمة طعام أيبيرية لاتينية منسقة، ستقدم Home Bakery وKitch-In مجموعة مختارة حصرية من الأطباق التي تم إعدادها خصيصًا لهذا الحدث. سوف يعود TWST أيضًا بناءً على الطلب الشعبي.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

59182