Search
Close this search box.

Phoebe Philo تعود رسمياً الى ساحة الموضة

غادرت Phoebe Philo دار سيلينCeline  منذ ست سنوات، ومنذ ذلك الحين ظل العالم محرومًا من عبقريتها في التصميم. مع وصول مجموعتها المنفردة الأولى، A1، هل أشبعت رغباتنا أم تركتنا نريد المزيد؟

لقد إنتظرنا عودتها طويلاً. ومع ذلك، يظل عملها في Céline  هو الدعامة الأساسية لخزانة الملابس الحديثة، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى التعطش للسلع المستعملة والمحبوبة مسبقًا التي تبيعها مواقع مثل  Resee، وTherealreal، وVestiaire Collective. في الواقع، عندما أعلنت Philo عن تاريخ إطلاق علامتها التجارية الجديدة، ارتفعت عمليات البحث عن “Old Céline”  بنسبة 70 بالمائة على موقع Ebay.

وعلى الرغم من أن بعض العلامات التجارية قد تقدمت لملء الفجوة التي خلفها غيابها، إلا أنه لا يوجد شيء يشبه الشيء الحقيقي تمامًا. كانت Philo ذا بصيرة في إعطاء النساء الحديثات والمفكرات كلاسيكيات متطورة مع لمسة، مما سمح لهن بإظهار شخصياتهن المستقلة والفكرية والفضولية. نحن نتحدث هنا عن المعاطف الواقية من المطر التي تلتف حول نفسها من الحاشية، والصنادل المبطنة بصوف ذو الألوان الزاهية، والمعاطف التي يتم ربطها عند الخصر بأوشحة – كل الأنماط لا تزال ذات أهمية اليوم كما كانت عندما ظهرت على مدرجها لأول مرة.

والآن وصل اليوم أخيرًا حيث تشرفنا Philo مرة أخرى بفطنتها في التصميم. في يوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر، أطلقت مجموعتها الفردية الأولى لأول مرة، وهي متاحة مباشرة للمستهلك وتقتصر على أوروبا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة فقط. غمرت المشاركات حول الإطلاق وسائل التواصل الاجتماعي. وفي أقل من ساعة، كانت هناك إطلالات تم بيعها بعدة أحجام، كما تم بيع عدد قليل من الملحقات (أبرزها قلادة Mum) بالكامل. وبعد خمس ساعات، تم بيع نصف مخزون الانخفاض (الصغير عن عمد) المكون من 116 قطعة، كما لاحظت Stylenotcom.

ليس من المستغرب أن يكون هذا الانخفاض شديد الحرارة أو أن مقامرة Lvmh الصغيرة على هذه العلامة التجارية للأزياء ذات المربع الأول ستؤتي ثمارها. لا تزال Philo إسمًا مألوفًا ويتمتع بمكانة مرموقة في الصناعة. ولم يتلاشى تفوقها.

ما يثير الدهشة هو تسعير المجموعة. زوج من السراويل المطرزة بالريش وصل سعره إلى 5200 دولار. حقائبها Xl Cabas  ستصل إلى 8500 دولار. فستان محبوك يدويًا ومغطى بطبقات من اللون قزحي الألوان يشبه الحجم، تم بيعه بسعر 19000 دولار. وحتى التصاميم الأكثر أساسية – مثل السترات الشبيهة بالراهب والسترات الأساسية ذات الياقة المستديرة – كانت أسعارها تزيد عن 2000 دولار. هذه الأسعار مشابهة لما نراه في The Row وBottega Veneta. هل ينبغي أن نتفاجأ بدخولها السوق بأسعار فخمة للغاية؟ لا، ولكننا فوجئنا بالسرعة التي تم بها الإستيلاء عليهما.

لأن الحقيقة هي أن هذه التصاميم ليست إرتقاءً بعمل Philo السابق، بل هي امتداد له. كان هناك القليل من الأفكار الجديدة، وبالتالي فإن أولئك الذين كانوا ينتظرون عودتها وتلقين جحافل من المقلدين درسًا أصيبوا بخيبة أمل. من المؤكد أن هناك قطعًا جميلة في أول قطرة لها، ولكن لم يكن هناك أي شيء ملهم أو تطلعي بشكل خاص. ومع ذلك، فإن ما نشيد به هو نهجها الجاد تجاه الإستدامة.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.