Search
Close this search box.

 5 جواهر مخفية في السعودية للهروب من حياة المدينة

مع حلول فصل الشتاء البارد وتزايد جاذبية المغامرات الحضرية، فكّري في المملكة العربية السعودية كملاذ مثير للروح. وسط مناظرها الطبيعية الساحرة وعجائبها الثقافية، إكتشفي الملاذ المثالي للهروب من صخب الحياة في المدينة داخل المناطق الشاسعة من المملكة. إستمتعي بصفاء بلد تلتقي فيه التقاليد بالحداثة، ويعدك بعطلة شتوية لا تُنسى لا مثيل لها.

إنضمي إلى مجتمع متزايد من المسافرين حيث سجلت المملكة زيادة مذهلة بنسبة 58٪ في السياحة، مما يجعلها الوجهة الثانية الأكثر زيارة في العالم في الأشهر السبعة الأولى من العام.

Hegra

إنطلقي في رحلة ساحرة عبر الزمن في منطقة الحجر، أول موقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية. تكشف هذه الأعجوبة الأثرية التي صاغها الأنباط، مهندسو البتراء، عن أكثر من مائة مقبرة وواجهات تذكارية محفوظة بشكل جيد تعود إلى القرن الأول قبل الميلاد. إنها شهادة لا يمكن تفويتها على الحرف اليدوية والتاريخ القديم.

Umluj Island

رحلة آسرة إلى أملج، المدينة الساحلية الجذابة التي تقع بجانب مياه البحر الأحمر الصافية، توفر ملاذًا لا مثيل له. تدعوك هذه الجوهرة الخفية إلى استكشاف شواطئها ذات الرمال البيضاء النقية والشعاب المرجانية النابضة بالحياة في المملكة العربية السعودية، والتي تعد رابع أكبر نظام للشعاب المرجانية في العالم. إستأجري قاربًا وقم بالمغامرة وسط مائة جزيرة خلابة، والتي تبلغ ذروتها في ولائم المأكولات البحرية التقليدية المبهجة، مما يوفر مغامرة لا تُنسى.

The Red Sea

إكتشفي جاذبية البحر الأحمر، الذي يزين الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية بعدد لا يحصى من الأنشطة: الغوص، والتجديف بالكاياك، والإبحار، أو ببساطة الإستمتاع برماله البيضاء النقية. لقد أدى الإنبهار الدولي إلى ظهور منتجعات فاخرة صممتها علامات تجارية فندقية مشهورة عالميًا، مما يدعو المسافرين إلى الإستمتاع بروعة هذه الزاوية الجذابة من العالم.

Al Souda

من المؤكد أن غابة الغابات الكثيفة ليست ما يتبادر إلى ذهنك على الفور عند التفكير في رحلة إلى المملكة العربية السعودية، ومع ذلك فإن أبها هي واحدة من أشهر مناطق الجذب في المملكة. ويرجع ذلك جزئيًا إلى البيئة المذهلة، وجزئيًا لأن الغابة والإرتفاع فوق سطح البحر يسمحان بجو معتدل طوال العام. تطل هذه المنطقة على ولاية تهامة، وهي ذات مناظر خلابة.

Al Ula

لقد إستحوذت هذه المنطقة الساحرة على العالم أجمع نتيجة لمناظرها الطبيعية الفريدة وصخورها المصنوعة من الطين. العلا تكشف عن كنوزها لأولئك الذين يبحثون عن المغامرة. هنا، تحكي التكوينات الصخرية القديمة حكايات الحضارات الماضية، بينما ترسم بساتين النخيل والواحات الصحراوية صورة حية لروعة الطبيعة. إنها جوهرة مخفية، في إنتظار إكتشافها والإعتزاز بها.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

أبراج الاحد 19 مايو 2024

توقعات الأبراج ليوم الأحد 19 مايو 2024 ..لحظات رومانسية وتحديات جديدة لهذه الأبراج!

يوم جديد يحمل في طياته توقعات فلكية جديدة، يتخللها كالعادة مفاجآت سارة وتحذيرات ضرورية. فماذا تحمل لنا توقعات الأبراج اليومية على كافة الأصعدة؟ تابعوا لتعرفوا

المزيد>>
58574