المساحات والمعارض الفنية في الإمارات: 4 جواهر لا بد من زيارتها

يختبئ في أفق دولة الإمارات العربية المتحدة المتلألئ ملاذ للإبتكار الإبداعي والتبادل الثقافي، وهو ملاذ نابض بالحياة يعمل بمثابة بوتقة تنصهر فيها المواهب المتنوعة، حيث يلتقي الفنانون من جميع أنحاء العالم لنسج القصص، وإثارة المشاعر، وإثارة الحوارات. وهنا، في قلب هذه الواحة، تزرع دولة الإمارات العربية المتحدة بيئة يزدهر فيها الإبداع، مما يساهم في تكوين نسيج غني من التعبير الإنساني ويؤدي إلى التفاهم الثقافي والتقدم.

Louvre Abu Dhabi

من خلال جلب المشهد الفني الباريسي الشهير إلى منطقة مرسى السعديات النابضة بالحياة، يعرض متحف اللوفر أبوظبي مجموعة من الأعمال الفنية لفنانين مشهورين، بدءًا من عروض جيوفاني بيليني النابضة بالحياة للموضوعات الكلاسيكية إلى تركيبات موندريان التجريدية التي تتميز بصناديقه الشهيرة باللون الأحمر والأزرق والأصفر.

يعد متحف اللوفر أبوظبي بمثابة ملتقى طرق ثقافي، حيث يقوم برعاية القطع الفنية ذات المواضيع الدينية والأهمية التاريخية، والتي تضم آثارًا قديمة من مصر وروما.

Alserkal Avenue

من الناحية الفنية، ليس معرضًا فنيًا واحدًا، بل مجموعة من العديد من المعارض الفنية. يُعد السركال أفينيو في القوز بدبي الوجهة المثالية لتجربة الثقافة المحلية من خلال الفنون البصرية والمسرحية المعاصرة مع الانغماس في المأكولات المحلية التي يزرعها الطهاة الموهوبون. من خلال معارض الفنون الجميلة المستمرة ومعاينات الأفلام والعروض الموسيقية، يوفر السركال أفينيو منصة للفنانين الناشئين لعرض مواهبهم ويوفر وجهات نظر جديدة لعالم الفن الذي يتوسع بإستمرار.

XVA Galleryhe

يقع معرض XVA داخل فندق ومقهى XVA الريفي في أقدم منطقة الفهيدي في دبي، وهو موطن لمعارض فنية معاصرة تضم أعمالاً لفنانين من جميع أنحاء الشرق الأوسط.

يهدف المعرض إلى التعبير عن الهويات الثقافية المختلفة لإلهام المشاهد لمعالجة أي تحيزات قد تصيب عقولهم. يستكشف معرض XVA المستمر “Moving Art” العلاقة بين الموضوع والوسيط، وهو مسعى مثير للتفكير لمعرفة ما الذي يضفي الحياة على الفن، أو الفن إلى الحياة. ويشتمل المعرض على أعمال لفنانين ذوي تراث ووجهات نظر ثقافية مختلفة، من بينهم المصمم المعماري المغربي أسامة جارتي ومصمم الجرافيك الياباني يوشيهيكو تسوتسومي.

Etihad Modern Art Gallery

يُعد معرض الاتحاد للفن الحديث موطنًا لمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية، ويرحب بالفنانين الإماراتيين الجدد والقادمين بالإضافة إلى الخبراء العالميين ذوي الخبرة والراسخة. يشجع المعرض إنتاج الأعمال الفنية ذات التأثيرات العربية المحلية ويعزز العقليات الجديدة والناشئة، التي تهدف إلى التأثير بشكل إيجابي على البلاد بأكملها، وليس فقط محبي الفن وعشاقه.

تابعونا على انستاغرام !

 لمزيد من المقالات الرائعة تابعو قناتنا على واتساب.

58512

مجلة ليالينا